ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدراسة الطب البديل في الإسكندرية بتقسيط على 12 شهر
دراسة الطب البديل في الإسكندرية

دراسة الطب البديل في الإسكندرية بتقسيط على 12 شهر

هل تريد دراسة الطب البديل في الإسكندرية؟ إذًا أنت الآن في المكان الصحيح، حيث أكاديمية “challenge”، التي توفر لك دبلومة الطب البديل والأعشاب الشاملة والمعتمدة.

تحتوي الدورة على دراسة نظرية وعملية، لكل ما يتعلق بالطب البديل، ولكنها تركز بشكل أكبر على طب الأعشاب؛ بسبب أهميته في سوق العمل.

يُشرف على البرنامج المهني، نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، المتخصصين في تركيبات الأعشاب والزيوت الطبيعية، كذلك يملكون خبرة كبيرة في علم alternative medicine.

دراسة الطب البديل في الإسكندرية

يقع المقر الرئيسي للأكاديمية في القاهرة، ولكنها حرصت على أن يكون لها تواجد دائم في الإسكندرية، بوصفها عاصمة مصر الثانية. كذلك لخدمة سكانها وسكان المحافظات القريبة.

لدينا الكثير من القاعات المجهزة بشكل كامل، لتدريس جميع الكورسات والدبلومات التي نقدمها، وخاصًة كورس الطب البديل والأعشاب. الذي يعتبر من الدورات الأكثر مبيعًا بالأكاديمية.

ازداد الطلب مؤخرًا على دراسة واحتراف هذا التخصص، في ظل المميزات التي يوفرها للعاملين به، مثل الرواتب المرتفعة والمشروعات الناجحة.

الطب البديل

يعرف على أنه مجموعة من الطرق العلاجية، التي استخدمها الإنسان منذ فجر التاريخ؛ بهدف التخلص من الأمراض أو الوقاية منها، ويشتمل على الكثير من الأنواع.

ظل هذا الطب غير معترف به من قبل منظمة الصحة العالمية، حتى عام 2014، عندما تم إطلاق مسمى الطب التكميلي عليه بدلًا من البديل.

يمتاز بعدم وجود آثار جانبية له، ولا يحتاج إلى تكلفة مادية كبيرة، كذلك يمكن دراسته واحترافه من جميع المؤهلات، من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.

دراسة الطب البديل في الإسكندرية

أنواعه

يحتوي الطب التكميلي على الكثير من الأنواع، مثل الحجامة وطب الأعشاب وتقويم العمود الفقري، أيضا الطب الصيني القديم والوخز بالإبر الصينية.

يشتمل كذلك على أنواع أخرى، مثل طب العلاج بالطاقة والعلاج عن طريق اللمس، كذلك طب العلاج بالايورفيدا أو الطب الهندي القديم.

يوجد أنواع مثل طب التنويم المغناطيسي واليوغا، أيضا التغذية والعلاج الطبيعي والتدليك والتأمل، بالإضافة إلى التخيل الموجه والعلاج المبني على الطبيعة.

طب الأعشاب

بالرغم من الأنواع الكثيرة لـ alternative medicine، إلا أن طب الأعشاب، يعتبر الأكثر انتشارًا واستخدامًا، في ظل النتائج الجيدة التي يقدمها.

يلجأ أخصائيو الطب البديل إلى الأعشاب؛ بغرض علاج الكثير من الأمراض والحالات التي تواجههم، مثل مرضى السكر والضغط والقولون وغيرها.

تدخل الأعشاب في صناعة العديد من الأدوية والمكملات الغذائية؛ بسبب خصائصها وصفاتها، التي عادًة ما تكون مضادة قوية لـ الالتهابات والأكسدة.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

في هذا البرنامج المهني، يتدرب طلابنا على كيفية استخدام الأعشاب في علاج الأمراض، كذلك المداخل الرئيسية للطب البديل، بالإضافة إلى تركيبات الزيوت الطبيعية.

يدرس عملائنا أساسيات الماكروبيوتيك وتعريف النباتات العشبية وأهميتها، أيضا فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية، كذلك أشهر النباتات العشبية.

يشتمل الدبلوم على محاور مثل مساهمة الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة ومنتجات العسل، بالإضافة إلى العلاج بالزيوت وصناعة الصابون العلاجي والتجميلي.

دراسة الطب البديل في الإسكندرية

نقدم الكورس من خلال نظام الحضور الفعلي في المقرات والقاعات، الخاصة بنا في القاهرة والإسكندرية والجيزة، كما يتم تقديمه من خلال أنظمة تعليم عن بعد “أونلاين”.

تشتمل الدورة على محاضرات نظرية وأخرى عملية، لذلك تكون القاعات مجهزة للجانب التطبيقي، كما أن البث المباشر أو المسجل يمتاز بجودته العالية.

يستمر الدبلومة لمدة 4 شهور كاملة، بواقع 16 محاضرة، وبمعدل محاضرة واحدة في الأسبوع، ويحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية.

herbal medicine

احجز الآن

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن برنامج الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت لا تستطيع الاتصال بنا، فيمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...
    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...