ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلصناعة مواد التجميل | دبلومة التركيبات التجميلية
صناعة مواد التجميل

صناعة مواد التجميل | دبلومة التركيبات التجميلية

إن عملية صناعة مواد التجميل أو المستحضرات، تحتاج إلى دراسة دقيقة بشكل نظري وعملي لهذا العلم، من خلال أساتذة كيميائين محترفين.

لذلك، دائمًا ما يلجأ المهتمون بهذا التخصص إلى الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي تُقدم كورسات ودورات في مجال Cosmetics.

حيث يحصلون من خلالها على المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي تؤهلهم إلى سوق العمل، أيضا تساعدهم في إنشاء مشروعاتهم الخاصة.

مجال صناعة مواد التجميل

لا شك أن هذا التخصص من أهم المجالات التي يمكن احترافها والحصول من خلالها على وظيفة مناسبة؛ وذلك بسبب نموه الكبير والمكاسب المادية التي يحققها.

ميزة أخرى للمجال، تتعلق بكثرة الطلب على الأخصائيين والفنيين فيه، الأمر الذي يجعل الظفر بفرصة عمل أمر سهل للغاية. أيضا التنوع الكبير في تخصصاته.

ولكن بطبيعة الحال، لن يتمتع بهذه المزايا إلا الأخصائيين المحترفين، الذين يملكون الخبرة العلمية والعملية. التي تؤهلهم لأداء جميع المهام والأدوار المطلوبة منهم.

صناعة مواد التجميل

دراسة صناعة مستحضرات التجميل

حتى يصل شخص ما إلى درجة الاحترافية في هذا المجال، فيجب عليه أولًا أن يقوم بدراسة كل صغيرة وكبيرة بالتخصص. وذلك لن يكون إلا من خلال الكورسات الشاملة.

خلال هذه الدورات، يقوم الطلاب بدراسة مجموعة من المحاور والعناصر، التي تغطي المجال من الألف إلى الياء. كما يدرسونها بشكل نظري وعملي.

حيث يتم تجهيزهم بشكل كامل إلى سوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، الذين ينقلون خبراتهم الممتدة لسنوات إلى الطلاب.

شهادة معتمدة في صناعة مواد التجميل

الأمر لا يتعلق فقط بالدراسة النظرية والعملية، ولكن يجب أن يملك الأخصائي شهادات موثقة ومعتمدة في التخصص، حتى تساعدهم في الحصول على فرصة عمل.

كذلك، الشهادات مهمة للغاية عند افتتاح مشروع خاص أو العمل الحر، فهي بمثابة الإثبات أو الدليل على قدرة حاملها على أداء كافة المهام بإتقان واحترافية.

هناك بعض الأكاديميات التي تمنح شهادات، ولكنها في الوقت ذاته غير معتمدة، وبالتالي هي والعدم سواء؛ لذلك ننصح دائمًا بتحري الدقة فيما يتعلق باعتماد الشهادات.

صناعة مواد التجميل

يشمل هذا القطاع على الكثير من الأنواع، حيث هناك المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، كذلك منتجات الميكب والمكياج. بالإضافة إلى مواد خاصة بالنظافة الشخصية.

يجب أن يكون الأخصائي على دراية كبيرة بجميع الأنواع، وكيفية تصنيعها، كما أنه مطالب بدراسة دقيقة للجلد والبشرة. بالإضافة إلى التسويق والترويج للمنتجات.

كما أن دراسة المواد الخام وكيفية تخزينها، ومراحل التعبئة والتغليف وحفظ المنتجات، أشياء لا غنى عنها بالنسبة لكل أخصائي أو صاحب مشروع.

صناعة مواد التجميل

دبلومة مستحضرات التجميل

خلال هذا الدبلوم المعتمد والشامل، يدرس العملاء كل ما يتعلق بالمجال، حيث يتم تأهيلهم بشكل كامل إلى سوق العمل. من خلال دراسات نظرية وعملية.

يتعلم الطلاب كيفية صناعة أكثر من 1000 منتج تجميلي، من خلال المحاضرات والشروحات. أيضا التطبيقات العملية الواقعية، التي تحاكي ما يحدث في المصانع.

بعد الانتهاء من الدورة واجتياز كافة الاختبارات، سيكون بمقدور العميل الحصول على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية مصرية وأمريكية.

نظام الكورس

نُتيح دراسة هذه الدبلومة من خلال الحضور الفعلي لمقراتنا المنتشرة في القاهرة والجيزة والإسكندرية، في قاعات مجهزة ومعدة في أفضل صورة.

أيضا نوفر إمكانية الدراسة عن بعد، من خلال البث المباشر لجميع المحاضرات، كما نوفر تسجيلات لجميع الشروحات مصورة فيديو بجودة عالية.

يمكن كذلك، أن يقوم الطلاب بحضور التطبيقات العملية بشكل فعلي، فيما يكتفون بالتعليم الأونلاين لدراسة المحاضرات النظرية.

دبلومة التركيبات التجميلية

تفاصيل أكثر

اعرف مزيدًا من المعلومات، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. كما يمكنك الحجز من خلالهم ومعرفة تفاصيل خصم 50%.

تستطيع كذلك، التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة؛ لتوضيح كافة المعلومات والتفاصيل.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة مستحضرات التجميل لغير الصيادلة 2024، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...