ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careكيف أكون أخصائية بشرة؟ | كورس Skin and hair care
كيف أكون أخصائية بشرة؟

كيف أكون أخصائية بشرة؟ | كورس Skin and hair care

كيف أكون أخصائية بشرة؟ لعل هذا السؤال قد راود المهتمين بمجال Skin Care، خاصة المبتدئين الذين يرغبون في دراسة التخصص واحترافه.

فبعد النجاح الذي حققه هذا المجال في سوق العمل، من خلال المشروعات التي يتم الاستثمار فيها، كذلك الطلب المتزايد على الأخصائيين، بات البعض يرغب في دراسته واحترافه.

لذلك، سنوضح في السطور القليلة القادمة، كيف يتحول شخص ما من مرحلة الاهتمام بالمجال إلى احترافه حتى يصبح أخصائي بشرة.

كيف أكون أخصائية بشرة؟

هناك مجموعة من المراحل التي يجب أن يمر بها الشخص حتى يصبح خبير أو أخصائي بشرة، على النحو التالي:

الاهتمام والرغبة

يجب أن يكون الشخص مهتمًا بهذا المجال، ويرغب في تعلمه ودراسته، حيث يتحقق ذلك من خلال قراءته لبعض الكتب عن التخصص، كذلك مشاهدة مجموعة من الفيديوهات عنه.

كذلك، الاهتمام والرغبة يكونان من خلال متابعة الأخصائيين المشهورين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أيضا زيارة المراكز التجميلية والتركيز مع خبراء البشرة أثناء عملهم اليومي.

كيف أكون أخصائية بشرة؟

الدراسة والتعلم

لن تكون مشاهدة الفيديوهات وقراءة الكتب، كافية لاحتراف المجال، فالعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها، أصبح علمًا مثل بقية العلوم الأخرى.

ولكن لم يوجد حتى الآن كلية معينة توفر دراسة هذا التخصص بشكل مستقل، بغض النظر عن أقسام الجلدية بكليات الطب، التي لا يتم الالتحاق بها إلا بشروط معينة.

ومن هنا ظهرت الحاجة إلى أكاديميات ومراكز تعليمية، توفر تعليم تخصص Skin Care ودراسته واحترافه، للأشخاص العاديين غير الأطباء.

أماكن كورسات Skin Care

من أهم المراحل التي يجب أن ينتبه إليها جيدًا الراغبون في احتراف تخصص سكين كير، لأنها يترتب عليها الكثير من الخطوات المقبلة.

فعندما يتم العثور على أكاديمية مناسبة، تُقدم خدمات تعليمية مميزة من خلال المحاور النظرية والعلمية، كذلك تمنح شهادات معتمدة، يسهل ذلك في احتراف المجال.

محاور الدراسة

عندما يتم حجز دبلومة أو كورس في أكاديمية ما، فإن الطلاب عادًة ما يدرسون أنواع البشرة المختلفة مثل الدهنية والجافة والحساسة، وطرق العناية بكل واحدة على حدة.

أيضا يتم دراسة طبقات الجلد، مثل الطبقة العليا والخارجية والأدمة أو المتوسطة، وكيفية التعامل معها وعلاج مشاكلها، بالإضافة إلى العناية بالشعر.

كيف أكون أخصائية بشرة؟

التطبيقات العملية

يجب أن تشتمل الدبلومات على محاور عملية، يتم من خلالها التدرب بشكل تطبيقي على علاج مشاكل البشرة والشعر، أيضا التدرب على أجهزة سكين كير.

حيث يوجد بسوق العمل الكثير من الأجهزة التي يتم استخدامها، مثل الهيدرا فيشل والفيشال، والديرما بن والديرما رولر، والبخار.

الشهادات العلمية

بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة، واجتياز الاختبارات، تُقدم الأكاديميات شهادات لعملائها، تثبت دراستهم للدورة واجتيازهم لها، حتى تساعدهم في سوق العمل.

ولكن، يجب أن تكون هذه الشهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية رسمية، حتى يتم الاعتراف بها. حيث لا يتم الاعتراف بالشهادات المعتمدة من الأكاديميات ذاتها.

كيف أكون أخصائية بشرة؟

أكاديمية “Challenge” توفر دبلومة العناية بالبشرة والشعر Skin and hair care. التي يتم من خلالها تجهيز وإعداد المهتمين بالمجال لسوق العمل.

يحاضر في الكورس الشامل، نخبة من أفضل الأساتذة أطباء الجلدية، الذين يملكون خبرات كبيرة في سوق العمل. من خلال العمل بالمستشفيات والعيادات.

يحصل الخريجون في نهاية الدبلوم، على شهادات معتمدة من جهات تعليمية، وموثقة من جهات رسمية. كذلك يمكنهم تغيير المسمى الوظيفي ببطاقة الرقم القومي إلى أخصائي بشرة.

عملي.. دبلومة العناية بالبشرة والشعر
عملي.. دبلومة العناية بالبشرة والشعر

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الدبلوم، كذلك خصم 50% وتأكيد الحجز والاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعد أكاديمية تشالينج، من أفضل الأماكن التي توفر كورسات سكين كير عن بعد، عبر نظام تعليمي أونلاين عالي الجودة، من...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 13، في تمام الساعة...
    تبدأ دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد الجمعة الموافق 12 يوليو، في تمام الساعة 2 ظهرا، بالمقر...