ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة المدرب الشخصيعناصر اللياقة البدنية | كورس مدرب شخصي PT
عناصر اللياقة البدنية

عناصر اللياقة البدنية | كورس مدرب شخصي PT

إن التعرف على عناصر اللياقة البدنية، يُعد أمرًا هامًا للراغبين في التدرب بالمراكز الرياضية “الجيمات”، كخطوة أولى في FITNESS.

المدرب الشخصي من شأنه أن يستكشف هذه العناصر مع عملائه؛ لأنه سيحدد على إثرها مستوى اللياقة البدنية للعميل، وبالتالي يحدد النظام المناسب له.

يوجد عناصر كثيرة لـ اللياقة البدنية، إلا أن القوة العضلية والمرونة وتكوين الجسم، أيضا التحمل العضلي والتحمل القلبي التنفسي، يعتبر أهمها.

عناصر اللياقة البدنية

سنتناول في هذه المقالة، 5 من أهم عناصر اللياقة البدنية، على النحو التالي:

القوة العضلية

يُقصد بها القوة التي يمكن أن تنتجها عضلات العميل، وبالتالي القدرة على حمل الأوزان ورفعها، كذلك تساهم في تحسين قوة العظام والوقاية من الأمراض.

تتم عملية تحسين القوة العضلية، من خلال رفع الأثقال والتمارين الأساسية، التي تركز بشكل أساسي على عضلات الجسم في اليدين والقدمين والبطن والظهر.

المرونة

تحتاج ممارسة التمارين في الجيمات، إلى مرونة كبيرة بالجسم، لذا فهي مقياس لمدى قدرة كل مفصل أو مجموعة من المفاصل على التحرك دون أي ألم.

المرونة تساهم في أداء التمارين المتنوعة بسهولة وتقليل مخاطر الإصابة والألم، ويمكن زيادتها من خلال ممارسة تمارين الإطالة بانتظام قبل التمرين وبعده.

عناصر اللياقة البدنية

تكوين الجسم

يشتمل الجسم على الدهون والعضلات الخالية من الدهون والعظام والأعضاء، إلا أن ضبط مستوى الدهون، يساهم في العيش بأسلوب حياة صحي.

قياس مؤشر كتلة الجسم بانتظام، يساعد في فهم ما يحتاج إليه من تدريبات وتمارين، بهدف من تحسين اللياقة البدنية.

التحمل العضلي

أثناء التدريبات يحتاج الجسم إلى تحمل كبير، ولكنه يختلف من جسم لآخر، لذلك فإن قياس التحمل العضلي، يوضح كيفية أداء العضلات في ظل الإجهاد والتعب المستمر.

هذا الأمر يتم العمل معه مع المدرب الشخصي، حيث يهدف إلى تحسين القدرة على التحمل، من خلال تمارين رفع الأثقال وإطالة وقت التدريب.

التحمل القلبي التنفسي

يُقصد به كمية الأكسجين التي يمكن للقلب والرئة إنتاجها لتزويد الجسم بالطاقة أثناء التمرينات الشاقة، حيث كلما كان التحمل كبيرًا، ازدادت فترة التمارين.

يعمل القلب والرئة على توصيل كميات الأكسجين المناسبة، لجميع أعضاء وأجزاء الجسم المختلفة، وبالتالي القدرة على أداء التدريبات بفعالية أكبر.

عناصر اللياقة البدنية

كورس المدرب الشخصي PT

إذا كنت تفكر في احتراف مجال التدريب الشخصي PT، وتصبح مدربًا محترفًا في كبرى الجيمات والمراكز الرياضية. أو حتى ترغب في بناء جسمك بشكل مثالي.

توفر لك أكاديمية “challenge” كورس PT الشامل، الذي يتم من خلاله تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص لسوق العمل. على أيدي أفضل المدربين.

في نهاية الدبلوم، ستكون قادرًا على ممارسة كافة المهام والأدوار، التي يقوم بها المدربين المحترفين، أيضا إنشاء مشروعات خاصًة كالجيمات.

محاور الكورس

يشتمل دبلوم مدرب شخصي، على مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص. مثل التمارين المختلفة والأجهزة الخاصة بها.

يحتوي الكورس كذلك على محاور مثل، فسيولوجيا التدريب الرياضي وعلم الحركة والميكانيكا الحيوية والإعداد البدني ومبادئ التدريب Fitness.

هناك أيضا محاور تتناول التغذية والمكملات الغذائية (Nutrition)، وكيفية تصميم البرنامج التدريبي والإسعافات الأولية. بالإضافة إلى التدليك والزيوت المستخدمة فيه.

elements of fitness

عناصر اللياقة البدنية

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن عناصر اللياقة البدنية، وكورس PT وحجزه من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، نوفر لك إمكانية التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك. للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    يضمن دبلوم مدرب رياضي، الذي توفره أكاديمية challenge، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إلى العاملين في مجال...
    تمثل تغذية الرياضيين في الجيم، أحد أهم تخصصات مجال التغذية، حيث دائمًا ما يزداد الطلب على الأخصائيين، الذين يملكون خبرات...
    توفر أكاديمية تشالينج، كورس مدرب اللياقة البدنية، الذي يهدف إلى تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسات...