ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكيف احصل على شهادة الطب البديل المعتمدة؟
كيف احصل على شهادة الطب البديل

كيف احصل على شهادة الطب البديل المعتمدة؟

كيف احصل على شهادة الطب البديل؟ من خلال التعلم والدراسة النظرية والعملية، التي توفرها الأكاديميات المتخصصة تعليم في هذا العلم وتدريسه.

كالعلوم الأخرى، يحتاج alternative medicine إلى تعلمه من أساتذة متخصصين ومحترفين، يملكون خبرة كبيرة في جميع أنواعه.

لن تحصل على الشهادات المعتمدة في هذا التخصص، إلا بعد إتمامك لدراسته، ثم الخضوع إلى اختبارات لقياس مدى مناسبتك لسوق العمل.

سأرشح لك، أفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها دراسة الطب البديل، والحصول على الشهادات، لكن قبل ذلك، دعني أشاركك هذه المعلومات أولًا.

الطب البديل

مجموعة من الممارسات العلاجية غير التقليدية أو الغربية، التي تساهم في القضاء على الأمراض، أو الوقاية منها. كذلك تخفف من الآلام ومسكن طبيعي لها.

يطلق البعض عليه الطب التكميلي؛ لأنه يساعد الطب التقليدي في علاج الكثير من الأمراض. مثل مشاكل العمود الفقري والصداع النصفي.

يعود استخدامه إلى الحضارات القديمة، حيث مارسوه المصريون القدماء والصينيون والهنديون، كما أنه يتم استعماله على نطاق واسع حتى الآن.

كيف احصل على شهادة الطب البديل
كيف احصل على شهادة الطب البديل

أنواعه

يشمل هذا الطب على الكثير من الأنواع، والتي تتعدد استخداماتها، على النحو التالي:

  • الأعشاب: يحتوي على الكثير من النباتات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الآلام والأمراض.
  • الحجامة: يتم استخدامها على نطاق كبير من جميع الأشخاص خاصة الرياضيين.
  • الوخز بالإبر: يتم من خلاله تحفيز مناطق معينة بالجسم، الأمر الذي يساعد في تخفيف الألم والأرق والقلق والاكتئاب.
  • الزيوت والعطور: تُستخدم في التدليك والاستنشاق كعلاج للالتهابات، والمساعدة على الاسترخاء والهدوء.
  • طب الايورفيدا: علاج هندي قديم، يشمل على الأعشاب والتدليك والغذاء، ويسام في تحقيق التوازن للجسم.
  • اليوجا: يساهم في علاج معالجة المشكلات الصحة العقلية والبدنية، مثل القلق والأرق.
  • المياه المعدنية: تعمل على تعزيز جهاز المناعة والتخلص من ألم المفاصل؛ بالإضافة إلى القضاء على مشاكل البشرة مثل حب الشباب.
  • تقويم العمود الفقري: يعالج مشاكل الأعصاب والعضلات، حيث يعمل على تخفيف الآم الظهر والرقبة والمفاصل والذراعين والساقين والرأس.
اليوجا
اليوجا

كيف احصل على شهادة الطب البديل

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تسير وفقًا لها، حتى يمكنك الحصول على هذه الشهادة، التي تضمن لك فرص الحصول على وظائف مناسبة.

الأكاديمية

الخطوة الأولى لك، هي البحث عن مركز تعليمي يمكنك من خلال تعلم هذا المجال. وهي من الخطوات الهامة للغاية؛ لأنك تبني عليها كل الخطوات المقبلة.

يوجد العديد من الأكاديميات التي تُقدم مثل هذه الدبلومات، إلا أن جودتها ليست واحدة، من حيث المادة العلمية والشهادات المعتمدة والمحاضرين.

المادة العلمية

لا تجعل تركيزك منصب فقط في الحصول على الشهادات؛ لأنك لن تحصل على وظيفة بالشهادة فقط، فسوق العمل يحتاج إلى خبرات علمية وعملية.

لا تسجل في دبلومة ما، قبل أن تتأكد من جودة المحتوى المقدم فيها، وهل تغطي جميع المحاور التي تحتاجها مقابلات الوظائف أم لا؟

الشهادات المعتمدة

لا توفر جميع الأكاديميات شهادات معتمدة من جهات معترف بها في سوق العمل، كما أن الشهادات غير المعتمدة لن تكون ذا قيمة حقيقية.

لذلك، فإن اعتماد الشهادة من جهة موثوقة أمر لا مفر منه، حتى يمكن الاعتراف بك في سوق العمل، كأخصائي طب بديل محترف.

كيف احصل على شهادة الطب البديل
كيف احصل على شهادة الطب البديل

دبلومة الطب البديل والأعشاب

في هذه الدبلومة التي تقدمها أكاديمية “Challenge”، ستقوم بدراسة مجموعة من المحاور النظرية والعملية. التي من خلالها تستطيع احتراف المجال.

ستدرس كل ما يتعلق بالتخصص، مع التركيز أكثر على طب الأعشاب، الأكثر استخدامًا في الوطن العربي، كما أنك ستحصل على شهادات معتمدة من جهات رسمية محلية ودولية.

اعرف أكثر عن الدبلومة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. يمكنك أيضا التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة شاملة بهدف تعلم الطب البديل عن بعد، كذلك بشكل واقعي وحضوري وجهًا لوجه أمام المحاضرين، بالقاعات...