ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدراسة الأعشاب | دورة الطب البديل بخصم 50%

دراسة الأعشاب | دورة الطب البديل بخصم 50%

تُعد دراسة الأعشاب، من أهم المجالات المتاحة في سوق العمل، التي توفر مكاسب مادية جيدة، للعاملين فيها من الأخصائيين المحترفين، سواء من خلال المشروعات الخاصة أو العمل في مراكز العلاج بالطب البديل.

يمثل تعلم الأعشاب، الخطوة الأولى نحو احتراف هذا التخصص، من خلال الحصول على الدورات التدريبية، التي توفر المعرفة العلمية والخبرة العملية.

توفر أكاديمية تشالينج، دورة تدريبية شاملة في الطب البديل والأعشاب، التي تضمن تعليم الطلاب كل كبيرة وصغيرة عن هذا المجال الحيوي.

دراسة الأعشاب

بات الحصول على كورس في طب الأعشاب، من الأهداف الرئيسية للكثير من الشباب والخريجين، الذين يرغبون في تعلم مجال جديد، يحصلون من خلاله على فرص عملة مناسبة.

لذلك؛ قامت أكاديمية challenge، بطرح دبلومة الطب البديل والأعشاب الشاملة، التي يتم من خلالها تناولها كيفية استخدام النباتات العشبية في علاج الكثير من الأمراض.

يُشرف على الدورة، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، الذين يملكون خبرات واسعة، في مجالات تركيبات الأعشاب والتركيبات الطبيعية، الحاصلين على المجاستير والدكتوراه في علوم الصيدلة.

دراسة الأعشاب

الأعشاب

تشتمل الأعشاب على مجموعة متنوعة من النباتات، التي تستخدم لأغراض طبية وصناعية، بهدف تحسين صحة الإنسان وعلاجه من الأمراض أو الوقاية من التعرض لها.

يعود تاريخ استخدام الأعشاب في الطب البديل إلى آلاف السنين، حيث استخدمت في مختلف الثقافات والحضارات، مثل الفرعونية والهندية والصينية.

اعترفت منظمة الصحة العالمية، بالطب البديل وأحد أهم أنواعه وهو طب الأعشاب، إلا أنها لم تعترف بها كبديلًا للطب التقليدي ولكن مكمل له، وأطلقت عليه الطب التكميلي.

فوائد الأعشاب

لا شك أن طب الأعشاب، نجح في علاج الكثير من الأمراض، أو على الأقل التخفيف من آثارها؛ من خلال فوائده التي يقدمها، والتي من أهمها:

  • تحسين الجهاز المناعي: العديد من الأعشاب تحتوي على مركبات تعزز مناعة الجسم، مما يجعلها فعالة في الوقاية من الأمراض وتقوية النظام المناعي.
  • تقليل التهابات: تُظهر بعض الأعشاب فعالية في تقليل التهابات الجسم، مما يجعلها مفيدة في علاج الحالات المزمنة مثل التهاب المفاصل.
  • دراسة الأعشابتنظيم مستويات السكر: بعض الأعشاب يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.
  • تحسين الهضم: تعتبر بعض الأعشاب فعالة في تحسين عملية الهضم وتخفيف المشاكل المعوية مثل الانتفاخ والغثيان.
  • تقليل التوتر والقلق: تحتوي بعض الأعشاب على مركبات قد تساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، مما يسهم في تحسين الصحة النفسية.

أنواع الأعشاب واستخداماتها

يوجد الكثير من أنواع الأعشاب، التي يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض، على النحو التالي:

  • الكركم: فعال للغاية في في علاج التهابات الجسم وتقليل الألم، من خلال استخلاص مادة الكركمين منه.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على مركبات تساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والضغط وغيرها.
  • النعناع: يساهم في تحسين عملية الهضم، كما أن فعاليته في تخفيف الغثيان كبيرة، من خلال تناوله كمشروب.
  • الزنجبيل: يعمل على تقليل التهابات المفاصل وتخفيف الألم، كما يمكن تحضيره بشكل مبسط.

التدريب في الطب البديل

دراسة الأعشاب في أكاديمية challenge

نوفر الكثير من المميزات لعملائنا، الراغبين في الحصول على الدورات التدريبية الخاصة بنا، مثل خصومات تصل إلى أكثر من 50%، مع إمكانية التقسيط على 12 شهر.

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دراسة الأعشاب ودبلومة الطب البديل الشاملة، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية تشالينج  أفضل أماكن دبلومة الطب البديل والأعشاب 2024؛ بسبب الجودة العالية التي توفرها لعملائها مثل المادة العلمية الشاملة...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...