ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلكورسات تصنيع مستحضرات التجميل بشهادات معتمدة
دورات كوزمتك

كورسات تصنيع مستحضرات التجميل بشهادات معتمدة

تهدف كورسات تصنيع مستحضرات التجميل، إلى تعليم المهتمين بمجال Cosmetics وتأهيلهم إلى سوق العمل، أيضا تساعدهم على تحقيق أهدافهم المختلفة.

ويحصل الدارس في هذه الدورات أو الكورسات على معرفة علمية شاملة لكل ما يتعلق بصناعة المستحضرات، فضلًا عن التطبيقات العملية للتركيبات والمنتجات.

ويقوم نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين المحترفين، بنقل خبراتهم إلى الدارسين، من خلال المحاضرات المكثفة والتطبيقات العملية التي تحاكي ما يحدث في المصانع والشركات.

كورسات تصنيع مستحضرات التجميل

يوجد الكثير من الأكاديميات التعليمية والمراكز التدريبية، التي توفر مثل هذه الكورسات أو الدبلومات، إلا أن جودتها مختلفة.

لذلك، عند التفكير في الحصول على كورسات Cosmetics، يجب أن تركز على العديد من النقاط، التي ستساعدك في قرارك للاشتراك في أكاديمية عن غيرها.

من أهم هذه النقاط، المادة العلمية المقدمة، يجب أن تكون شاملة المجال بأكلمه، بداية من المواد الخام وطرق شرائها وتخزينها، حتى الترويج للمنتج وبيعه، وما بينهما من عمليات كثيرة.

النقطة الثانية تتعلق بالتطبيقات العملية، التي هي أساس دراسة هذا المجال. حيث يجب أن تتأكد من قدرتك على تصنيع جميع المنتجات بيديك أثناء المحاضرات.

هناك كذلك، الشهادات المعتمدة التي تحصل عليها بعد انتهائك من الكورس، تأكد من اعتمادها الذي يجب أن يكون معترف به في سوق العمل.

أما النقطة الأخيرة، فهي تناسب المبلغ الذي ستدفعه كرسوم للدبلومة، مقابل الخدمات التي ستحصل عليها، فهناك بعض الأكاديميات التي تُقدم كورسات رخيصة الثمن ولكنها أيضا رديئة الجودة.

مستحضرات التجميل pdf
مستحضرات التجميل pdf

مستحضرات التجميل

يوجد العديد من المستحضرات التي يتم تعلم صناعتها خلال الكورسات، والتي يمكن تقسيمها على النحو التالي:

منتجات العناية بالبشرة والجسم

يشمل هذا النوع على المستحضرات التي يتم تصنيعها بغرض العناية بالبشرة والجسم، مثل الكريمات المضادة للتجاعيد وكريمات النهار المرطبة وكريمات الليل.

هناك كذلك، كريم العين وكريمات مزيلات التعرق وكريمات الحلاقة، بالإضافة إلى الكريمات الطبية مثل الخاصة بحب الشباب والتقشير والتفتيح.

يحتوي على كريمات معالجة الاكزيما والصدفية والواقيات من الشمس والسيروم، أيضا المنتجات المضاة للتجاعيد والهالات السوداء والانتفاخات.

مستحضرات العناية بالشعر

قسم هام للغاية في سوق التجميل، الذي يشمل على المنتجات التي تُستخدم للحفاظ على الشعر قوي وناعم، ومنها:

  • البروتين والكرياتين.
  • الشامبوهات بجميع أنواعها.
  • البلسم والكريمات.
  • السيرومات الواقية من الحرارة.
  • منتجات حماية الشعر قبل السباحة.
  • مستحضرات علاج الشعر بالبروتين .
  • المقويات والمكثفات.
  • منتجات إيقاف التساقط والقضاء على القشرة.

الميكب والمكياج

هناك العديد من منتجات الميكب التي تملأ الأسواق، مثل أحمر الشفاه بأنواعه والمورد وكريمات الأساس، بالإضافة إلى البرايمر والماسكارا والكحل.

كل هذه المنتجات وغيرها الكثير، يتم تعلم صناعتها من خلال دبلومة صناعة الميكب.

كورسات تصنيع مستحضرات التجميل
كورسات تصنيع مستحضرات التجميل

كورسات تصنيع مستحضرات التجميل

اعرف أكثر عن المجال، وتعلمه بشكل احترافي، من خلال دبلومة التركيبات التجميلية، التي تتناول كل ما يتعلق بصناعة مستحضرات التجميل.

تشمل الدبلومة على مجموعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي يتم شرحها بشكل علمي وعملي من خلال أساتذة متخصصين.

ستحصل على كتاب ورقي للمادة العلمية، بجانب نسخة pdf يتم استخدامها على أجهزة الكمبيوتر والهاتف الجوال.

أما بالنسبة للتطبيقات العملية، فتكون أثناء الشرح، فعلى سبيل المثال عندما يتم شرح محور الكريمات. فإنه في نهاية كل محاضرة يتم تطبيق عملي على صناعة جميع الكريمات.

في نهاية الدورة، ستحصل على شهادات معتمدة من جهات تعليمية محلية ودولية أمريكية، أيضا معترف بها في سوق العمل الذي تتعدد مجالاته.

حجز كورسات تصنيع مستحضرات التجميل

يمكنك معرفة المزيد عن الدبلومة وعرض خصم 50% على جميع دورات أكاديمية “Challenge” من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

من خلال نموذج التسجيل بالأسفل، ضع بياناتك، ونحن سنعاود الاتصال بك؛ للإجابة على جميع استفساراتك وأسئلتك عن الدبلومات.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة مستحضرات التجميل لغير الصيادلة 2024، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...