ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةعلاج حب الشباب بالليزر | دبلوم طب تجميل
علاج حب الشباب بالليزر

علاج حب الشباب بالليزر | دبلوم طب تجميل

يُعد علاج حب الشباب بالليزر، من الطرق المختلفة والفعالة، التي يلجأ إليها أخصائيو التجميل كحل لهذه المشكلة التي دائمًا ما يعاني منها الكثير من الأشخاص.

وبالرغم من اعتماد البعض على العلاجات والأدوية الكيماوية، أيضا الطرق الطبيعية مثل الطب البديل والأعشاب، إلا أن العلاج التجميلي أثبت فعاليته الكبيرة في علاج حب الشباب.

ويوجد إجراءات تجميلية كثيرة يمكن من خلالها علاج المرض، مثل التقشير الكيميائي وتقنيات الديرما بن والديرما رولر، فضلًا عن الليزر.

علاج حب الشباب بالليزر

يستخدم طبيب التجميل أجهزة الليزر المختلفة، من خلال تركيز الضوء الشديد على المناطق المصابة بالحبوب، حيث تعمل الموجات الضوئية على التخلص من خلايا الجلد الخارجية.

تعمل موجات الضوء على تجديد خلايا البشرة، وتحسين المظهر بشكل عام، بعدما يتم تقشير الندبات وإزالة آثار الحبوب، كما تعمل الأجهزة على تقليل تدفق الدم إلى مناطق العلاج، لتجنب الإصابة بالالتهابات.

يجب أن يقوم بهذه الجلسات، أطباء تجميل و أخصائيين محترفين، حتى لا يتسبب الأمر في مضاعفات أو آثار جانبية غير مرغوب فيها.

أنواع الأجهزة

تختلف حالة كل مريض عن الآخر، لذلك لا يمكن الاعتماد على نوع ليزر واحد في جميع الحالات، كما أن الجهاز الواحد قد يتم استخدامه بأكثر من طريقة.

لا يعتمد أخصائي التجميل على نوع واحد من الليزر في علاج حب الشباب، حيث يوجد ليزر الأرجون والنيموديميوم، ونابض صبغة الليزر. يستخدم البعض ليزر ثاني أكسيد الكربون، والليزر التجزيئي.

علاج حب الشباب بالليزر

إجراء علاج حب الشباب بالليزر

كأخصائي تجميل محترف، يجب أن تبدأ رحلتك لإتمام جلسة الليزر لعلاج حبوب الشباب، بالاتفاق مع المريض على المناطق المراد علاجها، كذلك إخباره بالنتائج المتوقعة.

وتبدأ جلسة العلاج بإرتداء نظارات واقية، حتى لا تؤثر الموجات على العين، ومن ثم تضع مادة مخدرة على الوجه بعد تنظيفه جيدًا، ويقوم الطبيب بتقسيم الوجه إلى مناطق منفصلة.

يستخدم الطبيب النوع المناسب لحالة المريض، حيث يقوم بتمرير الأشعة على طبقات الجلد المختلفة، حتى يحصل على النتيجة المرجوة.

النتائج

يحتاج العلاج بالليزر إلى أكثر من جلسة حتى يؤتي بنتائج جيدة، حيث يتم القضاء على آثار حب الشباب، وتقليل صبغة الميلانين المسئولة عن ظهور البقع بالبشرة. يعمل الليزر على تنعيم البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيويًة.

قد يتعرض المريض إلى بعض الآثار الجانبية، مثل حروق بالجلد واحمرار الجلد وزيادة حساسية الجلد للضوء، كما يساعد الليزر في حل مشكلة تصبغ الجلد.

علاج حب الشباب بالليزر

دبلومة التجميل والليزر

توفر أكاديمية “Gate” دبلومة التجميل والليزر الشاملة، التي تهدف إلى تأهيل وتجهيز الأطباء والصيادلة، لسوق عمل التجميل غير الجراحي.

ويُشرف على الدبلوم المعتمد، نخبة من أفضل الأساتذة أطباء الجلدية، الذين يملكون خبرات علمية وعملية، من خلال عملهم بكبرى المراكز التجميلية والعيادات الخاصة.

يعتمد الكورس على الدراسة النظرية والعملية، لمجموعة مختلفة من الإجراءات، كما يتم تقديمه من خلال نظام حضور فعلي وأنظمة تعليم عن بعد عالية الجودة.

محاور الدورة

لا تشتمل الدورة على الليزر بأنواعه المختلفة فحسب، لكن يتعلم طلابنا أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية شهرًة واستخدامًا في سوق العمل، على النحو التالي:

  • حقن البوتكس والفيلر.
  • الميزوثيرابي التجميلي.
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • التقشير الكيميائي.
  • الليزر واستخداماته المختلفة.
  • الديرما بن والديرما رولر.
  • الخيوط التجميلية.

Laser acne

احجز الآن

اعرف أكثر عن دبلومة التجميل الشاملة، كذلك يمكنك الاشتراك في الدورة وتأكيد حجزها، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام  01006279507 أو 01025817800..

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن دراسة تخصص ليزر، من أهم الدراسات الذي يجب على أخصائي التجميل المحترف، الحصول عليها وتعلمها واحترافها؛ لأنها من أساسيات...
    تقدم Challenge Academy دبلوم تجميل غير جراحي عن بعد، لخريجي القطاع الطبي؛ بهدف تأهيلهم وتجهيزهم لسوق العمل، عبر دراسة نظرية...
    تُساهم دورات تجميل غير جراحي في مصر، في إعداد وتجهيز خريجي القطاع الطبي، إلى سوق عمل Non-surgical aesthetic medicine. توفر...