ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكورس طب الأعشاب والحجامة بخصم 50%
كورس طب الأعشاب

كورس طب الأعشاب والحجامة بخصم 50%

ازداد الطلب على كورس طب الأعشاب، بعدما حقق هذا العلاج نجاحًا كبيرًا بين المرضى والأصحاء على السواء، لذلك ظهرت الحاجة إلى أخصائيين محترفين.

هذا الأمر، دفع العديد من الأكاديميات والمراكز التعليمية، إلى طرح الكثير من الدورات والدبلومات التي تتناول هذا الطب؛ لتأهيل المهتمين به إلى سوق العمل.

فمن خلال هذه المراكز، يتم تعليم المبتدئين أساسيات العلم، بالإضافة إلى تدريبات عملية على الاستخدامات المختلفة للأعشاب.

كورس طب الأعشاب

يسعى الدارسون من خلال الحصول على الدبلوم، إلى اكتساب المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي تؤهلهم إلى القيام بمهام وأدوار أخصائيين الأعشاب أو الطب البديل.

ويأمل المبتدئين في الحصول على الشهادات المعتمدة، التي تساعدهم في القبول بالوظائف المختلفة، أيضا مشاريعهم الخاصة، وهو ما توفره الأكاديميات المحترفة.

من خلال الكورس، سيتمكن المحترفين من تجديد خبراتهم عبر مواكبة كل جديد، حيث يشهد هذا المجال تطورات حديثة بشكل يومي.

كورس طب الأعشاب

طب الأعشاب

يُعد من أهم أنواع الطب البديل، والتي يكثر استخدامها بالبلاد العربية والغربية كذلك، للعلاج من بعض الأمراض والوقاية من البعض الآخر.

يمكن تعريفه على أنه مجموعة من الأساليب، التي يتم فيها استخدام النباتات الطبيعية في العلاج بشكل مباشر أو من خلال دخولها في صناعة الأدوية والمكملات.

استخدمه الإنسان منذ بداية التاريخ، حيث أثبت المؤرخون أن الحضارات الفرعونية والصينية، قد قاموا باستعماله في التداوي من الأمراض.

فوائد طب الأعشاب

تكمن أهمية herbal في استخداماتها العديدة، والتي يمكن أن تكون في شكل فوائد، على النحو التالي:

  • تدخل في علاج الكثير من الأمراض.
  • الوقاية من الأمراض من خلال تقوية المناعة.
  • يتم استخدامها في الأدوية والمكملات والصناعات الغذائية.
  • تدخل في صناعة العطور ومستحضرات التجميل والمبيدات والصابون ومعجون الأسنان.
  • مواد خام للعديد من المنتجات والصناعات.
  • تعتبر من أفضل مضادات الأكسدة والميكروبات.

كورس طب الأعشاب

طريقة استخدامها

يمكن أن يستخدم الأشخاص النباتات عن طريق المضغ أو استعمالها في إعداد الطعام وتجهيزه، كما أن هناك بعض الأنواع التي يتناولها كمشروب.

شكل آخر لاستخدام الأعشاب، حيث يتم تناولها كدواء أو مكمل، بالإضافة إلى أنها في الأصل مادة خامة تدخل في الكثير من الصناعة.

البعض يستخدمها كمواد حافظة، يتم بواسطتها حفظ المنتجات من التلف أو الفساد.

الأنواع

عدد لا نهائي من الأعشاب التي تم استخدامها على مر العصور، وما زال يستكشف العلماء استخداماتها وفوائدها، ومنها:

  • البابونج: لها فوائد كبيرة، فعلى سبيل المثال يتم استعماله لتهدئة الأعصاب ومسكن للآلام، كما أنه له دور فعال في علاج الجروح والحروق.
  • الزنجبيل: يعمل هذا العشب على علاج القيء والغثيان، لذلك يُنصح باستخدامه من قبل الأشخاص الذي يشعرون بالدوار دائمًا.
  • الينسون: يتم تناوله كمشروب فعال لشفاء ارتفاع درجة حرارة الجسم، والتخلص من الصداع النصفي، كما أنه يتم استخدامه في علاج الالتهابات.
  • الجنكة: يستخدمها الأخصائيون في علاج الالتهابات والآم الأذن، كما تستعمل لعلاج الربو والإرهاق والتعب.
  • الثوم: لا يتوقف دور الثوم على إعداد الطعام فقط، ولكن يُستخدم في خفض الكولسترول وضغط الدم، الأمر الذي يقي من الإصابة بأمراض القلب.

كورس طب الأعشاب

اعرف أكثر عن الأعشاب وادرس هذا الطب الحيوي، واحترف المجال الذي سيحقق لك مكاسب مادية كبيرة. من خلال دبلومة الطب البديل الشاملة.

يشتمل هذا الدبلوم على دراسة نظرية وعملية لأهم نوعين للطب البديل، وهما الأعشاب والحجامة. الأمر الذي سيفتح أمامك الكثير من فرص العمل.

يتم تأهيلك بشكل كامل إلى سوق العمل، من خلال أساتذة متخصصين ومحترفين في alternative medicine. أيضا تحصل على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية مصرية وأمريكية.

دبلوم طب بديل

احجز الآن

تستطيع معرفة المزيد عن الكورس، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. كما يمكنك من خلالها التعرف على تفاصيل خصم 50%.

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنا، يمكنك التسجيل بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالتواصل معك. لتوضيح كافة المعلومات.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...
    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...