ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدورات تدريبية في طب الأعشاب والطب البديل
دورات تدريبية في طب الأعشاب

دورات تدريبية في طب الأعشاب والطب البديل

هل تبحث عن دورات تدريبية في طب الأعشاب؟ إذًا أكمل معي هذه المقالة، التي توضح لك كل ما يتعلق بأهم أنواع الطب البديل، أيضا كيفية تعلمه بشكل نظري وعملي.

العديد من الأكاديميات تُقدم دبلومات وكورسات في هذا المجال، حتى تساعد المهتمين به على احترافه، كما أنها تؤهلهم إلى سوق العمل.

لكن معظم هذه الدبلومات تكون شاملة لمجموعة من أنواع الطب البديل؛ لأن الأخصائي المحترف يجب أن يكون على علم ودراية بأكثر من تخصص.

طب الأعشاب

قبل التطرق إلى الدورات التي يمكن أن تحصل عليها في هذا المجال، دعني أشاركك بعض المعلومات عن طب الأعشاب أو herbal.

يشير هذا المصطلح الذي يسميه البعض بالطب النباتي، إلى مجموعة من الممارسات التي يتم فيها استخدام النباتات الطبيعية والعشبية في علاج الأمراض أو الوقاية منها.

تدخل كذلك في صناعة الأدوية الكيميائية، فضلًا عن الأدوية الطبيعية والمكملات العشبية، كما أنها قد تكون قائمة بذاتها أو تكمل عمل الطب التقليدي.

دورات تدريبية في طب الأعشاب
دورات تدريبية في طب الأعشاب

متى بدأ العلاج بطب الأعشاب؟

يعود استخدام النباتات في علاج الأمراض إلى الحضارات القديمة، مثل الحضارة المصرية والصينية، أي منذ أكثر من 3000 عام قبل الميلاد.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، لكن طور الإنسان من استخدامه لها، فعلى سبيل المثال استعملها الأمريكيين الأصليين، ثم الهنود والعرب.

ما زال الإنسان يلجأ إلى الأعشاب حتى الآن، خاصة بعد النجاح الكبير التي تحققه في التخلص من الآلام ومعالجة الأمراض المختلفة. فهناك 80% من سكان العالم يستخدمونها وفقًا لإحصائية منظمة الصحة العالمية.

فكرة العلاج بالأعشاب

لا تختلف فكرة herbal medicine عن نظرائها من الطب البديل، فالجميع يعالج الجسم ككل، وليس كأعضاء منفردة.

فهناك الكثير من النباتات التي يتم استخدامها لأغراض مختلفة، كما أنه يمكن أن تقوم مجموعة من الأعشاب بنفس الوظيفة أو المهمة.

فالنباتات تحتوي بشكل عام على العديد من المكونات، التي تعمل معًا أو منفردة للمساهمة في علاج الأمراض وتخفيف الآلام.

أشهر النباتات

يوجد العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها كعلاج، وأخرى تدخل في تصنيع الأدوية بأنواعها المختلفة. وثالثة يتم تناولها كطعام أو شراب.

ومن أشهرها: “حبة البركة، الزنجبيل بفوائده الكثيرة، إشنسا، نبتة سانت جون، الجنكة، الثوم، البلميط المنشاري، الجينسنغ، خاتم الذهب، الناردين، البابونج”.

يوجد كذلك نباتات: ” ماتريكاريا ريكوتيتا، الأقحوان، زهرة الربيع المسائية، شوك الحليب”، وغيرها الكثير.

دبلوم طب بديل
دبلوم طب بديل

الاستخدامات

يتم استخدام هذه النباتات في علاج العديد من الأمراض، مثل الحساسية والربو والأكزيما ومتلازمة ما قبل الحيض. أيضا التهاب المفاصل الروماتويدي والألم العضلي الليفي.

تعالج أمراض أخرى مثل الصداع النصفي وأعراض انقطاع الطمث والتعب المزمن، بالإضافة إلى متلازمة القولون العصبي ومشاكل الجهاز الهضمي.

دورات تدريبية في طب الأعشاب

ستعرف كل صغيرة وكبيرة عن هذا النوع من الطب، عندما تقوم بدراسته من خلال الحصول على الدبلومات والدورات. التي يُشرف عليها خبراء المجال.

نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين والمحترفين، يقومون بنقل خبراتهم الكبيرة التي تُقدر بعشرات السنين. من خلال الشروحات النظرية والتطبيقات العملية.

ستحصل كذلك على الشهادات المعتمدة من جهات رسمية وأمريكية، ستساعدك في الوصول إلى الوظيفة التي ترغب فيها. أيضا تساهم في افتتاح مشروعك الخاص.

دورات تدريبية في طب الأعشاب
دورات تدريبية في طب الأعشاب

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تُقدم أكاديمية “Challenge” دورة شاملة في الطب البديل والتي من أهم محاورها طب الأعشاب، بشهادات معتمدة وموثقة ومعترف بها في سوق العمل.

اعرف أكثر عن الدبلومة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. كما يمكنك التسجيل بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت؛ للرد على جميع استفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...
    تُساهم دبلومات الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص الطب البديل لسوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. تهدف...
    تعلن أكاديمية تشاليج، عن إنطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم غد الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ...