ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة المدرب الشخصيدبلوم المدرب الشخصي المعتمد | كورس PT
كيف تكون مدرب جيم ناجح؟

دبلوم المدرب الشخصي المعتمد | كورس PT

توفر أكاديمية تشالينج، دبلوم المدرب الشخصي المعتمد، الذي يتم من خلاله إعداد وتجهيز المهتمين بتخصص PT، إلى سوق العمل بالجيمات والمراكز الرياضية.

في نهاية الدبلومة، يخضع الطلاب إلى اختبارات شاملة، ومن ثم يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية خارجية.

يشتمل كورس PT، على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بمجال التدريب في الجيم.

دبلوم المدرب الشخصي المعتمد

يشرف على دورة المدرب الشخصي PT، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين في مجال اللياقة البدنية، الذين يملكون خبرات واسعة في التخصص، على المستويين الأكاديمي والمهني.

يحصل الطلاب على محاضرات نظرية، بالمقرات والقاعات الخاصة بالأكاديمية، فيما يحصلون على المحاضرات العملية، بالمراكز الرياضية المعتمدة.

مع نهاية كورس PT، يصبح الخريجون قادرين على القيام بكافة المهام والأدوار، التي تُطلب منهم بسوق العمل، حيث يتم تدريبهم واعدادهم بشكل متكامل.

المدرب الشخصي

تعتبر وظيفة مدرب الجيم، من أكثر الوظائف طلبا في سوق العمل؛ في ظل زيادة الاهتمام بمجال اللياقة البدنية، وانتشار مشروعات المراكز الرياضية.

حتى يصبح شخص ما، مدرب محترف، يجب أن يحصل على مجموعة من الكورسات والدورات التدريبية، التي تؤهله لسوق العمل، بشكل قائم على أسس علمية.

للمدرب مهارات وخصائص، يجب أن يكون على دراية بها، كذلك مجموعة من المهام والأدوار، التي يقوم بها، كمل أنه يعمل في الكثير من المجالات.

تمارين كبار السن في الجيم

المهارات والخصائص

المدرب يجب أن يكون قادرا على التحليل والتفكير النقدي، وتحفيز العملاء ورعايتهم، بالإضافة إلى التواصل الجيد مع الآخرين من خلال الاستماع والتحدث مع العملاء.

يتصف مدرب الجيم الناجح، بحب الاطلاع والرغبة في التعلم، التنظيم والقدرة على الإدارة، أيضا الصبر والتحمل، والقدرة على التفكير بإيجابية.

من مهارات المدرب المحترف، القدرة على التعامل مع حالات الإغماء ونوبات السكر والضغط والقلب، كذلك دراسة علم التدليك وطرق استخدامه المختلفة.

مسؤوليات المدرب الشخصي

تشتمل أدوار المدرب، على وضع البرامج الرياضية بأهداف واقعية وتثقيف العملاء والإجابة على جميع استفساراتهم، كذلك مساعدة الرياضيين على تحسين الأداء.

يقوم المدرب بتقديم الاستشارات لجميع العملاء فيما يتعلق بالتدريبات والغذاء، فضلا عن المساهمة في تقليل الوزن أو زيادته، الخاص بمن يعانون السمنة أو النحافة.

يعمل المدرب الشخصي على علاج العملاء من الإصابات وإعادة التأهيل، وتخطيط الأنظمة الغذائية المناسبة مع التدريبات.

فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

مجالات العمل

يظل العمل الحر من خلال تدريب نجوم الفن والمشاهير والرياضيين ورجال الأعمال، أهم مجالات عمل PT، بالإضافة إلى إدارة مشروع خاص بك، مثل مركز رياضي أو جيم.

هناك أيضا العمل في الجيمات والمراكز الرياضية، أو الحصول على وظيفة مدرب في إحدى الشركات العامة أو الخاصة.

بالإضافة الى إمكانية العمل في المستشفيات والعيادات ومراكز السمنة والنحافة، أيضا البرامج التلفزيونية وقنوات اليوتيوب والسوشيال ميديا.

لماذا وظيفة مدرب جيم؟

يرغب الكثير من الخريجين والشباب، في احتراف مجال التدريب واللياقة البدنية، لأن هذا التخصص يوفر العديد من المميزات، على النحو التالي:

الشعور بالرضا عن النفس، عند مساعدة الآخرين
المرونة، فأنت غير مقيد بوقت محدد.
بناء علاقات اجتماعية كثيرة.
المقابل المادي مناسب للغاية.
النمو الكبير للمجال، ما يفتح أمامك العديد من الفرص.
مستقبل مبشر للغاية، في ظل النمو المتزايد.

دبلومة المدرب الشخصي

تضمن دورة المدرب الشخصي PT، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل مدرب جيم، للعمل في كبرى المراكز الرياضية.

تهدف دبلومة المدرب الشخصي، إلى تخريج مدربين محترفين، قادرين على إثراء مجال العمل، من خلال إنشاء مشروع خاص أو مساعدة عملائهم بشكل صحيح وفعال.

يمكن لجميع الخريجين من المؤهلات الدراسية المختلفة، الانضمام إلى الكورس، والحصول على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية خارجية.

التسويق الشخصي للمدرب

دبلوم المدرب الشخصي المعتمد

اعرف أكثر عن كورس المدرب الشخصي، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع أيضا التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    كيف تصبح مدرب في الجيم؟ وما هي أفضل أماكن كورسات اللياقة البدنية؟ سنجيب على تساؤلاتك خلال السطور القليلة القادمة؛ بهدف...
    يُساهم دبلوم مدرب جيم 2024، الذي توفره أكاديمية challenge، في إعداد وتأهيل المهتمين بتخصص PT، الراغبين في الحصول على فرص...
    يضمن كورس المدرب الشخصي 2024، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي في سوق العمل، من...