ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابفوائد الأعشاب | دبلومة الطب البديل بخصم 50%
فوائد الأعشاب

فوائد الأعشاب | دبلومة الطب البديل بخصم 50%

إن فوائد الأعشاب كثيرة ومتعددة، كما أن العشبة الواحدة قد يكون لها أكثر من فائدة، أيضا قد بعض الفوائد التي تؤديها العديد كم الأعشاب والنباتات الطبية.

لذلك، فإن أخصائي الأعشاب والطب البديل، يجب أن يكون على دراية بكل صغيرة وكبيرة تتعلق بهذه النباتات العشبية؛ لأن سيتعرض للكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع.

في دبلومات وكورسات الطب البديل، يتم تخصيص محاور تتناول هذا النوع بالتفصيل، حيث يتم دراسة جميع فوائد الأعشاب، بشكل نظري وعملي.

فوائد الأعشاب

علاج بعض الأمراض والمساهمة في علاج البعض الآخر، أيضا تخفيف الآلام والدخول في تصنيع الكثير من الأدوية والمكملات، هي المهمة الرئيسية للأعشاب.

الأعشاب يمكن تناولها في شكل دواء أو علاج، أيضا في شكل مكمل أو يتم مضغها أو تناولها كطعام أو شراب، بالإضافة إلى استخدامها في إعداد وطهي الأطعمة والمشروبات.

دبلومة الطب البديل والأعشاب
دبلومة الطب البديل والأعشاب

وبالرغم من ذلك، هناك لكل عشبة أو نبتة، فوائد متعددة ومتشابهة، على النحو التالي:

البابونج

يندرج تحت فصيلة الورد، وتكمن فائدته في قدرته على علاج القلق والمساعدة على الاسترخاء، كما أنه يساعد على علاج الجروح والتقليل من آثار الالتهابات.

يمكن استخدامه كمشروب، أيضا يدخل في صناعة العديد من الأدوية، ويتم استعماله بشكل موضعي لعلاج تهيج الجلد، كما يقي من القيء.

إشنسا

تساهم هذه النبتة في علاج نزلات البرد والانفلونزا، أيضا تعمل على التخلص من الالتهابات والوقاية منها، كما تساعد على التئام الجروح.

يعمل على علاج مشاكل التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وبالرغم من كل ذلك لا يُنصح باستخدامه بشكل مستمر.

الأقحوان

يكثر استخدامه في علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم، كما يعمل على الوقاية من مشاكل الصداع النصفي، أيضا يعتبرعلاج فعال لالتهاب المفاصل.

الثوم

يعتقد البعض أن الثوم يتم فقد استعماله في الطبخ فقط، ولكن من منظور الأعشاب، فإنه يُستخدم كمضاد قوي للميكروبات وأمراض القلب والسرطان والالتهابات. لأنه يعمل على تخفيض الكوليسترول وضغط الدم.

الزنجبيل

اعتاد الإنسان على استخدام الزنجبيل في الوقاية من الغثيان ودوار الحركة أو تخفيفه، أيضا يدخل في العمليات الجراحية؛ لأنه مضاد قوي للالتهابات والأكسدة.

فوائد الأعشاب
فوائد الأعشاب

الجنكة

يعالج هذا النبات أمراض الربو والتهاب الشعب الهوائية، بالإضافة إلى طنين الأذن والتعب والإرهاق. أيضا يؤكد المتخصصينب أنه يساعد بشدة في تحسين الذاكرة والحماية من الزهايمر.

الجينسنج

بالرغم من قدرتها الكبيرة على تنشيط الحالة الجنسية، إلا أنه يوجد بعض الحالات التي لا تستطيع استخدامها. مثل مرضى السكر.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

اعرف أكثر عن طب الأعشاب والطب البديل، من خلال الدبلومة المعتمدة والموثقة والمعترف بها في سوق العمل. التي تقدمها أكاديمية “تشالينج” للتدريب والتعليم المستمر.

ستدرس في الدبلومة كل ما يتعلق بالمجال، حيث يتم تأهيلك بشكل كامل إلى سوق العمل. من خلال نخبة من أفضل الأساتذة المتحصصين والمحترفين.

يمكن دراسة الدبلومة من خلال الحضور إلى مقراتنا القريبة منك بالقاهرة والجيزة والإسكندرية. تستطيع أيضا دراستها وأنت في منزلك أون لاين.

مدة الدبلومة 4 شهور، بمجموع 16 محاضرة، بواقع محاضرة مكثفة كل أسبوع.

الدورة الشاملة مقدمة بخصم 50% لفترة محدودة، كما أنه يمكنك تسديد الرسوم على أكثر من دفعة بنظام التقسيط.

فوائد الأعشاب
فوائد الأعشاب

الحجز والتفاصيل

يمكنك معرفة المزيد عن الدبلومة ومحاورها الرئيسية والفرعية، أيضا نظام الدورة والشهادات التي ستحصل عليها. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع أيضا التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، على استخدام مُستخلصات بعض النباتات العشبية، مثل الزنجبيل والثوم والزعتر والكركديه وغيرها الكثير. تتكامل...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...