ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careروتين العناية بالشعر | كورس Skin and Hair care
روتين العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر | كورس Skin and Hair care

خلال عمله اليومي، دائمًا ما يواجه أخصائي البشرة، أسئلة بخصوص روتين العناية بالشعر؛ لذلك لا يمكن احتراف مجال Skin care بدون دراسة Hair care.

ولا شك أن الشعر يساهم في إطلالة الإنسان خاصة المرأة؛ لذلك دائمًا ما تلجأ النساء إلى الخبير في المراكز التجميلية والعلاجية؛ حتى يحصلن على الشعر الرائع.

ومن هنا، يبرز دور الأخصائي المحترف، في مساعدة عملائه على حل مشاكل الشعر مثل القشرة والتساقط والتكسر والتقصف.

روتين العناية بالشعر

قد يعتقد البعض أن الحفاظ على الشعر والاهتمام به، يكون من خلال استخدام الكريمات والشامبوهات فقط، لكن في الحقيقة الأمر أكبر من ذلك.

فمثلما هناك روتين للعناية بالبشرة، فإنه كذلك يوجد روتين عناية بالشعر، يحتوي على مجموعة من الخطوات، يتم دراستها بشكل مفصل بدبلومة العناية بالبشرة والشعر.

وبشكل عام يمكن تناول العناوين الأساسية لهذه الخطوات، على النحو التالي:

الكريمات المناسبة

هناك أنواع متعددة للكريمات والزيوت التي يمكن استخدامها في العناية بالشعر، حيث تم تصنيعها وفقًا لأنواع الشعر العادي والدهني والجاف.

لا يُنصح بالإسراف في استخدام هذه الأنواع، حيث قد يكون لها تأثير سلبي على فروة الرأس، وبالتالي يؤدي إلى التقصف والتساقط.

روتين العناية بالشعر

الشامبوهات والبلسم

مثل الكريمات والزيوت، فيجب أن يكون استخدام الشامبو وفقًا لنوع الشعر، كما أنه لا يُفضل استخدامه بكثرة، فيُكتفى بمرتين أو ثلاث خلال الأسبوع.

أما البلسم فيستخدم لترطيب الشعر الجاف، ولا يوجد مانع في استعماله مع الشعر الدهني ولكن بحذر.

المجفف والتعرض لدرجة الحرارة

إن استخدام مجفف الشعر أو السيشوار بشكل دائم، له آثار سلبية عليه، حيث يساعد على استمرارية جفافه، وهذا سببًا رئيسيًا للتساقط.

كذلك، خاصة خلال فترة الصيف، يجب عدم تعريض الشعر للشمس بشكل متكرر، ويُفضل استخدام غطاء للرأس مثل القبعة.

الغسل

يمكن غسل الشعر الجاف من مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا، لكن بالنسبة للشعر الدهني. فيفضل غسله بشكل يومي، للتخلص من الزيوت والدهون غير المرغوب فيها.

التمشيط

احرص دائمًا على تمشيط الشعر قبل النوم، ولكن في الوقت ذاته لا تقم بهذه العملية والشعر رطب، حيث يساعد ذلك على تساقطه وتقصفه.

القص.. روتين العناية بالشعر

عملية قص أطراف الشعر تساهم في عدم تعرضه للتقصف وبالتالي الوقاية من التساقط، ويظهر ذلك مع النساء اللاتي لا يقمن بعملية القص بشكل منتظم.

النوم الجيد والراحة

الحصول يوميًا على قسط مناسب من الراحة، من خلال النوم الكافي، يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة. الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على نمو الشعر وقوته ولمعانه.

روتين العناية بالشعر

العامل النفسي

تلعب العوامل النفسية دروًا كبيرًا في روتين العناية بالشعر، فالضغط النفسي والقلق والاضطراب، يسبب مشاكل كبيرة مثل التساقط.

النظام الغذائي

إن الالتزام بنظام غذائي صحي، من شأنه أن يمنح الشعر القوة والغزارة، أيضا يواجه مشاكل التساقط؛ لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية.

نظامك الصحي يجب أن يحتوي على البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، بمقادير معينة. وفقًا لتوجيهات وتعليمات أخصائي التغذية العلاجية.

المياه

عندما نتاول قدرًا كافيًا من المياه، فإن الترطيب لن يصل إلى الجسد فحسب، لكن كذلك لفروة الرأس. وبالتالي الحماية من الإصابة بالجفاف.

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

احترف مجال Skin and Hair care من خلال هذا الدبلوم المعتمد والشامل. الذي يهدف إلى تأهيل المهتمين بالمجال إلى سوق العمل.

يشتمل على عدة محاور تتناول العناية بالبشرة والشعر، يقوم بشرحها وتفسيرها نخبة من أفضل أطباء الجلدية المتخصصين.

يحصل الخريج بعد الانتهاء من الكورس على شهادات معتمدة وموثقة، أيضا معترف بها من قبل مؤسسات العمل المختلفة.

Hair care

اعرف أكثر

تعرف بشكل مفصل على محاور الدورة وتفاصيلها، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. يوميًا عدا الجمعة من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً.

احجز كذلك من خلال خدمة العملاء، واشترك في الدبلومة القادمة؛ لتستفيد من خصم 50%، كما تستطيع التسجيل معنا بالأسفل. وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 13، في تمام الساعة...
    تبدأ دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد الجمعة الموافق 12 يوليو، في تمام الساعة 2 ظهرا، بالمقر...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد الخميس الموافق 11 يوليو، في تمام...