ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدراسة طب الأعشاب في مصر بشهادات معتمدة
دراسة طب الأعشاب في مصر

دراسة طب الأعشاب في مصر بشهادات معتمدة

أصبحت دراسة طب الأعشاب في مصر، من أهم المجالات العلمية التي يرغب الخريجين والشباب في تعلمها واحترافها، ومن ثم الحصول على فرصة عمل جيدة من خلالها.

ويعود ذلك إلى المكاسب المادية التي تحققها هذه المشاريع، في ظل استخدامها بكثرة من قبل المستهلكين سواء كانوا مرضى أو أصحاء.

عامل آخر جعل الكثير يفكر في احتراف مجال herbal medicine، وهو النمو الكبير الذي يحققه، أيضا المستقبل الواعد الذي ينتظر العاملين فيه.

طب الأعشاب

يعتبر من أهم أنواع الطب البديل، ويعتمد على استخدام النباتات الطبيعية في علاج العديد من الأمراض والمساهمة في علاج أخرى، كما أنه يساهم في تخفيف الآلام.

تتنوع أشكال استخدام الأعشاب كعلاج، فمنها ما يتم تناوله كطعام أو مشروب، وأخرى تدخل في صناعة الأدوية والمكملات، وثالثة موضعية مثل الزيوت الطبيعية.

وهناك الكثير من النباتات الطبيعية التي لا تُعد ولا تُحصي، والتي من أشهرها الثوم والزنجبيل والبابونج وإشنسا، أيضا الجينسنغ وجنكو بيلوبا.

كذللك يوجد الخمان الأسود والعرن المثقوب وعشبة الكركم، بالإضافة إلى النعناع وحبة البركة والروزماري، كما يوجد المرمية والشاي الأخضر والقراص واليانسون.

دراسة طب الأعشاب في مصر

الأهمية والفوائد

تكمن أهمية الأعشاب في فوائدها الكثيرة، التي يمكن من خلالها علاج العديد من المشاكل الصحية. والوقاية منها كذلك، وبشكل عام يمكن حصرها على النحو التالي:

التكلفة المالية

لن تكون بعد الآن في حاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال على الأدوية التقليدية، فيمكنك استخدام الأعشاب في العلاج، سواء أكان ذلك في شكل أدوية أو نباتات طبيعية.

كما أن شراء الأعشاب لن يكلفك أموال كثيرة، فإن الحجز عند أخصائي محترف أو في عيادة خاصة، لن يجعلك تنفق الكثير، مقارنة بالأطباء التقليديين.

العلاج الشامل

بوصفه إحدى أنواع الطب البديل، فإن العلاج بالأعشاب لا يركز على عضو واحد أو مشكلة واحدة في الجسم. فهو عادًة ما يقوم بالعلاج الشامل للجسم.

فعلى سبيل المثال، قد يتناول المريض عشبة ما، للتخلص من الصداع النصفي، ولكنها في نفس الوقت تعالج القولون أيضا أو الأرق والقلق.

الوقاية من الأمراض

تحتوي معظم الأعشاب على الفيتامينات والأجسام المضادة، التي من شأنها تدعيم المناعة، وتعزيز الصحة العامة. وبالتالي الوقاية من الأمراض المختلفة.

دبلومة الطب البديل

الآثار الجانبية

مع الاستخدام الدائم للأدوية الكيميائية، فإنها قد تسبب أضرارًا جسيمة للإنسان؛ بسبب الآثار الجانبية في الكثير منها. إلا أن الأعشاب لا تسبب أي أضرار حتى إذا لم تنفع.

عند تناولك بعض الأعشاب كعلاج بديًلا للأدوية الكيميائية، فإنك تتخلص من الآثار الجانبية. وبالتالي لن تكون معرضًا للإصابة ببعض الأمراض الأخرى.

دراسة طب الأعشاب في مصر

بسبب الفوائد الكبيرة لهذا النوع من الطب البديل، فإن عدد كبير من الأشخاص بدأ في الاعتماد عليه كعلاج طبيعي. وبالتالي زادت الحاجة إلى عيادات ومراكز علاجية له.

هذه المراكز دائمًا ما تكون في حاجة إلى أخصائيين محترفين، دارسين للطب البديل بأنواعه المختلفة بما فيها الأعشاب. حتى يقوموا بالإجراءات العلاجية.

نفهم من كل هذا، لماذا بدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن دراسة هذا المجال، الذي يحقق مكاسب مادية مناسبة للغاية.

دراسة طب الأعشاب في مصر

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تُقدم أكاديمية “Challenge” فرصة الحصول على دبلوم الطب البديل والأعشاب، بخصم 50% لفترة محدودة. وبشهادات معتمدة وموثقة من جهات معترف بها في سوق العمل.

يمكنك معرفة المزيد عن الدورة، من حيث المحتوى العلمي والتطبيقات العملية، بالإضافة إلى نظام الدراسة وقيمة الرسوم، من خلال:

التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507، الذين يعملون بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.

التسجيل معنا بالأسفل، ونحن سوف نعاود الاتصال بك مرة أخرى، للرد على جميع استفساراتك وأسئلتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة شاملة بهدف تعلم الطب البديل عن بعد، كذلك بشكل واقعي وحضوري وجهًا لوجه أمام المحاضرين، بالقاعات...