ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية الرياضيةكورسات تغذية رياضية | دبلومة sports nutrition
راتب المدرب الشخصي

كورسات تغذية رياضية | دبلومة sports nutrition

كورسات تغذية رياضية مقدمة من أكاديمية “تشالينج” بخصم 50%، تقوم من خلالها بدراسة كل ما يتعلق بهذا التخصص الحيوي، بشكل نظري وعملي.

دبلومة التغذية الرياضية، التي يقدمها نخبة من الأساتذة المتخصصين والمدربين المحترفين، تُقدم في شكل محتوى نظري شامل كامل، وتطبيقات عملية واقعية.

هذه الدبلومة متوفرة بأكثر من برنامج، حيث تستطيع الحصول عليها منفردة، أيضا تحصل عليها من خلال دبلومة التغذية العلاجية الشاملة. كذلك تستطيع الحصول عليها من خلال دبلومة المدرب الطبي الشخصي.

كورسات تغذية رياضية

نُقدم لك هذه الدبلومة التي تعتبر من أفضل كورسات تغذية رياضية الموجودة بالسوق الأكاديمي، بشهادة العديد من عملائنا؛ لتؤهلك إلى سوق العمل بشكل كامل.

بعد الدبلومة تستطيع العمل في كبرى المراكز الرياضية والأندية ومراكز الشباب، بالإضافة إلى مراكز وعيادات ومستشفيات التأهيل، فضًلا عن العمل الحر بطبيعة الحال.

الدبلومة معتمدة وموثقة من جهات تعليمية حكومية رسمية، كذلك معتمدة وموثقة من جهات تعليمية خارجية دولية، كما أنها معترف بها في جميع المؤسسات الموجودة بسوق العمل.

أهمية تخصص التغذية الرياضية

يحظى هذا التخصص باهتمام كبير، حيث يعتبر من المجالات المطلوبة بشدة خاصة في الطب الرياضي؛ وذلك لدورها الفعال مع الرياضيين.

هذا المجال يساعد الرياضيين في الحفاظ على أجسامهم في حالة جيدة قبل التمرين وبعده وأثناء التمرين. الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على أدائهم.

عندما يشارك الرياضيين في المنافسات الكبيرة مثل الأولمبياد، فإنه يكون في أمس الحاجة لـ هذا التخصص. الذي يعمل على تحسين أدائه بشكل كبير.

التغذية الرياضية الصحيحة، تساهم بشكل كبير في عدم تعرض الرياضي لـ الاصابات بشكل مستمر، كما أنها تساعده على التعافي سريعًا في حال إصابته.

كورسات التغذية الرياضية

أخصائي التغذية الرياضية

الدور الذي يقوم به أخصائي التغذية الرياضية، هامًا وحيويًا، يوازي الدور الذي يقوم به الطبيب. لذلك يجب أن يكون على دراية بكل كبيرة وصغيرة تتعلق بالتخصص.

التغذية السليمة لـ الرياضيين، لن تأتي إلا من خلال أخصائي محترف في العناصر الغذائية، بالإضافة إلى معرفته التامة بـ علم وظائف الأعضاء.

عامل آخر، قد يغفل عنه الكثير من الأخصائيين، ويتعلق بتعلم كيفية التعامل النفسي مع الرياضي. وفكرة تقبله لـ الأنظمة الغذائية التي تشاركه إياها.

ماذا تدرس في الدبلومة؟

لكي تكون أخصائي تغذية رياضية محترف، فيجب أن تكون دراسًا لـ البروتينات وكيفية تأثيرها على الجسم، أيضا مواعيد تناول الوجبات وأفضلها.

ليست البروتينات فقط، بل جميع العناصر الغذائية، مثل الأحماض الأمينية الأساسية والكربوهيدرات. أيضا الدهون والفيتامينات، يجب أن تكون على دراية تامة بها.

هناك كذلك المرطبات وشرب المياه والعصائر الطبيعية، عنصر هام تقوم بدراسته بالتفصيل من خلال الدبلومة.

وبشكل عام ستدرس في الدبلومة:

  • تصميم برامج خاصة بتغذية الرياضيين بنظام غذائي صحي و متوازن مناسب لكل رياضة.
  • معرفة الأنظمة المناسبة لمراحل ممارسة الرياضة (قبل بدء الممارسة وأثنائها وبعدها).
  • “Macro, micro and hydration state” والتي من خلالها ستتمكن من معرفة جميع استخدامات النشويات والبروتينات والدهون و الفيتامينات والأملاح المعدنية والماء.
  • “metabolism” والتي من خلالها ستتعرف على علميات جسم الإنسان لهضم كل مكونات الطعام، وكيفية استفادة الجسم من الطعام.
  • “energy and assessment” والتي من خلالها سيتم التعرف على معادلات الطاقة داخل الجسم.
  • “types of diet” ستتعرف على جميع أنواع التخسيس.
  • “aerobic and anaerobic metabolism and workout meals” والتي من خلالها ستتعرف على طرق الحرق داخل الجسم.
  •  “nutrition for different types of sports” وهو محور خاص بالعمل في مجال تغذية الرياضيين.
  •  الاستخدام الفعلي لأحدث الأحهزة المستخدمة في التخصص.

كورسات تغذية رياضية

اعرف أكثر

تعرف على التفاصيل الكاملة لـ دبلومة التغذية الرياضية من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507 أو 01025817800. تستطيع كذلك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    كيف تصبح أخصائي تغذية في مصر؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية؟ وأين يُمكن الحصول على فرص عمل؟ كل...
    تساهم تغذية مرضى الربو، بشكل صحيح، في تحسين الأعراض ومستويات الطاقة، كذلك فقدان الوزن وانخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى خفض...
    إن فكرة الحصول على دبلوم تغذية رياضية، باتت هدفًا للعديد من الأخصائيين والمهتمين بمجال الغذاء والرياضة، أيضا اللاعبين والرياضيين. لا...