ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةغذاء مريض السكر | كورس التغذية العلاجية
غذاء مريض السكر

غذاء مريض السكر | كورس التغذية العلاجية

إن غذاء مريض السكر، يلعب دورًا هامًا في عملية علاجه، ويُساهم في التعايش السليم معه، كما يمنع من التعرض إلى المضاعفات الخطيرة؛ لذا فإن أهميته كبيرة جدًا.

في دبلومة التغذية العلاجية، التي توفرها أكاديمية تشالينج، يتم التركيز بشكل كبير على تغذية مرضى الأمراض المزمنة، خاصةً مرضى السكر والقلب والضغط والقولون وغيرها.

يتدرب الطلاب في كورس تغذية علاحية، على العديد من العناصر المتعلقة بتغذية مرضى السكر، مثل الأطعمة المناسبة وغير المناسبة والمشروبات والنظام الغذائي المناسب.

مرض السكر

لا شك أن مرض السكر من أشهر الأمراض المزمنة، التي تتطلب اهتمامًا خاصًا، كما أن النظام الغذائي يلعب دورا حاسماًفي إدارة مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة المصابين بالمرض.

قد يتعرض الأطفال والكبار والنساء والرجال إلى هذا المرض، الذي لا يميز بين أحد، كذلك فإن له أنواع وكل نوع يشتمل على خصائص مختلفة.

يساهم أخصائي التغذية مع طبيب الباطنة، في علاج هذا المرض، أو على الأقل تقليل نسبة مخاطره، كما أنهم يُساعدون في الوقاية من التعرض له ولمضاعفاته.

غذاء مريض السكر

إن التعامل غذائيًا مع مرض السكر بشكل صحيح، يساعد كثيرًا في السيطرة عليه والتحكم فيه، من خلال اتباع مجموعة من النصائح، على النحو التالي:

توازن النظام الغذائي

الالتزام بتوازن النظام الغذائي، الذي يحتوي على نسب ملائمة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات، يُساهم كثيرًا في السيطرة على مرض السكر.

كذلك؛ فإن تجنب الانخراط في نظم غذائية فائقة البروتين أو الدهون، والتركيز على الحصول على الطاقة من مصادر صحية للكربوهيدرات.

غذاء مريض السكر

التحكم في الأطعمة

من المهم مراقبة حجم الأكل وتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة واحدة. الاعتدال في تناول الطعام يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

الكربوهيدرات ومصادرها

يُفضل اختيار الكربوهيدرات ذات الألياف مثل الحبوب الكاملة والخضروات؛ لأن هذه المصادر تساعد في تحسين هضم الطعام وتجنب ذروة السكر في الدم.

السكريات وبدائلها

يُنصح بتقليل تناول السكر المضاف في النظام الغذائي، سواء كان ذلك في الشاي أو القهوة أو في الأطعمة المعلبة والحلويات، كما يمكن استخدام بدائل السكر.

تقسيم الوجبات

إن توزيع الوجبات على مدار اليوم بشكل منتظم، يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، كما يمكن تناول وجبات صغيرة ومتكررة بدلًا من وجبة واحدة ثقيلة.

تناول المياه

يجب على مريض السكر الحرص على شرب كميات كافية من الماء، أيضًا يُفضل تجنب المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالسكر.

غذاء مريض السكر

متابعة مستويات السكر بانتظام

ينصح بمتابعة مستويات السكر في الدم بانتظام باستخدام أجهزة القياس المناسبة؛ لأن ذلك يساعد في التحكم الفعال والتعديلات الضرورية في النظام الغذائي.

دبلومة التغذية العلاجية

تهدف دبلومة التغذية العلاجية، إلى تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال تدريبات عملية ودراسات نظرية شاملة.

يُشرف على الكورس، نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء والصيادلة، الذين يملكون خبرات واسعة في مجال التغذية بشكل عام، مثل التغذية الرياضية والسمنة والنحافة وغيرها.

يدرس الطلاب في دورة التغذية العلاجية، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل تغذية مرضى السكر والضغط والقلب، أيضًا المكملات الغذائية والأنظمة والعناصر وغيرها.

دبلومة تغذية علاجية

غذاء مريض السكر ودبلومة التغذية العلاجية

يُمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن تغذية مريض السكر ودبلومة التغذية العلاجية، كذلك الاشتراك والحجز في الدورة المقبلة من الكورس، عبر التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على جميع أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعرف على تفاصيل دبلومة التغذية العلاجية، المقدمة من أكاديمية تشالينج، بعروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، مع إمكانية تقسيط...
    كيف أحصل على دبلوم تغذية علاجية؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية؟ وماذا تتعلم في كورس Clinical nutrition؟ سنجيب...
    انضم الآن إلى الدورة الجديدة من دبلومة التغذية العلاجية؛ التي تنطلق يوم غدٍ السبت في تمام الساعة 11 صباحًا، بالمقر...