ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلكريمات تقشير الوجه.. دبلومة مستحضرات التجميل
كريمات تقشير الوجه

كريمات تقشير الوجه.. دبلومة مستحضرات التجميل

تعتبر كريمات تقشير الوجه، من أهم المستحضرات التي تحتاجها كل فتاة أو سيدة؛ لمساعدتها في الحفاظ على بشرتها، والمساهمة في جعلها أكثر نضرة وحيوية.

 

تتعدد الأسباب التي تتسبب في التأثير السلبي على البشرة، حيث تتنوع بين التقدم في العمر أو التعرض لبعض الأمراض، أيضا العوامل الجوية والتعرض المستمر للشمس.

 

وفي ظل المشاكل العديدة التي قد تُصاب بها البشرة، دائمًا ما يبحث الإنسان عن طرق فعالة لمواجهة هذه المشاكل، والعمل على حلها أو علاجها.

 

فوائد التقشير

 

إن أهمية التقشير تكمن في فوائده الكبيرة، التي تعود على المستخدم، فهو يساعد على:

 

  • تحسين المظهر العام  للبشرة.
  • القضاء على آثار الشيخوخة وأشعة الشمس.
  • تخفيف الندوب الخفيفة القبيحة.
  • إخفاء التجاعيد الصغيرة وتصحيحها.
  • التقليل من اضطرابات تصبغ البشرة، والبقع البنية.
  • تحسين سطح الجلد بشكل عام.

"<yoastmark

كريمات تقشير الوجه

 

كريمات تقشير الوجه من ضمن الحلول الفعالة في مواجهة مشاكل البشرة، بجانب الكريمات والمستحضرات الأخرى، حيث تعمل جميعها للحفاظ على بشرة الإنسان حيوية وأكثر شبابًا.

 

هناك أنواع عديدة من الكريمات الموجودة في السوق، حيث تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة، كالبشرة الدهنية أو المختلطة أو الجافة.

 

البعض قد يلجأ إلى تصنيع هذه المنتجات في المنزل، أو حتى شرائها من الأشخاص الذين يصنعونها بالمنزل؛ لضمان طبيعتها وجودتها، وعدم وجود تأثيرات جانبية أو ضارة لها.

 

هناك ميزة أخرى للمنتجات التي يتم تصنيعها بالمنزل، وهي تتعلق بالتوفير في النفقات، من خلال شراء المستحضرات بسعر أقل، كذلك إمكانية تصنيعها بنفقات أقل من شراء المستحضرات الجاهزة.

 

تقشير الوجه

 

يمكننا تعريف عملية تقشير الوجه أو البشرة بشكل عام، على أنها إجراء يتم من خلاله تآكل خفيفًا لـ طبقات الجلد الخارجية؛ بغرض القضاء على الخلايا الميتة واستبدالها بخلايا أكثر حيوية ونشاطًا.

 

إذًا التقشير يساعدنا على تحسين نتائج العلاجات التجميلية الجلدية، من خلال تحسين جودة سطح الجلد الذي يخضع لعملية التغيير.

 

التقشير في حد ذاته لن يكون كافيًا للحصول على البشرة التي ترغبين بها، إلا أنه هامًا للغاية في تجهيز البشرة؛ للحصول على المغذيات التي تجعلها أكثر نضرة.

 

بعض التخلص من الخلايا الميتة، واستخدام بعض العلاجات المغذية المناسبة، فإن بشرتكِ ستكون أكثر تناسقًا وإشراقًا وترطيبًا.

دبلومة مستحضرات التجميل
دبلومة مستحضرات التجميل

التقشير الكيميائي والطبيعي

 

هناك نوعين من التقشير، الأول تكون نتائجه سريعة ولكنه قد يحمل العديد من الآثار الجانبية. ويُفضل استخدامه مرة أو مرتين في العام، ويطلق عليه التقشير الكيميائي.

 

أما التقشير الطبيعي، فإن نتائجه بطيئة إلى حدٍ ما، ويحتاج إلى فترة كبيرة حتى تشعرين به. إلا أنه يتميز بعدم وجود آثار جانبية خطيرة له.

 

يمكن استخدامها للبشرة الدهنية أو التي تعاني من بعض المشاكل، مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد. أما الأنواع الأخرى من البشرة فقد تكون مرة واحدة في الشهر كافية.

 

صناعة كريمات تقشير الوجه

 

تصنيع مثل هذه الكريمات قد يبدو لغير المتخصصين أمرًا صعبًا للغاية. إلا أنه في الواقع عبارة عن مجموعة من المواد التي يتم إضافتها لبعض البعض بطريقة معينة.

 

أنتِ تستطيعي كذلك صناعة مثل هذه المستحضرات بالمنزل، أو من خلال معملك الصغير. سواء رغبتي في ذلك بغرض الاستثمار والربح، أو للغرض الشخصي.

"<yoastmark

دبلومة التركيبات التجميلية

 

من خلال دبلومة التركيبات التجميلية أو مستحضرات التجميل، ستتعلمين بشكل نظري وعملي، الطرق المختلفة لصناعة مثل هذه الكريمات.

 

طرق عديدة نقوم بتدريسها بشقيها العلمي والعملي، لكيفية صناعة كريمات التقشير وغيرها من الكريمات مثل الأساس وحب الشباب وواقيات الشمس.

 

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

 

أما إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على بشرتك أكثر حيوية وشبابًا. فإنضمي إلينا في دبلومة العناية بالبشرة والشعر Skin care and Hair care، التي قد تكون فرصة كبيرة للعمل في مجال التجميل.

 

اعرفي أكثر 

 

اعرفي أكثر عن الدبلومات من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01093925513. تستطيعين كذلك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بكِ في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة مستحضرات التجميل لغير الصيادلة 2024، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...