ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابدبلومة الطب البديل مصر بخصم 50% لفترة محدودة
دبلومة الطب البديل مصر

دبلومة الطب البديل مصر بخصم 50% لفترة محدودة

تهدف دراسة دبلومة الطب البديل مصر، إلى إثراء هذا المجال بالعديد من الأخصائيين المحترفين، القادرين على مساعدة الأصحاء والمرضى على السواء؛ للعيش بأسلوب صحي.

يعمل هذا النوع من الطب على علاج بعض الأمراض مثل الصداع النصفي والالتهابات، أيضا يساهم في التخلص من الآلام مثل آلام العمود الفقري، بالإضافة إلى المساعدة على الوقاية من بعض الأمراض.

لذلك، نجح في استقطاب العديد من الأشخاص، الذين وجدوا فيه ضالتهم العلاجية، خاصة بعد فشل بعض أنواع الطب التقليدي في علاجهم.

هذا الأمر، جعل الطلب على الأخصائيين كبير جدًا من قبل المراكز المتخصصة والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى المشروعات الخاصة.

الطب البديل

يمكن تعريفه على أنه مجموعة من الممارسات التقليدية التي تم اكتشافها على مر العصور، حيث يعود تاريخ نشأتها إلى الحضارات القديمة.

لم يعد يحظى alternative medicine بشعبية كبيرة في البلاد العربية ودول العالم الثالث فحسب، لكنه كذلك بدأ ينتشر بقوة في البلاد الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعود هذه الشعبية إلى الفوائد الرائعة التي يحققها، كما أنه يعتبر أقل في التكاليف المادية، إذا ما قورن بالطب التقليدي، بالإضافة إلى عدم وجود آثار جانبية خطيرة له.

دبلومة الطب البديل مصر
دبلومة الطب البديل مصر

أنواع الطب البديل

يشمل الطب البديل على مجموعة من الأنواع المختلفة، والتي يعود معظمها إلى بعض الحضارات القديمة، كالصينية والفرعونية، أيضا بعض الديانات كالبوذية بالهند.

وتوجد مجموعة من العلاجات تعتبر هي الأشهر، خاصة في الوطن العربي، مثل:

طب الأعشاب

يعتمد على استخدام النباتات والجذور والتوت والأوراق؛ للمساعدة في الشفاء من بعض الأمراض والوقاية من بعضها الآخر، أيضا التخلص من الآلام.

يعمل هذا النوع على توظيف الأعشاب في الشفاء الطبيعي للجسم، حيث له قدرة كبيرة على علاج القلب والطفح الجلدي، بالإضافة إلى التعب المزمن ودورة ما قبل الحيض والسمنة.

تدخل هذه الأعشاب في تصنيع بعض الأدوية، كذلك تصنيع المكملات العشبية بأنواعها المختلفة.

الحجامة

تحظى الحجامة بمكانة كبيرة في الوطن العربي، خاصة عند المسلمين، فهو سنة كان يفعلها النبي محمد صلي الله عليه وسلم، كما أنها بدأت تنتشر في الفترة الأخيرة بالبلاد الغربية والأمريكية.

بدأ عدد كبير من الرياضيين ولاعبي كرة القدم في استخدامها، كما أنهم لم يكتفوا بذلك. بل بدأوا في مشاركة صورهم أثناء استعمالها عبر حساباتهم الاجتماعية.

تساهم في علاج العديد من الأمراض، مثل الالتهابات والصداع النصفي وآلام الظهر والأقدام، من خلال تغيير دم الجسم.

الوخز بالإبر.. دبلومة الطب البديل مصر

ممارسة صينية قديمة، بدأ يستخدمها الإنسان للتخلص من بعض الأمراض والآلام، مثل مشاكل الجهاز الهضمي والقلق، أيضا اضطرابات النوم والأرق.

تساهم في التخلص من آلام الظهر والرقبة، كما أنها تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

alternative medicine
alternative medicine

تقويم العمود الفقري

يعمل العلاج بتقويم العمود الفقري على التخلص من آلام العظام والعضلات، من خلال تقويتها وتطويرها، أيضا يعيد تنظيم الحبل الشوكي.

تقوم فكرة العلاج بهذا النوع من الطب البديل، على التركيز بين العمود الفقري والجهاز العصبي للجسم. للمساهمة في تقليل ألم الظهر والصداع وآلام المفاصل وارتفاع ضغط الدم.

دبلومة الطب البديل مصر

يوجد بمصر العديد من المراكز التعليمية التي تُقدم الكورسات والدورات في الطب البديل. إلا أن جودتها ليست متساوية، كما أن بعضها غير معتمد ولا يقدم شهادات موثقة.

عندما تحصل على دورة أو دبلومة معينة، فإنك ستكون في الحاجة بالتركيز على بعض الأشياء. مثل المادة العلمية المقدمة وما يصاحبها من تطبيقات عملية.

أيضا الشهادات المقدمة بالإضافة إلى اعتماد الأكاديمية أو المركز، بالإضافة إلى الأسعار التي يجب أن تكون متناسبة مع ما يُقدم في الدورة.

دبلومة الطب البديل مصر
دبلومة الطب البديل مصر

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تعرف أكثر عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، التي تُقدمها أكاديمية “Challenge”، باعتمادات مصرية حكومية. أيضا باعتمادات دولية أمريكية.

تواصل معنا عبر خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507، كما يمكنك التسجيل معنا بالأسفل وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، على استخدام مُستخلصات بعض النباتات العشبية، مثل الزنجبيل والثوم والزعتر والكركديه وغيرها الكثير. تتكامل...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...