ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكورس أعشاب وطب بديل بخصم يصل إلى 50%
كورس أعشاب وطب بديل

كورس أعشاب وطب بديل بخصم يصل إلى 50%

توفر أكاديمية challenge كورس أعشاب وطب بديل؛ للراغبين في احتراف التخصص ودراسته بشكل متكامل، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، الذين يملكون خبرات واسعة في المجال.

يتدرب الطلاب في دبلومة الطب البديل والأعشاب، على مجموعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالمجال بشكل علمي وعملي ومتكامل.

في نهاية دورة طب الأعشاب، يخضع الطلاب إلى اختبارات شاملة، ومن ثم يحصل الخريجون على شهادات معتمدة، من جهات تعليمية خارجية.

كورس أعشاب وطب بديل

لا شك أن كورس الأعشاب والطب البديل، يُعد خطوة هامة نحو فهم أفضل للطرق الطبيعية؛ لتعزيز الصحة والعافية بشكل عام، من خلال الأخصائيين المحترفين.

بالرغم من أن الأعشاب قد تكون ذات فائدة، يجب أن يكون الفرد على دراية بتأثيراتها ويستشير الأخصائي قبل البدء في أي نظام علاجي جديد، وهو ما يتعلمه الأخصائيون في كورس الطب البديل والأعشاب.

ازداد الطلب على دراسة هذا النوع؛ بسبب اتجاه العديد من الأشخاص نحو الطب البديل، واستخدام الأعشاب الطبية كوسيلة لتحسين الصحة والعافية، وهو ما توفره مراكز العلاج والطب البديل.

الأعشاب

يوجد العديد من النباتات العشبية، التي تشتمل على خصائص علاجية مضادة للأكسدة والالتهابات وغيرها، حيث تُساهم في علاج العديد من الأمراض، مثل السكر والضغط والقولون.

يُساهم كورس طب الأعشاب، في تعريف الطلاب بهذه النباتات وخصائصها، وكيفية استخدامها في علاج الأمراض المختلفة، عبر دراسات تدريبية شاملة.

يوجد هناك العديد من النباتات العشبية المشهورة، مثل الكركم الذي يحتوي على مادة الكركمين، التي تُستخدم في علاج العديد من الأمراض.

كورس أعشاب وطب بديل

أهمية الأعشاب وفوائدها

تلعب الأعشاب دورًا هامًا في تعزيز الصحة وعلاج الأمراض، ما يزيد من أهميتها وفوائدها، على النحو التالي:

  • تحسين الصحة العامة: تقدم الأعشاب الطبية فرصة لتعزيز الصحة العامة وتقوية الجهاز المناعي، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.
  • التخفيف من الألم والالتهاب: تعتبر بعض الأعشاب فعالة في تقليل الألم والالتهاب، مثل الكركم والزنجبيل.
  • تحسين النوم: هناك أعشاب تعزز الاسترخاء وتحسن جودة النوم، مثل اللافندر والكاموميل.
  • التقليل من التوتر والقلق: تستخدم بعض الأعشاب لتهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق، كما في حالة الأعشاب المهدئة مثل الأعشاب المستخدمة في الطب الصيني التقليدي.

ماذا تتعلم في دبلومة الطب البديل والأعشاب؟

يحصل الطلاب في الدبلومة، على العديد من المحاور الهامة، مثل تعريفات الأعشاب والمفاهيم الرئيسية في التخصص، كذلك تاريخ استخدام الأعشاب في الطب التقليدي.

يدرس الطلاب فوائد الأعشاب الشائعة، مثل الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر وغيرها، كما يتعلمون كيفية استخدام الأعشاب لتحسين الصحة العامة وعلاج الحالات الشائعة.

يتدرب الطلاب على الإسعافات الأولية والتركيبات التجميلية الطبيعية، أيضًا الزيوت الطبيعية المستخدمة في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى تناول الطب البديل بشكل عام.

كورس أعشاب وطب بديل

محاور كورس أعشاب وطب بديل

يشتمل الكورس على مجموعة متنوعة، من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي يتم تناولها بشكل نظري وعملي متكامل، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

herbal medicine

الحجز والتفاصيل

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

يُمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...
    تُساهم دبلومات الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص الطب البديل لسوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. تهدف...
    تعلن أكاديمية تشاليج، عن إنطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم غد الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ...