ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةكيف تصبح طبيب تجميل؟ دبلوم تجميل وليزر
كيف تصبح طبيب تجميل؟

كيف تصبح طبيب تجميل؟ دبلوم تجميل وليزر

في هذه المقالة، سنجيب على سؤال كيف تصبح طبيب تجميل؟ للمهتمين بمعرفة المزيد عن هذا المجال وكيفية تخصصه، بعدما أثبت نجاحه بسوق العمل.

ويشتمل هذا المجال على تخصصين، الأول جراحي والآخر غير جراحي، ويتم استخدامهما بغرض علاج مشاكل البشرة والجلد، وتحسين المظهر بشكل عام.

ازداد الطلب عليه كثيرًا في الفترة الأخيرة، خاصًة بعد انتشار طب التجميل غير الجراحي، مثل حقن البوتكس والفيلر والبلازما والليزر.

كيف تصبح طبيب تجميل؟

يرتبط هذا التخصص بمراحل متقدمة من التعليم، حيث يجب أن يحصل الطالب على مجموع كبير في مرحلة الثانوية العامة، تؤهله إلى الالتحاق بكلية الطب.

أثناء الفترة الجامعية، يتخصص الطالب في أحد المجالات المتعلقة بالتجميل، مثل الجراحة والجلدية، ومن ثم بعد ذلك يمارس هذه الوظيفة.

يحتاج الخريجين إلى الحصول على دبلومات تجميل، لمساعدتهم في التجهيز والتأهيل لسوق العمل، حيث يتم تدريبهم على المهام والمسؤوليات المطلوبة منهم.

التجميل غير الجراحي

مع دخول إجراءات التجميل غير الجراحي بقوة في المجال، بدأ عدد كبير من خريجي كليات الطب والصيدلة، يطمحون إلى احترافه وإيجاد فرص عمل من خلاله.

التجميل غير الجراحي، يختلف كثيرًا عن نظيره الجراحي، فالأخير يحتاج إلى تخدير وعدد كبير من الساعات وفترة نقاهة كبيرة، كما يحتاج إلى دراسة في قسم الجراحة.

ولكن التجميل بدون جراحة، يمكن احترافه من قبل جميع أقسام كليات الطب والصيدلة؛ لأنه لا يحتاج إلى تدخل جراحية خطيرة، أيضا خبرة سريرية بسيطة.

كيف تصبح طبيب تجميل؟

مميزات التجميل غير الجراحي

يوفر طب التجميل غير الجراحي، مميزات كثيرة للعملاء، على النحو التالي:

  • غير مكلف: يفضله العملاء بسبب تكلفته المادية القليلة، إذا ما قورنت بالعمليات الجراحية.
  • آمن: لا يحتاج إلى مخدر، ولا يحمل آثار جانبية مقلقة، ولا مضاعفات خطيرة.
  • سريع: يمكن إجراء العملية أو الجلسة خلال ساعة واحدة، ولا يتطلب وقتًا للتعافي.

إجراءات التجميل بدون جراحة

تشتمل إجراءات هذا النوع، على حقن البوتكس والفيلر، أيضا حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية وحقن الميزوثيرابي التجميلي، بالإضافة إلى الليزر بأنواعه المختلفة.

يوجد كذلك، التقشير الكيميائي والخيوط التجميلية، بالإضافة إلى تقنيات مثل الديرما بن والديرما رولر والهايفو وغيرها من الأدوات المستخدمة في طب التجميل غير الجراحي.

يمكن لخريجي كليات الطب والصيدلة، تعلم هذه الإجراءات، من خلال الدبلومات والدورات التدريبية، التي توفرها لهم الأكاديميات والمراكز التعليمية المعتمدة.

كيف تصبح طبيب تجميل؟

دبلومة التجميل والليزر

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة التجميل والليزر، التي من خلالها يتم تأهيل وتجهيز خريجي كليات الطب والصيدلة، إلى سوق عمل التجميل غير الجراحي فقط.

يُشرف على الدبلوم المعتمد من جهات تعليمية، نخبة من أفضل الأساتذة أطباء الجلدية، الذين يملكون خبرات كبيرة في الجانبين الأكاديمي والمهني.

تعتمد الدورة على الدراسة النظرية والعملية التطبيقية، من خلال حالات واقعية، حيث يقوم المحاضر بتعليم الطلاب كيفية أداء هذه الإجراءات بشكل علمي صحيح.

كيف تصبح طبيب تجميل؟

إذا كنت ترغب في احتراف مجال التجميل بدون جراحة، فيجب عليك التخرج من إحدى كليات الطب والصيدلة، ومن ثم سيتم تجهيزك وإعدادك بشكل كامل لسوق العمل. من خلال دبلومة التجميل الشاملة.

نوفر الدورة بخصومات وعروض تصل إلى 50%، مع إمكانية تقسيط الرسوم على أكثر من دفعة، من خلال البنوك أو خدمة فاليو.

كورسات تجميل وليزر

اعرف أكثر

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل، عن طب التجميل غير الجراحي، كذلك حجز الدبلومة والاشتراك فيها، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800..

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...
    تُساهم دبلومة التجميل لـ الأطباء 2024، في تأهيل وتجهيز المهتمين بتخصص Non-surgical cosmetic medicine، إلى سوق العمل بالعيادات والمستشفيات والمراكز...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التجميل والليرز الشاملة، لخريجي القطاع الطبي، غدًا السبت الموافق 10 فبراير، في تمام الساعة 1...