ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةعلاج البوتكس | كورس التجميل والليزر

علاج البوتكس | كورس التجميل والليزر

بات علاج البوتكس، من أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية، المستخدمة في المستشفيات والعيادات ومراكز التجميل، في ظل النتائج الكبيرة التي تحققها.

يستخدم أطباء التجميل Botox treatment، في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، والوقاية من آثار التقدم في العمر، بالإضافة إلى أغراض طبية أخرى.

يُعد إتقان إجراء البوتكس من الشروط الأساسية؛ التي يجب أن تتوافر في طبيب أو أخصائي التجميل، حتى يمكنه القبول بالوظائف المتعلقة بالتخصص.

علاج البوتكس

يُستخدم البوتوكس في مجال التجميل غير الجراحي، كعلاج فعال للتجاعيد، حيث يتم حقنه بهدف وقف حركة أعصاب عضلات الوجه، وبالتالي الوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة.

يوجد العديد من المواد المستخدمة في هذا الإجراء، مثل Dysport وXeomin، ولكن الأكثر شهرًة واستخدامًا هو مادة سامة تصنعها بكتيريا تُسمة Clostridium botulinum.

لا تحتاج جلسة البوتكس إلى فترة زمنية كبيرة، كذلك فإن العميل يمكن أن يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي، بعد ساعات قليلة من إجراء الجلسة.

الأهمية

لا يقتصر استخدام Botox على التجميل فحسب، ولكن كذلك يتم استخدامه في علاج التعرق الشديد تحت الإبط أو ما يُعرف بـ فرط التعرق.

يستخدمه الأطباء كذلك في علاج مشاكل خلل التوتر العنقي؛ بهدف التخلص من الاضطراب العصبي، الذي يتسبب في تقلصات شديدة في عضلات الرقبة والكتف.

يعالج البوتكس، أيضا تشنج الجفن والحول والصداع النصفي المزمن، كذلك يتم استعماله في التخلص من مشاكل فرط نشاط المثانة.

علاج البوتكس

فكرة البوتكس

تقوم فكرة استخدام البوتوكس على منع وصول إشارات الأعصاب إلى العضلات، وبالتالي فإنها تمنع عضلات الوجه من الانقباض، الذي يُعد سببًا رئيسيًا في ظهور التجاعيد.

يتم حقن الوجه في بعض الأماكن، للتخلص من الخطوط التي تظهر في الجبهة والخطوط حول العين وخطوط التجهم، وتخفيف آثار خطوط أشعة الشمس.

يمكن أن يستخدم البوتكس مع جميع الأوقات، إلا أنه يفضل عدم استعماله من قبل النساء الحوامل أو المرضعات، كذلك أصحاب أمراض الأعصاب والحساسية.

جلسة البوتوكس

قبل إجراء الجلسة، يفضل دائمًا الامتناع عن تناول الكحول، والأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات، بفترة لا تقل عن أسبوعين، للوقاية من الكدمات.

هذا الإجراء لن يستغرق أكثر من دقائق، حيث يقوم الطبيب بحقن الإبرة في الأماكن المحددة، وخلال 14 يومًا، تبدأ النتائج في الظهور.

لا يحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة، ولكن يجب عدم لمس مكان الحقن، على الأقل لمدة يوم، كما أن مفعوله يظل ساريًا لمدة 6 أشهر، لا تظهر فيها آثار التجاعيد.

علاج البوتكس

الآثار الجانبية لـ علاج البوتكس

بعد إجراء الجلسة، يعاني العميل من بعض الآثار الجانبية، غير الخطيرة، مثل:

  • الكدمات الخفيفة، التي تكاد تظهر على الوجه.
  • الصداع المؤقت، لا يستمر لأكثر من يومين.
  • تدلي الجفن، ويختفي هلال 21 يومًا.
  • ابتسامة ملتوية أو سيلان اللعاب.
  • جفاف العين أو تمزق شديد.
  • ألم خفيف أو تورم حول موقع الحقن.

دبلومة التجميل والليزر

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة التجميل والليزر الشاملة، التي يتم من خلالها تجهيز وتأهيل المهتمين بالتخصص، إلى سوق العمل، بشكل احترافي.

يشتمل الكورس على مجموعة من الإجراءات، الأكثر شيوعًا في مجال التجميل غير الجراحي، مثل حقن البوتكس والفيلر والبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

كذلك، التقشير الكيميائي وحقن الميزوثيرابي التجميلية، بالإضافة إلى الليزر بكافة أنواعه، والخيوط التجميلية، والديرما بن والديرما رولر وغيرها الكثير.

Botox treatment

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن علاج البوتكس، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت لا تستطيع الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، بالمقر الفرعي لأكاديمية challenge في محافظة الجيزة بشارع مصدق...
    ما هي دبلومة التجميل؟ وكيف أحصل على Non-surgical cosmetic course؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التجميل والليزر للأطباء؟ سنجيب على...
    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...