ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدراسة تخصص الطب البديل Alternative medicine
دراسة تخصص الطب البديل

دراسة تخصص الطب البديل Alternative medicine

توفر أكاديمية “challenge” دراسة تخصص الطب البديل، من خلال دورة شاملة، يُشرف عليها نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة الحاصلين على الماجستير في علم التركيبات.

يشتمل كورس Alternative medicine، على العديد من المحاور والعناصر، التي تغطي كل ما يتعلق بالطب التكميلي بأنواعه المختلفة.

بالرغم من أن دبلومة الطب البديل، تتناول أكثر من نوع، إلا أنها تركز بشكل أساسي على طب الأعشاب، بوصفه أهم الأنواع وأكثرها انتشارًا.

دراسة تخصص الطب البديل

كانت الأكاديمية من أوائل أماكن دورات الطب البديل، التي توفر كورس شامل في طب الأعشاب، أيضا التركيبات والزيوت الطبيعية والتدليك.

تعتمد الدراسة في الدبلوم، على تناول المحاور بشكل نظري، ومن ثم يتم التطبيق عليها عمليًا، تحت إشراف كامل من الأساتذة المحاضرين.

في نهاية دورة الأعشاب، يُصبح الخريج قادرًا على القيام بكافة أدوار ومهام أخصائي الطب البديل، وبالتالي زيادة فرصه بالقبول في الوظائف المتعلقة.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تضمن دراسة دبلومة الطب البديل والأعشاب، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي بسوق العمل.

يساهم الكورس في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص، لسوق العمل، من خلال دراسات نظرية وتدريبات عملية، في محاكاة حقيقية لما يحدث في مراكز علاج الطب البديل.

في نهاية الدبلوم، وبعد الانتهاء من دراسة جميع المحاور، يخضع الطلاب إلى اختبارات شاملة، ومن ثم يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية خارجية.

دراسة تخصص الطب البديل

الأهداف

يهدف كورس طب الأعشاب، إلى إعداد أخصائيين محترفين، قادرين على القيام بجميع المهام، ومساعدة العملاء في العلاج والتخلص من الآلام.

تسعى الأكاديمية إلى أن تكون همزة وصل، بين الطلاب من جهة، والمؤسسات الوظيفية من ناحية أخرى، بهدف تأهيل عملائنا يما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

نرغب في تقديم تجربة تعليمية فريدة لعملائنا، من خلال توفير مادة علمية شاملة مع تطبيقات عملية متكاملة، برسوم مناسبة مع الجميع.

ماذا تتعلم في الكورس؟

ندرب عملائنا في دبلومة الطب البديل، على كيفية علاج الأمراض المختلفة بالأعشاب، مثل القولون والسكر والضغط، أيضا العظام والأعصاب والجلد.

يدرس طلابنا كيفية التعامل مع الآلام، من خلال تسكينها والعمل على تخفيفها، بالإضافة إلى تركيبات الزيوت المختلفة، المستخدمة في التدليك.

يتدرب العملاء بشكل عملي، على تصنيع المنتجات التجميلية الطبيعية، كما يتدربون على تركيبات الأعشاب المختلفة، وكيفية استعمالها وتحضيرها.

دراسة تخصص الطب البديل

المادة العلمية

وضع الأساتذة المشرفون على الكورس، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بتخصص طب الأعشاب. على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

دراسة تخصص الطب البديل

يستمر الدبلوم لمدة تصل إلى شهرين ونصف، بواقع 10 محاضرات، وبمعدل محاضرة واحدة في الأسبوع، يحصل عليها العملاء بشكل مكثف.

يدرس الطلاب دورة طب الأعشاب، بشكل واقعي وجهًا لوجه أمام المحاضرين، في القاعات والمقرات الخاصة بالأكاديمية، في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة.

نوفر دراسة تخصص الطب البديل، من خلال نظام تعليمي أونلاين عالي الجودة، عبر البث المباشر والمسجل، بالموقع الإلكتروني.

Alternative medicine

التفاصيل والحجز

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...
    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...