ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابشهادة معتمدة في الطب البديل | دورة أعشاب
شهادة معتمدة في الطب البديل

شهادة معتمدة في الطب البديل | دورة أعشاب

هل ترغب في الحصول على شهادة معتمدة في الطب البديل؟ إذًا أنت الآن في المكان الصحيح، حيث أكاديمية “Challenge” التي توفر دبلومة في دراسة هذا المجال.

فمن خلال دبلومة الطب البديل والأعشاب، تستطيع احتراف هذا المجال الحيوي، حيث تتعلم كل ما يتعلق به، كذلك تحصل على شهادات معتمدة تُثبت احترافك له.

تشتمل هذه الدورة على دراسة نظرية وعملية، لمجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، التي تتناول كيفية استخدام الطب البديل في علاج الأمراض والوقاية منها.

شهادة معتمدة في الطب البديل

يمثل الحصول على شهادة معتمدة في دراسة مجال ما، أهمية كبرى للدارسين، حيث تعتبر الشهادات بمثابة الدليل القاطع على قدرة هذا الشخص على ممارسة هذه المهنة.

لذلك، يتم تحديد رسوم الكورس أو الدبلومة، وفقًا للشهادات التي يتم الحصول عليها، كذلك الاعتمادات والتوثيقات الرسمية لها، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة.

فهناك بعض الأماكن التي توفر الدبلومة برسوم قليلة، ولكنها في الوقت ذاته لا تقدم شهادات معتمدة، لذلك يجب الاشتراك في الدورات المقدمة برسوم مناسبة وشهادات معتمدة.

الطب البديل

عبارة عن مجموعة من الممارسات الشعبية، التي مارسها الإنسان منذ فجر التاريخ، بغرض التخلص من الآلام التي تسببها الأمراض، كذلك الوقاية منها.

اعترفت به منظمة الصحة العالمية، ولكن بمسمى الطب التكميلي وليس البديل، حيث تعتبر بمثابة المساعد والمكمل للطب الغربي التقليدي وليس بديلًا له.

يشتمل على الكثير من الأنواع، مثل الحجامة وطب الأعشاب والطب الصيني القديم، كذلك الطب الهندي والأوريو فيدا والتدليك، كذلك التغذية واليوجا والتأمل وغيرها الكثيرة.

شهادة معتمدة في الطب البديل

طب الأعشاب

يُعد التداوي بالأعشاب، من أكثر أنواع الطب البديل شهرًة واستخدامًا حول العالم. في ظل المميزات الكبيرة التي يُقدمها، كما أنه لا يسبب آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة.

يوجد الكثير من النباتات العشبية التي لا يمكن إحصائها، وتدخل في علاج الكثير من الأمراض، كما أن فوائدها واستخداماتها متعددة ومتشعبة.

يشتمل سوق العمل، على العديد من مراكز الطب البديل، التي تعتمد بصورة كبيرة في العلاج على الأعشاب. في أشكالها المختلفة، مثل الأدوية والمشروبات والمأكولات وغيرها.

دراسة الطب البديل

حتى يستطيع شخص ما، احتراف هذا المجال، يجب أن يخضع لدراسة شاملة ودقيقة للنوع الذي يرغب في احترافه. وإيجاد فرص عمل من خلاله.

عادًة ما يقوم الأخصائي باحتراف نوعًا واحدًا أو إثنين على الأقل، حتى يكون متمكن في تخصصه بشكل كبير. مع دراية عامة بالطب البديل بشكل عام.

تشتمل دورات الطب البديل على كورسات طب أعشاب ودبلومات حجامة، وهما الأكثر شهرًة خاصًة في الوطن العربي. وذلك يعود لاستخدامهما على نطاق واسع.

طب الأعشاب

دبلومة الطب البديل والأعشاب

في هذا الدبلوم، الذي تُقدمه Challenge Academy، يدرس الطلاب كل ما يتعلق بالطب البديل بشكل عام. من خلال مجموعة من المداخل الرئيسية والمفاهيم الأساسية.

ولكن تركز الدبلومة بشكل رئيسي ومفصل على طب الأعشاب، حيث يتعلم العملاء كيفية علاج جميع الأمراض من خلال النبات العشبي.

ويتعلم كذلك الطلاب، الزيوت الطبيعية وتركيباتها المختلفة، بالإضافة إلى دراسة الحجامة بشكل نظري. أيضا أساسيات الماكروبيوتيك وصناعة الصابون العلاجي والتجميلي.

شهادة معتمدة في الطب البديل

بعد الانتهاء من دراسة محاور دورة الأعشاب، واجتياز الاختبارات. يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية وموثقة من جهات رسمية.

ويتم دراسة الدبلومة في 4 شهور كاملة، بواقع 16 محاضرة، حيث يحصل الطلاب على محاضرة مكثفة بشكل أسبوعي.

وتوفر الأكاديمية دراسة الكورس من خلال الحضور الفعلي، كذلك التعليم عن بعد، بواسطة أنظمة بث مباشر ومسجل عالي الجودة.

احصل الآن على شهادة معتمدة في الطب البديل

يمكنك معرفة جميع التفاصيل، وخصم 50%، كذلك الحجز وتأكيد الاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء. عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، على استخدام مُستخلصات بعض النباتات العشبية، مثل الزنجبيل والثوم والزعتر والكركديه وغيرها الكثير. تتكامل...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...