ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدورة المدرب الشخصيشهادة مدرب لياقة بدنية.. كورس pt بخصم 50%
personal trainer

شهادة مدرب لياقة بدنية.. كورس pt بخصم 50%

هل تبحث عن شهادة مدرب لياقة بدنية؟، حسنًا. أنت في المكان الصحيح، ولكن قبل التحدث عن الشهادات، دعني أشاركك بعض الوظائف المتاحة، التي تستطيع امتهانها بعد الحصول على الشهادة.

إن أكثر ما يميز مجال التدريب الشخصي، اتساع مجالات العمل فيه، فالأمر لا يقتصر فقط على المراكز الرياضية “الجيمات”، ولكن مجالات أخرى كثيرة.

في ظل الأزمات الصحية الأخيرة، والحديث هنا عن فيروس كورونا “كوفيد 19″، بدأ الجميع بالاهتمام أكثر بالأنظمة الصحية من خلال الغذاء وممارسة الرياضة.

لذلك فإن مجال التدريب الشخصي واللياقة البدنية، زاد نموه بشكل كبير، كما يتوقع أن هذا النمو سيكون أكثر في المستقبل القريب.

أين تعمل بعد حصولك على شهادة مدرب لياقة بدنية؟

هناك مجموعة كبيرة من الوظائف، يتيحها تخصص personal training، في الوطن العربي والشرق الأوسط.

بالرغم من المجالات الواسعة التي من الممكن أن يعمل فيها المدرب الشخصي بالوطن العربي، إلا أن هناك بعض الوظائف التي تتواجد في البلاد الغربية كأمريكا وأوروبا. ولكنها لم تُستخدم بعد في الشرق الأوسط.

الجيمات والمراكز الرياضية

ما زالت الجيمات أو المراكز الرياضية المتخصصة، تستحوذ على نصيب الأسد من فرص العمل المتاحة في هذا المجال، خاصة في الوطن العربي.

قد يكون الطريق الأسهل للمهتمين بهذا المجال، أن يحصلوا على الشهادات اللازمة، ثم يلتحقون بالعمل في إحدى الجيمات، أو يفتتحون مشروع خاص.

ألعاب القوى وكمال الأجسام

إن مجال تدريب أبطال ألعاب القوى أو كمال الأجسام، يحتاج إلى دراسة أكثر من التدريب الشخصي؛ لأن تجهيز أشخاص لمنافسات رياضية كبيرة، يختلف بكل تأكيد من مساعدة شخص عادي على إنقاص وزنه على سبيل المثال.

يعمل الأخصائي مع عميله على تحسين القوة الكلية للعضلات والجسد بشكل عام، للمساعدة في تحسين الأداء، من خلال استخدام الأوزان الثقيلة والأنظمة الرياضية القاسية.

يقوم المدرب على إعداد الرياضي لمنافسات كمال الأجسام، من خلال تحسين الحجم الكلي للعضلات، دون الإفراط في التدريب حتى لا يتسبب بإصابات بالغة.

المدرب هنا يجب أن يكون على دراية كبيرة بالتغذية الرياضية، والتي من أهم عناصرها المكملات الغذائية. حتى لا يتأثر العميل بالسلب، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمانه من المنافسات.

كيف تصبح مدرب لياقة بدنية في مصر؟

التدريب الجماعي

كمدرب شخصي، قد يكون من مهامك الإشراف على تدريب مجموعة من الأشخاص سويًا، سواء في الجيمات أو في الأندية الرياضية ومراكز الشباب.

كذلك بعض المؤسسات والشركات تحتاج إلى مدربين شخصيين، حيث يقومون بالإشراف على تدريب الموظفين، وهذا يحدث أكثر في الدول الغربية.

أيضا يتيح هذا المجال فرصة العمل في البرامج التليفزيونية، التي تبث تمارين الصباح. كذلك تستطيع ربح المزيد من الأموال من خلال فيديوهات اليوتيوب.

العمل الإداري.. شهادة مدرب لياقة بدنية

بكل تأكيد يحتاج الجيم أو المركز الرياضي، إلى شخص يقوم بإدارته كغيره من المشروعات الأخرى. لذلك فالمدرب الشخصي قد يكون أجدر من غيره بهذه المهمة.

المدرب الشخصي صاحب الخبرة الكبيرة في هذا المجال، سيكون مؤهل إلى هذه الوظيفة. كما أنه سيكون مسؤول عن الموظفين والمبيعات والتسويق والتمويل والجدولة.

ستكون هذه الوظيفة في حاجة إلى المزيد من الدراسة والتعلم، فيما يتعلق بالجانبين، التدريب الشخصي والإدارة.

هناك العديد من الوظائف التي يمكن أن تحصل عليها بعد حصولك على شهادة مدرب لياقة بدنية، بالطبع سيكون لكل وظيفة أدوارها.

اعرف أكثر عن مهام المدرب الرياضي، ويمكنك أيضا معرفة المزيد عن دبلومة المدرب الطبي الشخصي.

شهادة مدرب لياقة بدنية

الآن بكل تأكيد، أنت متحمس للغاية للحصول على وظيفة في هذا المجال الواسع. ولكن قبل ذلك بطبيعة الحال، يجب أن تحصل على شهادة مدرب لياقة بدنية أو كورس pt.

من خلال دبلومة المدرب الشخصي، ستحصل على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية حكومية رسمية، أيضا جهات رسمية دولية أو خارجية.

الدبلومة المقدمة بخصم 50% لفترة محدودة، ستدرس فيها كل ما يتعلق بالتخصص من قريب أو بعيد. أيضا ستحصل على تدريبات واقعية تطبيقية.

شهادة مدرب لياقة بدنية

حجز دبلومة المدرب الشخصي

اعرف أكثر عن الدبلومة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء، عبر الرقم 01006279507 أو 01025817800. كذلك تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge، شهادة دبلوم اعداد المدرب الشخصي بالجيم Personal Trainer (PT)، من خلال دبلومة المدرب الشخصي الشاملة، التي تهدف...
    تبدأ فعاليات كورس المدرب الشخصي PT، بالفرع الرئيسي لأكاديمية challenge، بشارع عباس العقاد بمدينة نصر، غدًا الجمعة، الموافق 8- 12،...
    تعلن أكاديمية challenge، عن بدء كورس المدرب الشخصي PT، غدًا الجمعة، الموافق 6- 10، في تمام الساعة 2 ظهرًا، بالمقر...