ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةطب التجميل: الدراسة ومجالات العمل
دورة تجميل غير جراحي

طب التجميل: الدراسة ومجالات العمل

يشتمل طب التجميل على نوعين، الأول جراحي، يتم استخدامه في علاج المشاكل الكبيرة للجلد والجسم، والثاني غير جراحي، وهدفه تحسين المظهر خاصًة الوجه.

تهدف عمليات التجميل والجلسات غير الجراحية، إلى تعديل وتحسين المظهر الجسدي للمريض أو الحالة، مثل السمنة المفرطة والتجاعيد الشديدة.

يُعد من المجالات المطلوبة بشدة في سوق العمل، خاصًة في ظل الطلب الكبير على المستشفيات والمراكز التجميلية، لذلك عادًة ما يرغب في احترافه طلاب الطب.

أنواع طب التجميل

يكمن طب التجميل في علاج الأمراض الجلدية من خلال الممارسات الجراحية، وتحسين البشرة عبر الجلسات غير الجراحية.

قسم العلماء هذا الطب إلى نوعين، وفقًا للاستخدامات وطرق استعماله، على النحو التالي:

الجراحة الترميمية

يهدف هذا النوع إلى علاج مشاكل الجسم، مثل السمنة والحوادث والجروح والحروق، كما يتم استخدام الجراحة الفيزيائية كالمناظير، في إجراء الحالات العميقة مثل شفط الدهون وشد البطن.

التجميل غير الجراحي

تساهم هذه الإجراءات مثل الليزر والتقشير الكيميائي وحقن البوتكس والفيلر، في تعزيز المظهر الجسدي دون الحاجة إلى التخدير العام والجراحة.

تعمل الجلسات غير الجراحية على المساهمة في شد الجلد وتجديد البشرة وإزالة الشعر الزائد والوشم، أيضا علاج عيوب الجلد والشامات وفرط التصبغ وحب الشباب والندوب.

طب التجميل

مجالات العمل

يمكن النظر إلى هذا المجال من ناحية الأخصائيين المحترفين، الذين يقومون بإجراء العمليات الجراحية والجلسات غير الجراحية.

ويحقق أطباء وأخصائي التجميل، مكاسب مادية مناسبة، سواء من خلال الوظائف بالمراكز والمستشفيات المختلفة أو المشروعات الخاصة.

ويختص خريجو أقسام الجراحة بكليات الطب، بممارسة التجميل الجراحي، فيما يمكن ممارسة الطب غير الجراحي، من قبل خريجي كليات الطب بشكل عام والصيدلة.

دراسة طب التجميل

حتى يمكن ممارسة هذا النوع من الطب، يجب الالتحاق بكلية الطب ومن ثم الالتحاق بأقسام الجراحة والجلدية والبشرة، خاصًة التجميل الجراحي.

بالنسبة إلى الطب التجميلي غير الجراحي، فيمكن الحصول على دبلومات ودورات تدريبية، يتم من خلالها تأهيل وتجهيز الأطباء والصيادلة لسوق العمل.

تشتمل عادًة هذه الكورسات على محاور نظرية وعملية، يقوم بوضعها الأساتذة الأطباء، وفقًا لاحتياجات سوق العمل، والتي منها حقن البوتكس والفيلر.

طب التجميل

دبلومة التجميل والليزر

توفر أكاديمية “Challenge” دبلومة التجميل والليزر الشاملة، التي يُشرف عليها نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين العاملين في كبرى المستشفيات والمراكز التجميلية.

يهدف الدبلوم إلى تقديم تجربة تعليمية فريدة، للطلاب الذين يرغبون في احتراف المجال، حيث يتم تدريبهم على جميع المهام المطلوبة منهم.

يحصل الخريجون في نهاية الدورة، على شهادات معتمدة من جهات تعليمية داخلية وخارجية، تساعدهم في إيجاد فرص عمل مناسبة.

محاور دبلوم طب التجميل

يشتمل هذا الكورس، على مجموعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي جميع الإجراءات المستخدمة بسوق العمل، على النحو التالي:

  • حقن البوتكس والفيلر.
  • الميزوثيرابي التجميلي.
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • التقشير الكيميائي.
  • الليزر واستخداماته المختلفة.
  • الديرما بن والديرما رولر.
  • الخيوط التجميلية.

Non-surgical cosmetic medicine

المميزات

نوفر هذه الدبلومة، بمجموعة من المميزات والتسهيلات على النحو التالي:

  • خصم 50% على رسوم الدبلوم.
  • إمكانية تقسيط الرسوم على أكثر من دفعة.
  • التقسيط من خلال البنوك وفاليو، من مدة 6 شهور إلى 12 شهرًا.
  • أفضل المحاضرين والأساتذة المتخصصين.
  • مناهج علمية نظرية شاملة، وعملية تطبيقية واقعية.
  • شهادات معتمدة من جهات تعليمية حكومية ودولية.

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن دراسة طب التجميل، كذلك الاشتراك وتأكيد الحجز، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت لا تستطيع الاتصال بنا، فيمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، بالمقر الفرعي لأكاديمية challenge في محافظة الجيزة بشارع مصدق...
    ما هي دبلومة التجميل؟ وكيف أحصل على Non-surgical cosmetic course؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التجميل والليزر للأطباء؟ سنجيب على...
    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...