ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكورسات طب الأعشاب herbal medicine
كورسات طب الأعشاب

كورسات طب الأعشاب herbal medicine

تساهم كورسات طب الأعشاب، في تجهيز وإعداد المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال التدريب على المهام والأدوار التي تُطلب منهم.

يدرس الطلاب المداخل الرئيسية والمفاهيم الأساسية في الطب البديل، أيضا أهم الأنواع، مثل الحجامة وتقويم العمود الفقري، بالإضافة إلى خصائص وصفات الأعشاب.

يتدرب الطلاب في دورات الأعشاب، على كيفية استخدام خصائص النباتات العشبية، في علاج المشاكل التي تواجه المرضى، كذلك تسكين الآلام.

كورسات طب الأعشاب

يوجد العديد من أماكن الطب البديل، التي توفر دبلومات في طب الأعشاب، بصفته أهم الأنواع والأكثر انتشارًا في المجال؛ بسبب فاعليته في العلاج.

تعتبر دبلومة الطب البديل والأعشاب، التي توفرها أكاديمية “challenge”، من أفضل كورسات طب الأعشاب، حيث تعتبر من أوائل الدورات في التخصص.

طرحت الأكاديمية هذه الدبلومة، بعد دراسة دقيقة لسوق العمل، حيث ازداد الطلب كثيرًا على أخصائيين الأعشاب، الذين يساهمون في عمليات العلاج.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

يهدف هذا الكورس، إلى توفير تجربة تعليمية فريدة للعملاء، من خلال تقديم مادة علمية شاملة مع تطبيقات عملية واقعية، برسوم مناسبة مع الجميع.

تسعى الأكاديمية إلى تخريج أخصائيين محترفين، قادرين على مساعدة المرضى في العلاج، كذلك تحسين صحة أفراد المجتمع، بعيدًا عن الأدوية الكيمياوية.

نرغب في أن نكون حلقة وصل بين طلابنا من جهة، ومراكز العلاج بالطب البديل من ناحية أخرى، حيث يتم تجهيز العملاء بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

كورسات طب الأعشاب

المؤهلون لـ الدبلوم

يمكن لجميع الشباب من خريجي المؤهلات العليا المختلفة، في الالتحاق بهذا الكورس، ومن ثم احتراف التخصص ودراسته، وإيجاد فرص عمل من خلاله.

يتناسب كورس طب بديل، مع الأشخاص الراغبين في ترك عملهم الحالي، والبحث عن مجال جديد، حيث يوفر فرص عمل عديدة بمميزات كثيرة.

يتميز مجال الطب البديل، بوجود عدد كبير من الأنواع، وبالتالي تزداد فرص العمل، كذلك يحصل الأخصائيون المحترفون على رواتب مرتفعة مع إمكانية إنشاء مشروع خاص.

نظام دبلوم طب بديل

يدرس الطلاب كورسات طب الأعشاب، خلال فترة زمنية تصل إلى شهرين، بواقع 8 محاضرات، وبمعدل محاضرة واحدة في الأسبوع.

يحصل العملاء على كورس طب بديل، بشكل واقعي أمام المحاضرين، في المقرات والقاعات الخاصة بالأكاديمية، في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة.

كذلك، يستطيع العملاء الدراسة عن بعد، من خلال برنامج تعليمي أونلاين عالي الجودة، من خلال الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، عبر البث المباشر والمسجل.

 

كورسات طب الأعشاب

المادة العلمية

يُشرف على دبلومة طب الأعشاب، نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين، في علوم التركيبات والصيدلة، الذين يملكون خبرات واسعة، على المستويين الأكاديمي والمهني.

وضع الأساتذة المحاضرون، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

Study herbal medicine

كورسات طب الأعشاب

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن كورسات طب الأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...
    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...