ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلكورسات مستحضرات التجميل.. دبلومة التركيبات التجميلية
صناعة مستحضرات العناية بالبشرة

كورسات مستحضرات التجميل.. دبلومة التركيبات التجميلية

إن الحصول على كورسات مستحضرات التجميل، يُعد شرطًا أساسيًا لاحتراف هذا المجال؛ لأنها تضعك على الطريق الصحيح، كما أنها توفر لك الوقت والجهد والمال.

 

سواء كنت ترغب في احتراف هذا المجال؛ للحصول على وظيفة مناسبة في كبرى شركات ومصانع المستحضرات أو تفكر في مشروع خاص يحقق لك مكاسب مضمونة. فإن دبلومة التركيبات التجميلية ستكون الأنسب لك.

 

كورسات مستحضرات التجميل

 

الخريجون الجدد من الكليات التي لها علاقة بصناعة مستحضرات التجميل، مثل كليات الصيدلة والعلوم وغيرها، يدرسون بشكل نظري أكثر من عملي هذا المجال.

 

لذلك فإن الفجوة الكبيرة بين ما يحتاجه سوق العمل، وبين ما يتم تدريسه في الكليات والجامعات، يمكن تجاوزها من خلال دورات صناعة مستحضرات التجميل.

 

الأكاديميات والمراكز التعليمية التي تقوم بتدريس هذه الكورسات أو الدبلومات. تراعي كثيرًا الجانب العملي الذي قد لا يتوافر في الكليات والتعليم الجامعي.

 

أيضا يجب ألا ننسى أن هناك فئة أخرى كبيرة، لم تقم بدراسة التخصصات في كلياتهم، ولكنهم في نفس الوقت يرغبون في احتراف التخصص.

 

هذه الفئة وهي الأكبر في سوق العمل، تحتاج إلى الكورسات والدورات التي قد تساعدها في تحقيق حلمها سواء بالعمل في المجال، أو بافتتاح مشروع خاص بها.

كورسات مستحضرات التجميل
كورسات مستحضرات التجميل

مشروعات صناعة التركيبات التجميلية

 

أكثر ما يميز هذه المشروعات المتعلقة بالمستحضرات، ارتفاع نسب نجاحها إلى درجة كبيرة. فحتى في الأزمات الإقتصادية القوية، لن يستطيع الإنسان الاستغناء عن المستحضرات والمنظفات الشخصية.

 

ويشمل سوق مستحضرات التجميل على عدد كبير من المنتجات، والتي يمكن تصنيفها إلى 5 أنواع على النحو التالي:

 

منتجات العناية بالبشرة

 

لا شك أن منتجات العناية بالبشرة تستحوذ على اهتمام الجميع؛ لذلك فإنها تمثل حوالي 27% من مبيعات السوق التجميلي على مستوى العالم.

 

ومن أشهر المنتجات المستخدمة، المرطبات والمنظفات ومنتجات الوجه ومنتجات حب الشباب، كذلك منتجات شيخوخة الجلد.

 

منتجات العناية بالشعر

 

تشكل منتجات العناية بالبشرة حوالي 20٪ من سوق مستحضرات التجميل المباعة. مثل الشامبو والكريمات والمرطبات ومنتجات تصفيف الشعر، أيضا منتجات ألوان الشعر.

دبلومة التركيبات التجميلية
دبلومة التركيبات التجميلية

منتجات الميك اب 

 

تعتبر النساء أكثر المستخدمين لجميع منتجات مستحضرات التجميل. خاصة منتجات المكياج أو الميك اب؛ لذلك تشكل هذه المنتجات حوالي 15% من المبيعات.

 

منتجات المكياج كثيرة تكاد لا تُحصى، ومنها على سبيل المثال أحمر الشفاه وطلاء الأظافر، أيضا أحمر الخدود وظلال العيون وكريم الأساس.

 

العطور.. كورسات مستحضرات التجميل

 

بدأت العطور تأخذ مكانًا لها في سوق مستحضرات التجميل، بين منتجات البشرة والشعر والمكياج. حيث تمثل حوالي 10% من مبيعات السوق.

 

وقد يكون هذا النوع مناسبًا للاستثمارات الجديدة، حيث لا يتواجد فيه الكثير من العلامات التجارية، مثل براندات الشعر والبشرة.

 

منتجات أخرى

 

هناك بعض المنتجات التي تندرج تحت مستحضرات التجميل، ولكن في نفس الوقت لا يمكن إدراجها تحت نوعًا واحدًا. وهي تمثل 23% من سوق التجميل.

 

منتجات مثل معجون الأسنان ومزيلات العرق، أيضا واقيات الشمس ومزيلات الشعر، بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية.

كورسات مستحضرات التجميل
كورسات مستحضرات التجميل

كورسات مستحضرات التجميل

 

تستطيع معرفة كل صغيرة وكبيرة عن هذا التخصص، من خلال دبلومة التركيبات التجميلية. التي ستتعلم فيها صناعة أكثر من 1000 مستحضر تجميلي.

 

الدبلومة المقدمة بخصم 50% لفترة محدودة، تمنحك شهادات معتمدة وموثقة ومعترف بها. باعتمادات من جهات تعليمية حكومية رسمية، وأخرى دولية خارجية.

 

بعد انتهائك من الدبلومة، ستكون قد درست التخصص من الألف لـ الياء؛ لأنك تتعلم بشكل نظري وعملي كل ما يتعلق بالمجال.

 

نخبة من الأساتذة المتخصصين المحترفين في المجال، يقومون على مساعدتك في التعلم وتطوير ذاتك،أيضا يساعدونك على بدء مشروعك الخاص.

 

حجز دبلومة التركيبات التجميلية

 

اعرف أكثر عن الدبلومة وعن مميزاتها، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01093925513.

 

تستطيع كذلك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة مستحضرات التجميل لغير الصيادلة 2024، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...