ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابعلاج الانتفاخ بالأعشاب | دبلوم طب بديل
علاج الانتفاخ بالأعشاب

علاج الانتفاخ بالأعشاب | دبلوم طب بديل

يُعد علاج الانتفاخ بالأعشاب، من أهم الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الشعور بامتلاء البطن، وما يصاحبه من أعراض مزعجة وآلام شديدة.

هذا الداء أو العرض، يُصيب النساء أكثر من الرجال، خاصًة فيما يتعلق بالدورة الشهرية، كما يصاحبه خمول شديد وشعور بعد الراحة.

قد يرتبط انتفاخ البطن بتناول الطعام والإفراط فيه، أيضا من الممكن أن يكون الإصابة ببعض الأمراض الأخرى، الخاصة بالجهاز الهضمي. مثل الإمساك أو حساسية الطعام، هي السبب الرئيسي فيه.

علاج الانتفاخ بالأعشاب

بالرغم من وجود علاجات كثيرة للانتفاخ، من خلال تناول بعض الأدوية الموصوفة من جانب الطبيب، أو اتباع نظام غذائي على أيدي أخصائي محترف. إلا أن الأعشاب لها فاعلية كبيرة في علاجه.

يوجد العديد من النباتات العشبية، التي تحتوي على خصائص طبية، تساعد في التقليل من هذا الداء، على النحو التالي:

الثوم

يعمل هذا العشب الحيوي، على تحفيز عملية هضم الطعام، ويقلل من الشعور بالانتفاخ، كذلك يعالج مشاكل الغازات، من خلال خصائصه المضادة للفيروسات والفطريات. يساهم الثوم في تكسير الطعام بشكل أسهل.

خل التفاح

دائمًا ما تكون قلة حمض المعدة، سببًا رئيسيًا في الإصابة بالكثير من أمراض البطن، لذا فإن خل التفاح يساعد في توازن مستوياتها، وبالتالي يساعد في علاج الانتفاخ.

إن خلط خل التفاح مع الماء، وتناوله كمشروب أو إضافته للطعام، يساعد في علاج ضعف الهضم والتجشؤ والانتقاخ والغثيان وحرقة المعدة.

علاج الانتفاخ بالأعشاب

النعناع

يعمل النعناع على التخلص من الانتفاخ، من خلال مادة زيت المنثول التي يحتوي عليها، والتي تعمل على تخفيف تشنجات عضلات البطن. وبالتالي يعمل على التخلص من الغازات المكبوتة بالبطن.

البقدونس

تساعد عشبة البقدونس في تخفيف الغازات وتقليل الانتفاخ، بسبب خواصه المهدئة والمساهمة في تسهيل عملية الهضم، ويمكن غليه وتناوله كمشروب أو إضافته للطعام.

الزنجبيل

له خصائص ذات فعالية كبيرة، حيث يعمل كمضاد قوي للغثيان والانتفاخ، من خلال طرده للغازات وتهدئة الجهاز الهضمي بشكل عام.

لـ الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، الأمر الذي يجعله يساهم في تخفيف آلام البطن والانتفاخ، ويتم تناوله كمشروب أو إضافته للطعام.

الصبار

ينصح أخصائيو الأعشاب والطب البديل، مرضى الانتقاخ، بإضافة عصير الصبار على الماء، ومن ثم تناوله، حيث يعمل على طرد السموم من الجسم وعلاج الانتفاخات.

شاي الهندباء

يساعد في تهدئة البطن ومحاربة الانتفاخ بشكل سريع، كذلك منظف طبيعي للكبد ويساهم في جعل البشرة والجلد في أفضل صورة.

علاج الانتفاخ بالأعشاب

دبلومة الطب البديل والأعشاب

توفر أكاديمية “challenge” دورة الطب البديل والأعشاب، التي يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالمجال إلى سوق العمل، بشكل احترافي.

يشتمل الدبلوم على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحاور والعناصر، التي تغطي طب الأعشاب بشكل خاص، وكيفية استخدامه في علاج الأمراض.

يتناول الكورس، المداخل الرئيسية للطب البديل، وتصنيع الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى محاور نظرية تتعلق بالحجامة وأنواع أخرى من الطب التكميلي.

نظام البرنامج

يستمر برنامج الطب البديل لمدة 4 شهور كاملة، بواقع 16 محاضرة، وبمعدل محاضرة واحدة في الأسبوع، كما يُشرف عليه نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء.

نوفر دراسة الدبلومة من خلال الحضور الفعلي بقاعاتنا ومقراتنا المنتشرة، كما يتم توفير الكورس من خلال نظام تعليم عن بعد “أونلاين”.

في نهاية الدورة، وبعد اجتياز الاختبارات، يحصل عملائنا على شهادات معتمدة من جهات داخلية، أيضا يحصلون على جميع المحاضرات في شكل فيديوهات.

Herbal bloating treatment

علاج الانتفاخ بالأعشاب

يمكنك معرفة المزيد عن علاج الانتفاخ بالأعشاب، من خلال هذا الدبلوم، الذي ستتعرف على جميع تفاصيله من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، على استخدام مُستخلصات بعض النباتات العشبية، مثل الزنجبيل والثوم والزعتر والكركديه وغيرها الكثير. تتكامل...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...