ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكيف أتعلم الطب البديل؟ | herbal medicine
كيف أتعلم الطب البديل؟

كيف أتعلم الطب البديل؟ | herbal medicine

كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول الإجابة عليها في السطور القليلة القادمة.

في ظل زيادة الطلب على دراسة الطب البديل؛ بسبب المميزات التي يوفرها هذا المجال في سوق العمل، بدأ البعض يرغب في التعرف على كيفية دراسة هذا التخصص.

يوجد الكثير من الأماكن التي توفر فرص دراسة تخصص الطب التكميلي، ولكن القليل منها من يوفر دراسات شاملة وتطبيقات عملية واقعية.

كيف أتعلم الطب البديل؟

إن تعلم مجال الطب التكميلي، مثل غيره من المجالات والعلوم، حيث يحتاج إلى دراسة على أيدي أساتذة محترفين، وهو ما يتم من خلال الأكاديميات التدريبية المعتمدة.

تُعد أكاديمية challenge من أفضل أماكن دورات الطب البديل في مصر والوطن العربي، التي توفر دراسة متخصصة في هذا المجال، من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحاور والعناصر.

تضمن دبلومة الطب البديل والأعشاب، التي تقدمها الأكاديمية، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي في سوق العمل.

الطب البديل

بات تخصص الطب البديل من أكثر التخصصات طلبًا في السوق؛ بسبب المميزات والفوائد التي يوفرها للمجتمع، حيث يُعالج كافة الأمراض أو يُساهم في علاجها بشكل طبيعي ودون أدوية كيمياوية.

يشتمل الطب التكميلي على مجموعة متنوعة من المجالات، مثل طب الأعشاب والحجامة والايورفيدا والطب الصيني القديم، كذلك تقويم العمود الفقري والتدليك وغيرها.

بالرغم من أهمية كافة المجالات والأنواع، إلا أن طب الأعشاب والحجامة والتدليك، الأكثر شهرةً في العالم والوطن العربي. ودائمًا ما يكون الطلب متزايدًا على العاملين به.

كيف أتعلم الطب البديل؟

طب الأعشاب

يهتم هذا النوع من الطب البديل، بالمساهمة في علاج الأمراض المختلفة، من خلال استخلاص المكونات المفيدة من الأعشاب. واستعمالها في العلاج بطرق مختلفة.

يوجد الكثير من الأعشاب التي تدخل في صناعة العديد من الأدوية كذلك، مثل عشبة البابونج والثوم والنعناع والزنجبيل، كذلك الكركم والإكناسيا والجينسنغ والجنكو بيلوبا وغيرها الكثير.

في دبلومة الطب البديل والأعشاب الشاملة، التي توفرها الأكاديمية، يدرس الطلاب كل ما يتعلق بهذا النوع بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى دراسة الحجامة والتدليك والتركيبات الطبيعية وغيرها.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

إذا كنت تتساءل عن كيف أتعلم الطب البديل؟ فإن الخيار الأفضل لك، هو الحصول على دورة الطب التكميلي والأعشاب. حيث تدرس كل ما يتعلق بالمجال على أيدي أفضل الأساتذة.

تُعد هذه الدبلومة من أفضل الدورات المقدمة في هذا المجال، حيث يُشرف عليها نخبة من أفضل الأساتذة والصيادلة. الحاصلين على الماجستير والدكتوراه في علم الطب البديل.

تساهم الدبلومة في تعليم المبتدئين كيفية احتراف هذا التخصص وإيجاد فرص عمل من خلاله بالسوق. كما تساعد المحترفين في صقل خبراتهم وجعلهم على علم بكل ما هو جديد.

المحاور والعناصر الدراسية

وضع الأساتذة المحاضرون، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

كيف أتعلم الطب البديل؟

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

herbal medicine

كيف أتعلم الطب البديل؟

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

يُمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على كافة أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج دورة طب بديل 2024، بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة متنوعة...
    تُساهم دورات الطب البديل في مصر 2024، في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال تدريبهم على كل...
    تُعد أكاديمية تشالينج، من أفضل أماكن كورسات الطب البديل في مصر، التي توفر لعملائها تجربة تعليمية فريدة، وتُساعدهم في احتراف...