ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةصحةدبلومة التغذية العلاجيةدبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة وشروط التقديم
دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة وشروط التقديم

تحتاج دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة إلى استيفاء بعض الشروط؛ للتقدم إليها، ومنها إجادة اللغة الإنجليزية واجتياز بعض الاختبارات الأولية.

تفرض كذلك، الجامعات الأخرى مثل عين شمس والجامعة الأمريكية، بعض القيود أو الشروط على الراغبين في الحصول على الدبلومة.

لذلك، يُفضل البعض التسجيل في إحدى الأكاديميات الأخرى، التي لا تفرض شروطًا، كما أنها في الوقت نفسه، توفر الدبلومة بشهادات معتمدة ومادة علمية شاملة.

دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

إن مركز التعليم المدمج بالجامعة، هو المسؤول عن تقديم الدراسات العليا مثل الدبلومات والماجستير والدكتوراه، ومن ضمن الخدمات التي يُقدمها دبلوم خدمات التغذية التطبيقية.

دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

 

هناك بعض الشروط التي يفرضها المركز على المتقدمين للدبلومة، ومنها:

المؤهل الدراسي

يشترك في تقديم الدبلومة كليتي الطب والزراعة، وتقبل خريجي كليات الصيدلة والعلوم والزراعة، أيضا الطب البيطري والاقتصاد المنزلي فقط.

إذًا، الدبلوم لا يقبل خريجي الكليات الأخرى، بالرغم من أن التخصص ليس حكرًا على خريجي الكليات العلمية فقط، ففي سوق العمل يوجد الكثير من الأخصائيين الحاملين لبكالوريوس أو ليسانس كليات أدبية.

التوقيت

حتى تستطيع أن تقدم للحصول على الدبلومة، فإن ذلك متاح مرتين في العام فقط، الفرصة الأولى في خلال شهري مارس أو إبريل، والمرة الثانية في سبتمبر.

إذا لم تنجح في التقديم خلال هذين الموعدين، فإنك لن تستطيع أن تحصل على الدبلوم، بعكس الأكاديميات التدريبية التي تقدم الدبلومة في جميع شهور السنة.

كورس Clinical Nutrition

الأوراق والمستندات

سيكون عليك إحضار بعض المستندات والأوراق، مثل موقفك من التجنيد إذا كنت ذكرًا، وأصل شهادة الميلاد، بالإضافة إلى أصل شهادة التخرج، وصورتين شخصيتين، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي.

لا تشترط الأكاديميات المؤهلة لسوق العمل، سوى بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى صورة من شهادة التخرج.

نظام الدراسة

ستدرس دبلوم التغذية جامعة القاهرة، في عام كامل مقسم على فصلين، حيث تقوم بدراسة 5 مواد في كل فصل، وينطبق عليك نظام الحضور والغياب.

في حال لم تستوفي نسبة الحضور التي تصل إلى أكثر من 70%، فإنك ستُحرم من دخول الاختبارات، أيضا قد تكون في حاجة إلى إعادة الدبلوم.

تكون في المراكز التعليمية، إمكانية الدراسة أونلاين من المنزل، كما أنه كذلك يمكنك الحضور من خلال المقر.

اللغة الإنجليزية.. دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

من الشروط التي لا يمكن التغاضي عنها، هي إجادتك لـ اللغة الإنجليزية، فنظام الدراسة قائم عليها. لذلك تخضع لاختبارات فيها، إذا رسبت فيها فإن لن تلتحق بالدورة.

توفر الأكاديميات، الدراسة باللغتين الإنجليزية والعربية، كما يتم تناول المادة العلمية وشرح المحاضرات، باللغتين كذلك.

كيف أحصل على الدبلوم؟

في حال لم تنطبق عليك إحدى الشروط السابقة، فأنت لن تكون مؤهلًا للالتحاق بالدبلومة، وعليك أن تبحث عن مكان آخر. لتحصل من خلاله على الدورة أو الكورس.

يوجد الكثير من الأكاديميات التي توفر هذه الدبلومة، بشهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية مصرية وأمريكية، أيضا معترف بها في سوق العمل.

تدرس فيها كل ما يتعلق بالمجال، من خلال نخبة من أفضل الأساتذة والأخصائيين، كذلك يتم تقديم مادة علمية وعملية كاملة.

دبلومة التغذية العلاجية عملي

دبلومة التغذية العلاجية

أكاديمية “Challenge” تُقدم دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، التي تهدف إلى تعليم المهتمين بهذا المجال، وتأهيلهم إلى سوق العمل. ومساعدتهم على إيجاد الوظائف المناسبة.

الدورة تقدم بخصم 50% لفترة محدودة، كما أنها توفر إمكانية تقسيط الرسوم على أكثر من دفعة؛ بجانب صلاحيتها مدى الحياة.

اعرف أكثر عن الدبلومة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800، كما تستطيع التسجيل معنا بالأسفل. وسنتصل بك في أقرب فرصة.

     

    كيف تصبح أخصائي تغذية علاجية؟

    تضمن دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، الحصول على المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي يحتاج إليها كل أخصائي في سوق العمل، من خلال دراسة نظرية وتطبيقية متكاملة.

    يشتمل كورس التغذية العلاجية، على تغذية مرضى الأمراض المزمنة، مثل السكر والضغط والقلب والقولون وغيرها، بالإضافة إلى تغذية مرضى السرطان والأعصاب والرئة والعظام.

    يتعلم العملاء في دورة التغذية، تغذية الرياضيين والأطفال والمرضعات والحوامل، كذلك تغذية كبار السن والمكملات والعناصر الغذائية الأساسية.

    دبلومة التغذية العلاجية 2024

    تعتبر دبلومة التغذية العلاجية التي توفرها أكاديمية تشالينج، من أفضل الدورات التدريبية في هذا المجال خلال عام 2024، حيث تستهدف تأهيل وتجهيز الأخصائيين لسوق العمل.

    يشتمل دبلوم التغذية العلاجية، على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل تغذية مرضى السكر والضغط والقولون، أيضًا تغذية الأطفال وكبار السن والحوامل والمرضعات.

    بعد الانتهاء من الدبلومة ودراسة كافة المحاور، يخضغ الطلاب إلى اختبارات شاملة، ومن ثم يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية داخلية وخارجية.

    دبلومة التغذية العلاجية جامعة القاهرة

    تُعد دبلومة التغذية العلاجية التي توفرها أكاديمية تشالينج، من أفضل الدورات التي يُمكن الحصول عليها في هذا المجال؛ لأنها تشتمل على دراسات نظرية شاملة وتدريبات عملية واقعية، في محاكاة حقيقية لما يحدث في سوق العمل.

    يشتمل كورس التغذية على دراسة تفصيلية للمكملات الغذائية والعناصر الأساسية، كذلك كيفية تصميم البرامج والحميات الغذائية، بالإضافة إلى تغذية الرياضيين وعلاج مرضى السمنة والنحافة.

    بشكل أساسي، فإن الطلاب يتدربون على تغذية كبار السن والأطفال والمرضعات والحوامل، أيضًا تغذية مرضى السكر والقولون والقلب والضغط، بالإضافة إلى تغذية مرضى جرثومة المعدة والالتهابات والأعصاب وغيرها.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية challenge، أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء 2024، حيث توفر دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، مع خصومات...
    تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
    عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...