ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةطريقة حقن البلازما | كورس طب تجميل
طريقة حقن البلازما

طريقة حقن البلازما | كورس طب تجميل

ما هي طريقة حقن البلازما؟ وما هي الآثار الجانبية لها ومميزاتها وماهيتها؟ كل هذا سنتعرف عليه سويًا في السطور القليلة القادمة، التي تتناول PRP.

بالرغم من أن جلسة البلازما، قد لا تحتاج إلى وقت كبير، كما أن آثارها الجانبية غير خطيرة، إلا أن إجرائها يجب أن يكون بواسطة طبيب تجميل محترف.

لأن طبيب التجميل، يقوم بدراسة شاملة لكل ما يتعلق بالتجميل غير الجراحي، كما أنه يتدرب بشكل عملي على إجراء جميع الجلسات، في كورسات طب تجميل.

طريقة حقن البلازما

البعض يرغب في معرفة طريقة حقن البلازما، لأنه سوف يخضع لإجراء جلسة، إلا أن الأطباء يجب أن يكون لديهم دراية كاملة بكل ما يتعلق بهذا الإجراء.

يدرس الأطباء في كورسات تجميل وليزر، ماهية البلازما واستخداماتها ومميزاتها، كذلك طرق إجرائها والآثار الجانبية التي يمكن أن تترتب عليها.

عادًة ما تشتمل دورات التجميل بدون جراحة، على العديد من الإجراءات، مثل حقن الفيلر والبوتكس والميزوثيرابي، كذلك التقشير الكيميائي والليزر.

البلازما

يعرفها العلماء، كأحد أهم وأشهر إجراءات التجميل غير الجراحية، التي يتم استخدامها بهدف علاج مشاكل البشرة، كالتجاعيد والخطوط وشيخوخة الجلد.

تعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية، من خلال اعتماد على تحفيز الكولاجين، على تجديد شباب البشرة، وشد المناطق المجعدة وتحسين بشرة الوجه.

تعتمد PRP على سحب دم المريض، ومن ثم فصل مكوناته بواسطة جهاز طرد مركزي، حتى يتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

أهمية البلازما

تكمن أهمية البلازما في قدرتها على تحسين وتجديد البشرة، وعدم إمكانية التعرض لـ الحساسية أو العدوى، بعد إجراء الجلسة، أيضا لا تسبب آلام كبيرة.

لا تخلق جلسة البلازما، آثار جانبية خطيرة، حيث أنها تعمل على التخلص من التجاعيد وندبات حب الشباب والخطوط وتحسين لون البشرة وتناسقها.

يهدف هذا الإجراء إلى إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، في البشرة، كذلك إضافة بعض المواد الطبيعية والكيميائية مع البلازما، لتحسين النتائج.

النتائج

بالنسبة للنتائج فهي تظهر بعد العملية بأيام، حيث تلاحظ شدًا عامًا للوجه، أيضا توهج وامتلاء للوجه بالكامل، ومظهر أكثر صحة بشكل عام.

تظل فاعلية الجلسة فترة تمتد من 3 شهور حتى 6 أشهر، ويمكن تجديدها من خلال إجراء جلسات أخرى، بهدف الحفاظ على البشرة نضرة وحيوية.

أكثر ما يميز هذا الإجراء، أنه لا يتسبب في آثار جانبية مخيفة. فبعد الإجراء لن يشعر المريض، إلا ببعض الآلام البسيطة، وكدمات الطفيفة من تقنية الإبر الدقيقة.

طريقة حقن البلازما

طريقة حقن البلازما

في دورات طب تجميل، يتدرب الأطباء، على كيفية إجراء جلسة PRP، من خلال مجموعة من الخطوات، على النحو التالي:

  • في البداية يتم سحب أو أخذ عينة الدم من الحالة.
  • منع تجلط الدم من خلال ضخ مواد معينة في الجهاز المستخدم.
  • يضع الطبيب العينة في أنابيب خاصة.
  • وضع العينة في أجهزة الطرد المركزي.
  • بداية فصل مكونات الدم.
  • اختيار البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • حقن الحالة بالبلازما مع إضافة مواد طبيعية لزيادة فاعلية العملية.

كورس التجميل والليزر

توفر أكاديمية “challenge” كورس التجميل والليزر الشامل، للأطباء فقط، الذي يتناول دراسة كل ما يتعلق بطب التجميل غير الجراحي، بشكل نظري وتطبيق عملي.

يشرف على دورة التجميل نخبة من أفضل أساتذة الجلدية والجراحة، الذين يملكون خبرات واسعة على المستويين المهني والأكاديمي.

يشتمل الكورس، على العديد من المحاور، مثل حقن البوتكس والفيلر والبلازما، أيضا الليزر والتقشير والخيوط التجميلية، بالإضافة إلى الميزوثيرابي التجميلي.

التفاصيل والحجز

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الكورس، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، بالمقر الفرعي لأكاديمية challenge في محافظة الجيزة بشارع مصدق...
    ما هي دبلومة التجميل؟ وكيف أحصل على Non-surgical cosmetic course؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التجميل والليزر للأطباء؟ سنجيب على...
    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...