ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة المدرب الشخصيشهادة مدرب رياضي معتمد | كورس PT
شهادة مدرب رياضي معتمد

شهادة مدرب رياضي معتمد | كورس PT

إن الحصول على شهادة مدرب رياضي معتمد، أمر لا مفر منه، لكل من يرغب في احتراف مجال التدريب الشخصي، والعمل من خلاله أو افتتاح مشروع خاص.

وتوفر الكثير من الأكاديميات التدريبية والمراكز التعليمية، فرص الحصول على الدبلومات والكورسات، التي يتم من خلالها منح الطلاب شهادات معتمدة وموثقة.

ويخضع الطلاب إلى فترة دراسة نظرية وعملية، تمتد لعدة أشهر، قبل أن يتم اختبارهم، ومن ثم يحصلون على الشهادات التي تقوي موقفهم في سوق العمل.

أهمية الحصول على شهادة مدرب رياضي معتمد

تكمن أهمية حصول المدرب على شهادة معتمدة، في حاجته إليه بسوق العمل، عندما يقوم بالتقديم على الوظائف المختلفة، فالمراكز لا تقبل التوظيف بدون إثبات قدرة الشخص على ممارسته للمهنة.

فالشهادة هي بمثابة الدليل القاطع، على قدرة المتقدم للوظيفة على أداء جميع مهام العمل، بشكل احترافي، حيث يكون له خبرة كبيرة بالتعامل مع الجسم والعضلات.

كذلك، هذه الشهادة مهمة للغاية، عندما يعمل pt مع عملاء شخصيين، فهي تُدعم موقفه أمامهم، بالإضافة إلى أهميتها من الناحية القانونية لافتتاح مشاريع خاصة.

شهادة مدرب رياضي معتمد

مهارات المدرب الشخصي

يتوقع من المدربين الشخصيين، أن يكون لهم دراية كبيرة بالعضلات والأعصاب، أيضا التدريبات والتمارين الثقيلة والخفيفة، بالإضافة إلى أسس اللياقة البدنية.

هناك كذلك، مجموعة من المهارات الأخرى، التي يجب أن يتمتع بها pt، مثل الأمور الإدارية والتجارية والتسويقية، حيث يحتاج إليها في إطار عمله.

كما أن المدرب المحترف، يكون على علم بالتغذية بشكل عام؛ لأنه سيحتاج إليها في تعامله مع العملاء. مثل الحميات والمكملات والتغذية الرياضية.

دورات المدرب الشخصي pt

من خلال الكورسات والدورات التي يحصل عليها المهتمين بهذا المجال، يتم تعليمهم كل ما يتعلق بالتخصص. وقد تكون جميع هذه المهارات في دبلومة واحدة أو أكثر من دورة.

فهناك على سبيل المثال، دبلومة المدرب الشخصي، التي تشمل على أسس التدريب والعضلات والجسم. إلا أنها تفتقد إلى الجانب الغذائي.

لكن دبلومة المدرب الشخصي الطبي، تشمل على أكثر من جانب، فهي تحتوي على التدريب والتغذية العلاجية والتغذية الرياضية.

شهادة مدرب رياضي معتمد

دبلومة المدرب الشخصي

تحتوي هذه الدورة على مجموعة من المحاور، مثل تشريح العضلى وفسيولوجيا التدريب الرياضي، أيضا علم الحركة والميكانيكا الحيوية.

بالإضافة إلى محور خاص عن الإعداد البدني ومبادئ التدريب، أيضا كيفية تصميم البرنامج التدريبي والقياسات الانثروبومترية والتدريب الرياضي.

وهناك الكثير من المحاور الأخرى، والتي يتم دراستها مع المحاور الأساسية، بشكل نظري وعملي. من خلال نخبة من أفضل المدربين المحترفين.

دبلومة المدرب الشخصي الطبي

بجانب جميع المحاور السابقة، تحتوي هذ الدبلومة على محاور خاصة بالتغذية العلاجية، مثل أساسيات التغذية وعلاج السمنة والنحافة.

أيضا تشمل على تغذية مرضى السكر وتغذية مرضى القلب وارتفاع الدهون وضغط الدم، وتغذية مرضى الكلى وتغذية مرضى الكبد.

هناك محاور خاصة بالتغذية الرياضية، مثل أنواع الأنظمة الغذائية ودور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم. بالإضافة إلى المكملات وبرامج التخسيس وزيادة حجم العضلات.

شهادة مدرب رياضي معتمد

يحصل الطالب بعد الانتهاء من دراسة هذه الدبلومات على شهادات معتمدة وموثقة من جهات رسمية مصرية، أيضا من جهات دولية أمريكية.

جميع الشهادات التي تقدمها أكاديمية “Challenge” معترف بها في سوق العمل. فهي تخضع لمجموعة من المعايير التي تتماشى مع متطلبات المؤسسات والشركات والمراكز الرياضية.

بعد حصولك على الشهادة، يمكنك التحقق منها، من خلال المواقع الرسمية للجهات المعتمدة. حيث كل ما هو عليك أن تضع رقم شهادتك وتقوم بعملية البحث.

كورس PT

تفاصيل أكثر وحجز الدبلومات

اعرف أكثر عن الدبلومات وقم بحجزها من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

يمكنك التسجيل معنا بالأسفل، وسوف نقوم بالتواصل معك في أقرب فرصة؛ لتوضيح كافة المعلومات.

    ربما يعجبك أيضا

    يضمن دبلوم مدرب رياضي، الذي توفره أكاديمية challenge، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إلى العاملين في مجال...
    تمثل تغذية الرياضيين في الجيم، أحد أهم تخصصات مجال التغذية، حيث دائمًا ما يزداد الطلب على الأخصائيين، الذين يملكون خبرات...
    توفر أكاديمية تشالينج، كورس مدرب اللياقة البدنية، الذي يهدف إلى تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسات...