ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدبلوم في الطب البديل 2024 بخصم 50% وتقسيط على 12 شهر
شروط دراسة الطب البديل في مصر 2024

دبلوم في الطب البديل 2024 بخصم 50% وتقسيط على 12 شهر

بما أنك هنا، فبكل تأكيد تفكر في الحصول على دبلوم في الطب البديل؛ لذلك دعني أُشارك هذه المقالة، التي ترُشدك إلى كل ما تريد معرفته عن التخصص، أيضا أفضل الأماكن لدراسة هذا العلم، والحصول على الشهادات المعتمدة فيه.

لا شك أن هذا المجال، نجح في استقطاب العديد من الأشخاص، سواء أكانوا مرضى يرغبون في العلاج، أو أخصائيين يريدون الحصول من خلاله على وظيفة مناسبة.

ومع الطلب الكبير على العلاج بهذا النوع من الطب، ازداد الطلب على الأخصائيين المحترفين، الحاصلين على الشهادات المناسبة مثل دبلومة الطب البديل.

الطب البديل

يمكن تعريف الطب البديل أو alternative medicine باللغة الإنجليزية، على أنه مجموعة من الممارسات أو الأساليب الطبية المختلفة، التي تساهم في علاج الأمراض.

هذا النوع من الطب أو العلاج، يقوم على فكرة العادات والتقاليد الشعبية أو المجتمعية في العلاج، والتي تم توارثها عبر الأجيال المختلفة.

لا يتم تدريس alternative medicine في الجامعات والكليات الطبية الغربية في أوروبا وأمريكا، ولكنهم في نفس الوقت لا ينكرونه، بل ازداد استخدامه في الآونة الأخيرة.

الطب البديل والتكميلي

ما زال البعض يفرق بين الطب البديل ونظيره التكميلي، كما أنه يوجد البعض الآخر، الذي يرى أنهما شيئًا واحدًا.

وإذا ما قمنا بالمقارنة بينهما، فإن الطب البديل هو ذلك النوع الذي يحل محل الطب التقليدي أو الحديث. أما التكميلي فإنه يرمز إلى الأنواع التي تُساعد الطب التقليدي أو الغربي في علاج الأمراض.

أنواع الطب البديل

مجموعة متنوعة من الأنواع العلاجية التي يمكن تصنيفها تحت الطب البديل، حيث يوجد الحجامة والأعشاب والوخز بالإبر والتاي تشي. كذلك الريكي والتلاعب بتقويم العمود الفقري، بالإضافة إلى العلاج بسم النحل والتدليك والتأمل والعلاج بالطبيعة.

الحجامة

الحجامة من أهم الأنواع المستخدمة خاصة في عالمنا العربي، والتي يتم من خلالها التخلص من الدم الفاسد بالجسم، وبالتالي تجديد الدماء والطاقة.

يعتبر هذا النوع تقليد عربي خالص، كما أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، قد أوصى به. لذلك يتم استخدامه من قطاع كبير، خاصة من المسلمين.

تُستخدم الحجامة لعلاج التعب والاجهاد، كما أنها مسكنًا طبيعيًا لـ الآلام. بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على علاج العديد من الأمراض، مثل عرق النسا والتهابات العمود الفقري.

دبلوم في الطب البديل

طب الأعشاب

يُعد طب الأعشاب من أهم الأنواع المستخدمة في عالمنا العربي مثل الحجامة، وهو يعود إلى العصور الفرعونية والصينية القديمة.

يساهم في علاج  الاكتئاب وأعراض الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى بعض أنواع الأمراض المزمنة كالقلب والكبد وغيرها.

يتم استخدام في أشكال عدة، مثل المنتجات العشبية والمكملات، أيضا المشروبات والزيوت للتدليك، كذلك يكون على شكل كبسولات ومساحيق وكريمات.

الوخز بالإبر

من أفضل العلاجات التي تم استخدامها على مر السنين، العلاج بـ الوخز بالإبر، وهي طريقة صينية، تعمل على موازنة الطاقة في الجسم.

يتم استخدامها من خلال وضع إبر صغيرة عبر الجلد على طول خطوط الطول بالجسم، سواء أكانت مع اتجاه عقارب الساعة أو عكسها.

يساهم هذا النوع في علاج أعراض الاكتئاب والألم، أيضا مشاكل الجهاز الهضمي  والالتهابات وغيرها من الأمراض الكثيرة.

الأيورفيدا

يطلق البعض عليها الأيورفيدا أي علم الحياة، فيما يسميها البعض الآخر بـ “أم الشفاء”، وهي طريقة علاج هندية قديمة نشأت منذ آلاف السنين.

تعتمد هذه الطريقة على تعزيز الصحة من خلال توازن العقل والجسم والروح. والتي لن تتم إلا من خلال مزج العناصر الخمسة “الفضاء والهواء والنار والماء والأرض” مع بعضها البعض.

دبلوم في الطب البديل

دبلوم في الطب البديل

من خلال دبلومة الطب البديل والأعشاب، تستطيع تعلم كل ما يتعلق بهذا التخصص، والتي تؤهلك لـ سوق العمل كأخصائي محترف.

يحاضر في الدبلومة نخبة من الأساتذة المتخصصين المحترفين في المجال، يقومون بتدريس مادة علمية وعملية شاملة لمجال الطب البديل.

اعرف أكثر عن الدبلومة، أيضا خصم 50% لفترة محدودة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع كذلك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...
    تُساهم دبلومات الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص الطب البديل لسوق العمل، عبر نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين. تهدف...
    تعلن أكاديمية تشاليج، عن إنطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم غد الجمعة المقبل، في تمام الساعة الـ...