ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلكيفية صناعة مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والشعر
كيفية صناعة مستحضرات التجميل

كيفية صناعة مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والشعر

في الوقت الذي يبحث فيه بعض الأشخاص عن كيفية صناعة مستحضرات التجميل؛ للاستخدام الشخصي. يفكر البعض الآخر في تحويل هذا الشغف إلى مشروع يحقق مكاسب مادية كبيرة.

وهناك كذلك من يفكر في احتراف هذا المجال؛ للحصول من خلاله على فرصة عمل مناسبة. بإحدى الشركات أو المصانع التي تقوم بإنتاج التركيبات والمستحضرات.

ولهذا السبب، بدأت الكثير من المراكز التعليمية والأكاديمية، بطرح مجموعة متنوعة من الدبلومات والكورسات في مجال Cosmetics؛ لتعليم وتأهيل المهتمين به لسوق العمل.

كيفية صناعة مستحضرات التجميل

إن عملية صناعة مستحضر ما، وتحويله من مادة خامة إلى منتج ملموس، ليست سهلة على الإطلاق، كما يعتقد البعض، ولكنها تحتاج إلى دراسة ومعرفة.

فهذا الأمر لن يتم تعلمه من خلال قراءة مقال أو إثنين، أيضا مشاهدة الفيديوهات عبر يوتيوب لن تكون كافية؛ لاحتراف هذا التخصص.

ويتمثل الطريق الصحيح والسهل لتعلم مجال صناعة مستحضرات التجميل، في الدراسة النظرية والعملية عبر الأساتذة الصيادلة المتخصصين.

كيفية صناعة مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل

عبارة عن مجموعة من المواد والمكونات، يتم مزجها بنسب مختلفة، لينتج عنها مجموعة متنوعة من المنتجات والمستحضرات التجميلية والطبية.

يتم استخدامها لأغراض علاجية مثل المراهم والمطهرات والكريمات، أيضا لأهداف تجميلية مثل أحمر الشفاه والمورد وكريمات الأساس.

يمكن تقسيمها إلى مستحضرات للعناية بالبشرة والشعر، وأخرى للجسم والنظافة الشخصية، بالإضافة إلى منتجات الميك اب أو المكياج.

المكونات الأساسية لصناعة المستحضرات

هناك العديد من المواد التي تدخل في تصنيع التركيبات المختلفة، وبالرغم من ذلك، يوجد مكونات أساسية تتواجد في جميع المستحضرات.

هذه المكونات لا يمكن صناعة أي منتج بدونها، ويجب أن يتقنها المهتمين بدراسة هذا المجال واحترافه. على النحو التالي:

الماء

يدخل الماء في صناعة جميع المنتجات، حيث يتمثل دوره في إذابة المواد الأخرى المشتركة في عملية صناعة المنتج. بالإضافة إلى قدرته على تشكيل المستحلبات.

الألوان والأصباغ

يتم استخدامها لمنح المنتج لون مميز عن باقي المنتجات، وهذه الألوان يكثر استعمالها في مستحضرات المكياج والميك اب.

المعطرات

تعطي رائحة مميزة للمنتج، وهي في الأساس مواد كيميائية طبيعية أو اصطناعية.

المستحلبات

لا يمكن مزج بعض المواد مع بعضها البعض، إلا من خلال استخدام المستحلب، حيث يعمل على تجميع المواد مثل الماء والزيت. اللذين يستخدمان كثيرًا في هذا المجال.

ويتمثل دور المستحلبات في حماية المواد الأخرى من الانفصال، وبالتالي القدرة على مزجها وصناعة منتج متماسك.

المكثفات

من اسمه، يمنح هذا المكون، الكثافة التي يحتاجها، وتتنوع إلى مكثفات كيميائية وطبيعية ومعدنية وصناعية.

المواد الحافظة

دائمًا ما تكون المستحضرات في حاجة إلى المواد الحافظة، التي تساهم في جعلها عمرها الافتراضي أكبر، ويحميها من التعرض للفساد.

كيفية صناعة مستحضرات التجميل

دراسة صناعة مستحضرات التجميل

لكل مستحضر طريقة صناعته التي تختلف عن الآخر، فعلى سبيل المثال، فإن المرطبات تحتاج إلى مواد مختلفة عن تلك التي تحتاجها صناعة أحمر الشفاه.

وحتى يمكن لشخص ما تعلم صناعة الآلاف من الأنواع، يجب أن يكون دراسًا للأساسيات والمداخل الرئيسية في هذا العلم، بالإضافة إلى تطبيقها بشكل عملي.

هذه الأمور، لم يتم توافرها إلا من خلال الأكاديميات المتخصصة في تعليم هذه الصناعة. من خلال الدورات والدبلومات المتنوعة.

دبلومة التركيبات التجميلية

في هذه الدورة، يتم تدريس كل ما يتعلق بمجال Cosmetics، بشكل نظري وعملي، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين في صناعة مستحضرات التجميل.

تحتوي الدبلومة على العديد من المحاور والعناصر، التي تغطي هذا التخصص، وتركز على مستحضرات العناية بالجسم والشعر، كما بها بعض العناصر المتعلقة بصناعة الميك اب.

بعد الانتهاء من الدبلوم، يحصل الخريج على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية مصرية وأمريكية، ومعترف بها في سوق العمل.

دبلومة التركيبات التجميلية

اعرف التفاصيل واحجز الآن

يمكنك معرفة كافة التفاصيل وتأكيد الحجز، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507، كما تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة مستحضرات التجميل لغير الصيادلة 2024، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...