ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلطريقة عمل مستحضرات التجميل | كورسات Cosmetics
طريقة عمل مستحضرات التجميل

طريقة عمل مستحضرات التجميل | كورسات Cosmetics

إن طريقة عمل مستحضرات التجميل، لا يمكن تعلمها من خلال قراءة مقالة أو عدة مقالات، كذلك لن تستطيع احترافها من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات.

ولكن علم التركيبات التجميلية، يحتاج إلى دراسة وتعلم علمي وعملي، من خلال أساتذة صيادلة محترفين، متخصصين في تعليم وصناعة مستحضرات التجميل.

لذلك، بدأت العديد من الأكاديميات والمراكز التعليمية، في طرح كورسات ودورات لتدريس هذا العلم، أيضا يتم تجهيز المهتمين به إلى سوق العمل.

طريقة عمل مستحضرات التجميل

قد يبحث البعض عن صناعة المنتجات والمستحضرات، التي يتم استخدامها بشكل معتاد في المنزل، مثل الصابون والمرطبات والكريمات.

ولكن، هناك من يرغب في احتراف هذا المجال وتعلمه بشكل كامل ومفصل، حتى يستطيعون إيجاد فرص عمل من خلاله، كذلك إنشاء مشروعات تحقق مكاسب مادية.

سواء كنت من الصنف الأول أو الثاني، فأنت بحاجة إلى الحصول على دورة أو كورس شاملة في صناعة مستحضرات التجميل أو Cosmetics باللغة الإنجليزية.

مستحضرات التجميل

يشتمل مصطلح المستحضرات على الكثير من المنتجات، مثل تلك الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم، كذلك الخاصة بالميكب أو المكياج.

وفي المصانع الكبيرة أو المتاجر الصغيرة، يتم صناعة جميع المستحضرات؛ لذلك ينبغي على المهتمين بالمجال في تعلم الأساسيات اللازمة لهذه الصناعة.

هذا الأمر، جعل الراغبين في احتراف مجال Cosmetics، يبحثون عن أماكن توفر لهم فرص تعلم هذه الأساسيات، كذلك يحصلون من خلالها على شهادات معتمدة.

طريقة عمل مستحضرات التجميل

أماكن كورسات مستحضرات التجميل

يوجد العديد من الأكاديميات والمراكز التي توفر تعلم هذا التخصص، إلا أنها تختلف عن بعضها البعض في الجودة والخدمات المقدمة، كذلك الرسوم المفروضة.

البعض يُقدم دبلومات شاملة وكاملة، بخدمات جيدة للغاية، ولكنهم يبالغون في الرسوم كثيرًا، البعض الآخر يوفر كورسات برسوم قليلة؛ لكن خدماتهم سيئة للغاية.

ويوجد طرف ثالث، يُقدم الدورات بمحتوى علمي وعملي شامل، كذلك شهادات معتمدة وموثقة، وبرسوم مناسبة للخدمات المقدمة.

دبلومة التركيبات التجميلية

توفر أكاديمية “Challenge” للتعليم والتدريب المستمر، مجموعة من الدورات والدبلومات المعتمدة في مجال التجميل، ومن بينها وأهمها دبلومة التركيبات التجميلية.

يهدف هذا الدبلوم إلى إعداد وتجهيز المبتدئين المهتمين بتعلم مجال صناعة مستحضرات التجميل، إلى سوق العمل، من خلال مجموعة من المحاور والعناصر النظرية والعملية.

ويقوم نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، بوضع هذه المحاور وتناولها بالشرح، أيضا ينقلون خبراتهم الممتدة إلى سنوات إلى طلابنا وعملائنا.

طريقة عمل مستحضرات التجميل

طريقة عمل مستحضرات التجميل

يتعلم عملائنا طريقة عمل الكوسميتيك الخاصة بالبشرة والشعر والجسم، أيضا بعض أنواع منتجات المكياج. لأننا نوفر دبلومة خاصة لتعلم فن صناعة الميكب.

في هذا الدبلوم، ندرب طلابنا على كيفية صناعة الكريمات بجميع أنواعها والمرطبات، كذلك السيروم والواقيات من الشمس والمنتجات الطبية.

الجل والمناديل المبللة والغسول كذلك، بالإضافة إلى كريمات الشعر المختلفة للتصفيف والتقصف. والشامبوهات والبلسم وعلاجات القشرة والتساقط.

يتم تعليم عملائنا طريقة عمل الصابون بجميع أنواعه والمطهرات والمراهم. بالإضافة إلى محاور خاصة للتعرف على أشهر العلامات التجارية الموجودة بالسوق.

المكونات الأساسية لصناعة المستحضرات

يدخل في صناعة التركيبات، الكثير من المواد التي لا حصر لها، ولكن يوجد بعض المكونات التي لا يمكن صناعة أي منتج بدونها، مثل:

  • الماء النقي: يعمل على إذابة المكونات الأخرى الداخلة في صناعة Cosmetics.
  • المستحلبات: تساهم في عدم انفصال المكونات عن بعضها البعض.
  • المكثفات: تمنح المنتج الكثافة التي يحتاجها، وتنقسم إلى كيميائية وطبيعية ومعدنية وصناعية.
  • المواد الحافظة: تحفظ المنتجات النهائية من الفساد، وتساعد على جعل العمر الافتراضي للمنتج أطول.
  • المطريات: تعمل هذه المواد على جعل المنتجات أكثر رطوبة ومواجهة تسببها لجفاف الجلد.
  • الألوان والمعطرات: يجب أن يكون لكل منتج لون ورائحة.
عملي.. دبلومة التركيبات التجميلية
عملي.. دبلومة التركيبات التجميلية

اعرف أكثر عن كورس صناعة مستحضرات التجميل

يمكنك التعرف بشكل دقيق على دبلومة التركيبات التجميلية، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنقوم نحن بالتواصل معك في أقرب فرصة؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن تعلم تركيبات مستحضرات التجميل، هو الخطوة الأولى نحو احتراف التخصص، والقدرة على تصنيع المنتجات المختلفة، مثل الكريمات والصابون والشامبوهات...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي تُقدمها أكاديمية تشالينج لعملائها من داخل مصر وخارجها، عبر نظام تعليمي...
    إن الحصول على أفضل كورسات صناعة مستحضرات التجميل، يضمن احتراف التخصص وفقًا لأسس علمية، كما يُساهم في التدرب على كيفية...