ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكليات طب الأعشاب | دبلوم طب بديل
كليات طب الأعشاب

كليات طب الأعشاب | دبلوم طب بديل

لا يوجد ما يُسمى بـ كليات طب الأعشاب، ولكن يتم دراسة وتعلم هذا المجال، من خلال الدورات والدبلومات، التي تقدمها الأكاديميات والمراكز التعليمية.

يُعد طب الأعشاب أو herbal medicine باللغة الإنجليزية، من أهم أنواع الطب البديل بجانب الحجامة، خاصًة في الوطن العربي.

لذلك، يتم دراسته في هذا الإطار، حيث تُخصص أكاديميات الطب البديل، دورات وكورسات، يتم من خلالها تدريب المهتمين به وتجهيزهم لسوق العمل.

كليات طب الأعشاب

بالرغم من عدم وجود كليات أو أقسام متخصصة في دراسة هذا العلم، إلا أن الطلب على دراسته وتعلمه في زيادة مستمرة؛ وذلك يعود إلى مميزاته الكبيرة.

ولعل هذا ما دفع الأكاديميات إلى طرح دبلومات وكورسات، تتناول علم herbal medicine، في ظل عدم تقديمه بشكل كامل في الجامعات الرسمية.

فمن خلال الأساتذة المتخصصين في الأعشاب، يتم تدريب المهتمين والمبتدئين على كيفية استخدام النباتات الطبيعية في علاج الكثير من الأمراض.

كليات طب الأعشاب

الطب البديل

اعتاد الإنسان منذ بزوغ فجر التاريخ، على البحث عن الطرق التي يمكن من خلالها علاج الأمراض التي تصيبه والتخفيف من آلامه أو الوقاية منها.

لذلك، استخدم الكثير من الطرق التي تم التوصل إليها قبل الطب الغربي أو التقليدي، مثل الأعشاب والحجامة والوخز بالإبر، أيضا التدليك وتقويم العمود الفقري.

هذه الطرق، تُسمى الطب البديل، الذي تم الاعتراف به بشكل رسمي من قبل منظمة الصحة العالمية، ولكن بمسى الطب التكميلي وليس البديل للطب الغربي.

طب الأعشاب

تتنوع أشكال الطب البديل، إلا أن طب الأعشاب هو أشهرها وأكثرها استخدامًا حول العالم؛ وذلك يعود إلى النتائج المبهرة التي يحققها في علاج الأمراض.

يتم الاعتماد على خصائص النباتات الصحية، في التعامل مع الكثير من الأمراض التي تواجه الإنسان، كذلك يتم استخدامها في الوقاية والحماية.

تدخل الكثير من الأعشاب في صناعة الأدوية والمكملات الغذائية؛ وذلك لخصائصها المفيدة، كما أنها تدخل في إعداد الأطعمة المختلفة.

كليات طب الأعشاب

دراسة طب الأعشاب

لا شك أن herbal medicine علم مثل بقية العلوم، حتى يمكن احترافه وتعلمه، يجب أن تتم دراسته بشكل دقيق، من خلال المحاور النظرية والعملية.

فمن خلال الكورسات والدورات التي تتناول علم الأعشاب، يتم دراسة خصائص كل عشب على حدة، وكيفية استخدامه في علاج الأمراض المختلفة.

كما يتدرب الطلاب في مثل الدبلومات على كيفية استخدام الزيوت الطبيعية وتركيباتها المتنوعة، كذلك صناعة الصابون العلاجي والتجميلي.

كليات طب الأعشاب

تُعد دبلومة الطب البديل والأعشاب، التي توفرها أكاديمية “Challenge” من أفضل الدورات التي يمكن الحصول عليها في هذا المجال.

لأنها توفر المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي يحتاج إليها كل أخصائي في سوق العمل، كذلك يتم تدريبه على كيفية إنشاء مشروع خاص وإدارته.

في نهاية الدبلوم، يخضع الطلاب لاختبارات، ومن ثم يحصل الخريجون على شهادات معتمدة وموثقة، حتى تُثبت قدرتهم على ممارسة مهام وأدوار الأخصائيين المحترفين.

herbal medicine

نظام الدبلوم

تستمر الدورة لمدة 4 شهور كاملة، بواقع 16 محاضرة، حيث يحصل الطلاب على محاضرة واحدة مكثفة بشكل أسبوعي، تحتوي على أجزاء نظرية وأخرى عملية.

يتم تقديم هذا الدبلوم بنظام الحضور الفعلي لجميع المحاضرات من مقرات الأكاديمية، كما يتم توفير نظام التعليم عن بعد، من خلال بث مباشر ومسجل عالي الجودة.

يمكن أن يجمع الطالب بين النظامين، حيث يحضر بعض المحاضرات بشكل فعلي والبعض الآخر من خلال البث المباشر أو المسجل.

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الكورس، كذلك الحجز وتأكيد الاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا من خلال النموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية تشالينج  أفضل أماكن دبلومة الطب البديل والأعشاب 2024؛ بسبب الجودة العالية التي توفرها لعملائها مثل المادة العلمية الشاملة...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...