ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةشهادة أخصائي تغذية | دبلومة Clinical Nutrition
شهادة أخصائي تغذية

شهادة أخصائي تغذية | دبلومة Clinical Nutrition

يُعد التعليم المستمر والحصول على الكورسات والدبلومات، مثل شهادة أخصائي تغذية، شرطًا أساسيًا لمن يرغب احتراف تخصص التغذية العلاجية.

هذا المجال دائم التغير، فكل يوم بحث جديد فيه؛ لذلك فإن مواكبة التطورات ومعرفة كل ما هو جديد في التخصص، أمر لا بد منه للأخصائي المحترف.

قراءة النشرات العلمية والمجلات المتخصصة والأبحاث الدورية، لن يكون كافيًا لك؛ لذلك فأنت بحاجة إلى الحصول على زيادة معرفتك من خلال الدبلوم ثم الماجستير في Clinical Nutrition.

شهادة أخصائي تغذية

إن حصولك على الشهادة في هذا المجال ليس بالأمر اليسر، كذلك ليس مستحيلًا، ولكنك في حاجة إلى بذل المزيد من الجهد منذ البداية، حتى تسير في الطريق الصحيح.

قد يعتقد البعض أن قراءة بعض كتب التغذية العلاجية pdf، أو مشاهدة فيديوهات عبر اليوتيوب، ستجعله خبير في المجال.

ولكن في حقيقة الأمر، فإن هؤلاء الأشخاص يهدرون أوقاتهم، حيث تمر الأعوام والسنوات وهم في أماكنهم لا يتحركون خطوة واحدة.

لذلك، فإن البداية الصحيحة يجب أن تكون من خلال التعلم وكسب الخبرة العملية، ثم الحصول على الشهادات المعتمدة التي تؤهل للوظائف، وفي النهاية التعلم المستمر وتطوير الذات.

شهادة أخصائي تغذية
شهادة أخصائي تغذية

كيف أصبح أخصائي تغذية؟

مجموعة من المراحل يجب أن تمر بها حتى تصبح أخصائي تغذية محترف، يستطيع العمل في بيئات عمل مختلفة، يحقق من خلالها مكاسب مادية مناسبة.

التعلم

كغيره من العلوم، فإن تخصص التغذية العلاجية، يجب أولًا تعلمه من خلال الأكاديميات التدريبية والمراكز العلمية، التي توفر كورسات ودورات في هذا المجال.

ستتعرف أكثر على علم الطعام والتغذية، أيضا وظائف الجسم المختلفة وعلاقتها بالأطعمة، بالإضافة إلى كيفية تخطيط الأنظمة أو الحميات الغذائية.

التدريب العملي

دائمًا ما ستكون في حاجة إلى تطبيق الدراسات النظرية في شكل تدريبات عملية، حتى تكون مؤهلًا بشكل كامل إلى سوق العمل.

الأكاديميات توفر لك محاكاة واقعية لما يحدث في المستشفيات والعيادات والمطاعم، وأماكن العمل الأخرى، من خلال التدرب على جميع الأجهزة.

شهادة أخصائي تغذية

بعد دراستك النظرية وتدريبك العملي، ستكون في حاجة إلى الحصول على الشهادة المعتمدة، التي تثبت جدارتك وقدرتك على أداء المهام الوظيفية المختلفة.

دبلومة التغذية العلاجية
دبلومة التغذية العلاجية

الحصول على فرصة عمل

أنت الآن جاهز للتوظيف في إحدى مجالات العمل الكثيرة التي يوفرها هذا المجال؛ لذلك ابحث عن فرصة عمل مناسبة، حتى لو كنت لن تجد فيها المقابل المادي كبيرًا.

في بداية مسارك المهني، أنت في أشد الحاجة إلى الحصول على الخبرة اللازمة لترقيتك من منصب إلى آخر أكبر منه، ومن وظيفية إلى أخرى أفضل منها.

التعلم المستمر

بعد عملك لأكثر من عام في المجال، ستكون في حاجة إلى العودة مرة أخرى إلى الدراسة والتعلم؛ لأن مجال التغذية الآن ليس كما هو من 4 أو 5 سنوات، هناك العديد من التغيرات والكثير من التحديثات.

ابقى دائمًا مطلع على أهم النشرات المنشورة في المجلات العلمية، وإذا كنت لا تجد الوقت لذلك. فحاول أن تحصل على الدبلومات المعتمدة، ودرجات الماجستير التي تؤهلك لشغل مناصب أعلى.

المهارات المطلوبة

بصفتك أخصائي تغذية محترف، فأنت تتواجد فيك بعض المهارات الفطرية، بجانب بعض المهارات المكتسبة، والتي من أهمها:

  • حب الاطلاع: اقرأ أكثر عن المجال، وادرس جيدًا جميع الأنظمة.
  • التواصل مع العملاء: وظيفتك تجبرك على أن يكون لديك مهارات التواصل الاجتماعي، حيث تتحدث مع المرضى وتسمع منهم.
  • المرونة والتفكير النقدي: ستكون في حاجة دائمة إلى تطوير أفكارك، ومعالجة الأمور بكل مرونة ويسر.
  • الصبر: أنت ستراقب عملائك كثيرًا، وتتابع مدى تقدمهم في العلاج من عدمه؛ لذلك يجب أن تكون أكثر صبرًا.

دبلومة التغذية العلاجية

ادرس جميع محاور وعناصر هذا التخصص، من خلال دبلومة التغذية العلاجية المعتمدة والشاملة، التي تعتمد على الدراسة النظرية والتطبيقات العملية.

بعد انتهائك من الدبلومة، ستحصل على شهادات معتمدة من جهات تعليمية مصرية. وأخرى من جهات تعليمية أمريكية، ومعترف بها في سوق العمل.

يمكنك كذلك الحصول على ماجستير التغذية العلاجية في 12 شهر، من خلال نخبة من أفضل الأساتذة المحترفين.

شهادة أخصائي تغذية
شهادة أخصائي تغذية

تفاصيل أكثر

اعرف مزيدًا من المعلومات عن الدبلومة والماجستير، من خلال التواصل مع خدمة العملاء، عبر الرقم 01006279507.

تستطيع أيضا التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج عن بدء ورشة عمل التغذية الرياضية، يوم الخميس الموافق 1 أغسطس المقبل، لمدة 3 محاضرات وبواقع محاضرة...
    ما هي شروط دبلومة التغذية العلاجية؟ وكيف أحترف التخصص؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التغذية؟ كافة هذه الأسئلة وغيرها، سنجيب...
    توفر أكاديمية Challenge دبلوم تغذية عن بعد، بهدف توفير تجربة تعليمية فريدة أونلاين للعملاء من داخل مصر وخارجها، الراغبين في...