ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلكورسات مستحضرات تجميل اون لاين بث مباشر
كورسات مستحضرات تجميل اون لاين

كورسات مستحضرات تجميل اون لاين بث مباشر

أصبحت كورسات مستحضرات تجميل اون لاين من أكثر الدورات التدريبية، التي يبحث عنها المهتمون بمجال Cosmetics، الذين يرغبون في احتراف التخصص.

يُعد هذا المجال من أكثر المجالات التي تجذب الشباب والخريجين إليها، خاصة أنها لا تشترط مؤهلًا معينًا، كما أنها فن وعلم يمكن إتقانهما من خلال التدريب والممارسة والتعليم.

كذلك، اتجه عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في تغيير مجال عملهم إلى هذه الصناعة؛ لأنها تتمتع بنمو كبير واستقرار جيد، كما أنها تحقق مكاسب مادية ممتازة.

كورسات مستحضرات تجميل اون لاين

الخطوة الأولى لاحتراف هذا التخصص، هي التعلم من خلال الكورسات والدبلومات المعتمدة، التي تُقدمها العديد من المراكز التعليمية والأكاديميات التدريبية.

هذه الأماكن التي تُقدم الدورات، عادًة ما تُتيح الحصول عليها من خلال الحضور المباشر بالأكاديمية أمام الأساتذة والمحاضرين أو من خلال البث المباشر أون لاين.

دبلومة التركيبات التجميلية
دبلومة التركيبات التجميلية

لكل نوع من التعليم سواء أكان حضور فعلي أو عبر الإنترنت، مميزاته وعيوبه، على النحو التالي:

الحضور بالأكاديمية

المميزات: طريقة التواصل أفضل مع المحاضر والزملاء الدارسين.
العيوب: إهدار للوقت في المواصلات، أيضًا يحتاج إلى أموال أكثر.

أون لاين

المميزات: يوفر لك الوقت والجهد والمال، كما يتيح لك المرونة في التعلم.
العيوب: عدم القدرة على الاتصال المباشر بالمحاضر، ولكن يمكن تلاشيها من خلال خدمة البث المباشر.

أيهما أفضل ولماذا؟

لا يمكن تفضيل إحداهما على الآخر، حيث لكل شخص احتياجاته التي تختلف عن ثاني، ولكن في العموم، يميل البعض إلى التعليم الأون لاين، خاصة بعد أزمة كورونا.

يشترط أن يكون التعليم عن بعد من خلال جودة بث مباشر عالية، أيضا تصوير جيد، وفيديوهات يتم تصويرها باحترافية كبيرة.

مستحضرات التجميل

هي عبارة عن منتجات يتم استخدامها لأغراض التنظيف والتجميل أيضا تغيير الشكل وتعزيز الجاذبية، وفي بعض الأحيان للعلاج والتداوي.

اُستعملت هذه المستحضرات منذ قديم الأزل، حيث يؤكد المؤرخون أن استعمالها يعود إلى عام 4000 قبل الميلاد، وكان المصريون القدماء من أوائل الشعوب والحضارات التي استخدمتها.

يصل حجم الاستثمار في هذه الصناعة إلى مليارات الدولارات سنويًا، كما أنها بدأت تحتل مكانًا متقدمًا في الاقتصاد بالدول العربية والشرق الأوسط.

أنواع مستحضرات التجميل
أنواع مستحضرات التجميل

أنواعها

يمكن تقسيم المستحضرات التجميلية إلى أكثر من نوع على النحو التالي:

مستحضرات العناية بالبشرة والجسم: مثل كريمات حبوب الشباب والغسول وكريمات العين، أيضًا مزيلات العرق.
منتجات العناية بالشعر: مثل الكريمات والبلسم والشامبوهات، ومستحضرات التصفيف.
المكياح والميك اب: مثل كريمات الأساس وأحمر الشفاه والمورد، كذلك والكحل والماسكارا.
مستحضرات أخرى: مثل معجون الأسنان والصابون والمطهرات.

مراحل تصنيع مستحضرات التجميل

حتى يتم إنتاج منتج جديد أو تطوير منتج قديم، يحتاج ذلك إلى مجموعة من المراحل، تبدأ من رؤية أولية أو ملخص وتنتهي بعملية التسويق والبيع.

الرؤية الأولية

قبل البدء في صناعة المنتج، يجب أن يكون لديك تصورًا شاملًا عنه، حيث يشمل على جميع المتطلبات مثل التعبئة والتغليف والفائدة منه، أيضا الشكل واللون والرائحة والحجم.

كلما كانت هذه المرحلة أكثر تنظيمًا وتخطيطًا، زادت نسبة نجاح المنتج، أيضا كان من السهل تصنيعه وخروجه إلى النور.

تكمن أهمية هذه المرحلة، في أنها ستتحكم في جميع المراحل التالية لها، فهي بمثابة الملخص أو المرشد، حيث يتم الاعتماد عليها في صناعة المنتج.

الصياغة

هنا يأتي دور الأخصائيين المحترفين، الذي يأخذون الملخص أو الرؤية الأولية، ويحولونها إلى منتج ملموس يمكن تعبئته ثم تغليفه وبيعه.

تشمل هذه المرحلة على الكثير من المقارنات والتحاليل، أيضا يتم الاهتمام كثيرًا بضمان سلامة المستحضر. والتأكد من عدم تسببه في أي ضرر مثل الحساسية أو تهيج الجلد.

المواد الخام

بعد أن يقوم الأخصائيون بتحديد الشكل المبدئي للمنتج، يبدأ المسؤولون عن المواد الخام في تجهيزها، مراعين في ذلك الأحجام والألوان والروائح المطلوبة.

بعد التجهيز تبدأ عملية التصنيع، التي تكون من خلال العمال والأدوات والأجهزة المخصصة للعملية التصنيعية.

كورسات مستحضرات تجميل اون لاين
كورسات مستحضرات تجميل اون لاين

التعبئة والتغليف

يقوم قسم التعبئة والتغليف بتجهيز شكل أو تصميم فني يناسب المنتج، حيت يتم تعئبة المنتج وبيعه من خلاله. لذلك يجب الاهتمام به كثيرًا؛ لأنه أول ما يقع أمام أعين المستهلك.

الجودة والمراجعة

بعد الانتهاء من المراحل السابقة، تبدأ مرحلة مراجعة جودة المنتج، من قبل أخصائيين وخبراء. حيث يتأكدون من سلامته وأمانه من خلال إخضاعه للاختبار والفحص.

التسويق والبيع

يبدأ فريق التسويق في الترويج للمنتج بكل الطرق وعبر جميع المنصات، حتى يستطيع مسؤولو البيع في البدء بمهامهم وأدوارهم البيعية.

كورسات مستحضرات تجميل اون لاين

اعرف أكثر عن هذه الصناعة، من خلال دبلومة مستحضرات التجميل المعتمدة والموثقة والمعترف بها في سوق العمل.

تواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507، لمعرفة جميع التفاصيل والمعلومات، أيضا يُمكنك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تُقدم تشالينج أكاديمي، دراسة مستحضرات التجميل أونلاين، عبر نظام تعليمي عن بعد عالي الجودة، عبر البث المباشر والمسجل. يشتمل كورس...
    إن تعلم تركيبات مستحضرات التجميل، هو الخطوة الأولى نحو احتراف التخصص، والقدرة على تصنيع المنتجات المختلفة، مثل الكريمات والصابون والشامبوهات...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي تُقدمها أكاديمية تشالينج لعملائها من داخل مصر وخارجها، عبر نظام تعليمي...