ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةكيف احصل على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟ Nutrition Clinical
الماجستير في التغذية العلاجية

كيف احصل على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟ Nutrition Clinical

كيف احصل على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة، كذلك أماكن عمل الأخصائيين المحترفين.

في ظل زيادة الطلب على وظيفة أخصائي تغذية علاجية، كذلك المميزات التي توفرها للعاملين بالتخصص، بدأ عدد كبير من الخريجين والشباب في البحث عن أماكن دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء.

توفر عدد من الأكاديميات، كورسات في التغذية، بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة نظرية وعملية شاملة.

كيف احصل على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

بشكل شهري، تقدم أكاديمية تشالينج، دورات في تخصص التغذية، حيث تستمر دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، لمدة تصل إلى 5 شهور، بواقع 20 محاضرة مكثفة.

يشرف على كورس Nutrition clinic، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، من الأطباء والصيادلة، الذين يملكون خبرات واسعة في المجال بشكل عام.

يحصل الخريجون على شهادات معتمدة وموثقة، من جهات تعليمية داخلية وخارجية، كذلك يحصلون على تدريبات عملية شاملة.

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟

التغذية العلاجية

علم يستخدم في علاج الأمراض الطبية والأعراض المتصلة بها أو المحافظة على صحة الإنسان وجسمه، عن طريق اتباع نظام غذائي معين.

هناك بعض الانظمة الغذائية شهيرة، مثل نظام خالي من الجلوتين، ونظام السوائل، ونظام مرضى السكري، ونظام مرضى الكلى، ونظام منخفض الدسم، ونظام غني بالألياف، ونظام قليل الأملاح.

يتناول علم التغذية، كل ما يتعلق بالأغذية ومحتوياتها، وما يحتاجه جسم الإنسان منها، وتأثيرها عليه، فهو علم يعتني بعلاقة الإنسان مع الطعام.

كيف تصبح أخصائي تغذية علاجية؟

احصل على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، التي توفرها أكاديمية تشالينج، ومن خلالها ستصبح أخصائي محترف، قادر على القيام، بكافة أدوار ومهام أخصائي التغذية العلاجية.

والتي من أهمها، تقييم الحالة الغذائية للأشخاص وتخطيط نظام غذائى متكامل، أيضا متابعة النظام الغذائي للمريض ومعرفة حساسية الأطعمة.

أدوار أخرى مثل تقييم الأغذية، والتأكد من سلامتها، ومعرفة ما إذا كانت تتطابق مع المعايير السلامة الغذائية، بالإضافة إلى المساعدة وتدريب اللياقة البدنية والتعليم الصحي.

دبلومة التغذية العلاجية مصر

أماكن عمل أخصائي التغذية العلاجية

بعد حصولك على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، ستكون قادرًا على العمل في العديد من المجالات والأماكن، على النحو التالي:

العمل الحر وفتح مركز خاص به، وهو الأفضل.
المستشفيات والعيادات الخاصة.
دور المسنين والسجون والحضانات والملاجئ.
صالات الجيم والنوادي الرياضية.
المدارس والجامعات.
مصانع الأغذية.
البحث العلمي والمراكز البحثية.
التسويق الغذائي والعلاقات العامة.

كورس التغذية العلاجية

يشتمل دبلوم تغذية علاجية على العديد من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص بشكل نظري وعملي متكامل.

يدرس الطلاب تغذية مرضى السكر والضغط والقولون، أيضا تغذية كبار السن والأطفال والمرضعات والحوامل والمراهقين، وغيرها الكثير.

يتعلم طلاب الدبلومة، كيفية تخطيط الأنظمة الغذائية المختلفة، والعناصر الغذائية الأساسية، مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن، كذلك المكملات الغذائية.

دبلومة التغذية العلاجية للعلاج الطبيعي

كيف احصل على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء؟

احصل الآن على دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، بعروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك، للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية Challenge دبلوم تغذية عن بعد، بهدف توفير تجربة تعليمية فريدة أونلاين للعملاء من داخل مصر وخارجها، الراغبين في...
    تعرف على تفاصيل دبلومة التغذية العلاجية، المقدمة من أكاديمية تشالينج، بعروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، مع إمكانية تقسيط...
    كيف أحصل على دبلوم تغذية علاجية؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية؟ وماذا تتعلم في كورس Clinical nutrition؟ سنجيب...