ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابعلاج الصداع بالأعشاب | دورة طب بديل
علاج الصداع بالأعشاب

علاج الصداع بالأعشاب | دورة طب بديل

يُعد علاج الصداع بالأعشاب، من خلال الزنجبيل والاقحوان والنعناع، أيضا الصفصاف والجنكة والخزامي؛ من الطرق الناجعة في التخلص من الآلام التي يسببها هذا المرض.

دائمًا ما يتعرض الأشخاص إلى الصداع العرضي أو النصفي؛ لذلك يلجأون إلى الأدوية أو الطرق المنزلية، على أمل تخفيف الألم وإعادة التوازن للجسم.

إلا أن تناول بعض الأعشاب، ذات الصفات والخصائص، قد يساهم في علاج الصداع وأعراضه المؤلمة، دون الخوف من الآثار الجانبية التي تسببها الأدوية.

علاج الصداع بالأعشاب

يُعد طب الأعشاب من أهم أنواع الطب البديل، الذي يمتاز بتركيزه على السبب الرئيسي للمرض وليس العرض، وبالتالي يعالج المشاكل من جذورها.

وبالرغم من أن الصداع دائمًا ما يصيب الإنسان، إلا أن بعض الأعشاب تساهم في الوقاية منه والسيطرة عليه في حالة الإصابة به.

تمتاز الأعشاب بقلة تكلفتها المالية وسرعة إعدادها وتجهيزها، كذلك يمكن تناولها في شكل أطعمة أو مشروبات أو مكملات، كما تدخل في تصنيع الأدوية.

علاج الصداع بالأعشاب

الصداع

عبارة عن مرض يصيب الإنسان، وينتج عنه الشعور بالآلام في الرأس، ويترواج من صداع كامل أو نصفي أو عرضي، كذلك يمكن أن تكون آلامه بسيطة أو شديدة.

يوجد أسباب عدة للإصابة بالصدع، مثل الإجهاد والتوتر والتعرض للضوء، أيضا النشاط الكيميائي في الدماغ وتأثير الأوعية الدموية والأعصاب.

الجوع والجفاف من أكثر الأسباب المؤدية للصداع، حيث إن عدم تناول الطعام بشكل مناسب، والتعرض للعطش المستمر، من شأنه أن يتسبب في الآلام بالرأس.

أنواع الصداع

ينقسم الصداع إلى أولي وثانوي، ويشتمل على صداع نصفي وصداع التوتر وصداع الجيوب الأنفية، حيث تعمل الأعشاب على علاجه.

يعتمد أخصائيو الطب البديل والأعشاب، على العديد من النباتات لعلاج الصداع، مثل الباتربور وزهرة الأقحوان والزنجبيل والخزامي والبيبرمين.

علاج الصداع بالأعشاب

علاج الصداع بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب، التي يتم استخدامها في للتخلص من الصداع، على النحو التالي:

  • لحاء الصفصاف: هذا العشب يعالج الالتهابات والآلام والصداع؛ لأنه يشتمل على مادة الساليسين، التي تقوم بوظيفة الأسبرين.
  • الجنكة: تساهم في تعزيز الأكسجين وتنشيط الدورة الدموية للدماغ، وبالتالي هي علاج فعال للصداع. حيث تشتمل على مضادات حيوية.
  • الزنجبيل: يشتمل على مواد قوية تساعد في تخفيف الالتهاب والآلام، أيضا الإجهاد الذي يؤدي عادةً إلى الصداع. بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الالتهابات.
  • إكليل الجبل: يتم خلطه مع اللافندر والأوكالبتوس والنعناع، الأمر الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية. كما يساهم في تعزيز المشاعر والوظائف والجهاز العصبي.
  • النعناع: يحتوي على المنثول الذي يساهم في تخفيف آلام الصداع. كذلك فإن رائحته الذكية تعمل على التخلص من الصداع النصفي.
  • الأقحوان: يشتمل على مادة بارثينوليد التي تساهم في تثبيط المواد الكيميائية في الدماغ التي تسبب تصلب الشرايين وتضخمها. كما يعمل على تخفيف الحمى.
  • باتربور: يقي من الإصابة بالصداع، حيث يشتمل على مواد ذات خصائص مضادة للتشنج والالتهابات.
  • الناردين: يعالج هذا العشب مشاكل النوم والغازات المعوية ومشاكل الهضم وآلام الصدر. كما تساعد في منع التوتر والقلق الذي يسببان إلى الصداع النصفي.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

قد تكون الأعشاب مفيدة للتخلص من الأمراض، ولكن أيضا فرصة كبيرة لجني الأرباح المادية وإيجاد فرص عمل مناسبة من خلالها.

يمكنك احتراف مجال العلاج بالأعشاب، وتصبح أخصائي تعمل في مراكز الطب البديل المختلفة، أيضا إمكانية إنشاء مشروع خاص بك.

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة الطب البديل والأعشاب الشاملة، التي من خلالها يتم تجهيز وإعداد الأخصائيين لسوق العمل، بشكل متكامل.

Herbal headache treatment

التفاصيل والحجز

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن كورس الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...
    تُساهم دبلومات الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص الطب البديل لسوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. تهدف...
    تعلن أكاديمية تشاليج، عن إنطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم غد الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ...