ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةكيف تدرس الطب البديل؟ alternative medicine
alternative medicine

كيف تدرس الطب البديل؟ alternative medicine

كيف تدرس الطب البديل؟ وما هي أهم أنواعه وأكثرها انتشارًا في سوق العمل؟ وما هي محاور الدراسة؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.

لا توجد كلية مخصصة لتدريس هذا النوع من العلوم، حيث يتم تدريسه فقط كمواد في أقسام بعض الكليات، إلا أنه يمكن دراسته بشكل كامل من خلال الدبلومات والدورات التدريبية.

توفر الأكاديميات والمراكز التعليمية، كورسات الطب البديل، التي تغطي كافة الأنواع، مثل دورات طب الأعشاب والحجامة والتدليك وتقويم العمود الفقري.

كيف تدرس الطب البديل؟

الخطوة الأولى نحو دراسة واحتراف هذا التخصص، هي البحث عن مكان مناسب للحصول من خلاله على الدبلومات والكورسات، المتخصصة في الطب البديل.

يوجد العديد من هذه الأماكن، إلا أن القليل منها فقط، من يقدم خدمات جيدة بأسعار مناسبة، والبعض الآخر قد يوفر خدمات مناسبة ولكن برسوم باهظة.

نقصد بالخدمات هنا، المواد العلمية النظرية والتطبيقات العملية، كذلك الأساتذة المحاضرين ومدى خبراتهم المهنية والأكاديمية، فضلًا عن الشهادات المقدمة.

الطب البديل

بالرغم من ظهور كافة أنواع الطب البديل من قديم الزمان، إلا أن الاعتراف بها جاء متأخرًا للغاية، من قبل منظمة الصحة العالمية، وبمسمى الطب التكميلي.

ونجح هذا النوع في الحصول على شهرة كبيرة بين المرضى والأصحاء على السواء، خاصًة أنه يتميز بعلاجه للسبب الرئيسي للمرض وليس العرض.

كما يتميز بقلة تكلفته المادية بالمقارنة مع الطب التقليدي أو الغربي، بالإضافة إلى أنه لا يسبب أي آثار جانبية مثل الأدوية الكيماوية الأخرى.

كيف تدرس الطب البديل؟

الأنواع والتخصص

يشتمل الطب البديل، على الكثير من الأنواع، إلا أن طب الأعشاب أكثرها انتشارًا واستخدامًا في سوق العمل، لذلك يزداد الطلب على دراسته واحترافه.

يتخصص أخصائي الطب البديل في نوع واحد أو إثنين كحد أقصى، مثل الأعشاب فقط أو الأعشاب والحجامة، كذلك يتم دراسته وفقًا لأنواعه.

لذا، تطرح الأكاديميات دورات في الحجامة فقط أو الأعشاب فقط أو الإثنين معًا كحد أقصى، حيث لا يمكن تغطية كافة الأنواع في برنامج واحد.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

توفر أكاديمية “challenge” كورس الطب البديل والأعشاب الشامل، الذي يتم من خلاله تجهيز وإعداد المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، بشكل احترافي.

يشتمل الدبلوم على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي علم طب الأعشاب بشكل كامل، مع المداخل الرئيسية للطب البديل.

يُشرف على الدورة، نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، المتخصصين في alternative medicine، الذين يمتلكون خبرة واسعة على المستويين المهني والأكاديمي.

كيف تدرس الطب البديل؟

كيف تدرس الطب البديل؟

في هذا الدبلوم، يقوم الطلاب بدراسة الكثير من المحاور، التي تغطي كل ما يتعلق بالمجال، بشكل عملي ونظري، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • علاج أمراض القلب بالأعشاب.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.
  • علاج أمراض القلب بالأعشاب.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

alternative medicine

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام  01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن شروط دبلومة التغذية العلاجية 2024، لا تفف حائلا أمام الراغبين في دراسة التخصص واحترافه؛ لأنها ليست تعجيزية ويمكن تحقيقها...
    إن الفرق بين التغذية العلاجية والتغذية السريرية ليس كبيرًا؛ لأن المجالين متربطان بشكل كبير، ويعملان على تحقيق الإفادة والعلاج للمريض...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، الهادفة إلى تأهيل وتخريج المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة...