ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةجمالدبلومة التركيبات التجميليةدبلومة التركيبات الصيدلانية Cosmetic formulations
دبلومة التركيبات الصيدلانية

دبلومة التركيبات الصيدلانية Cosmetic formulations

يعتبر فن صناعة مستحضرات التجميل، من أهم المجالات التي تحتاج إلى دراسات دقيقة عملية وعلمية، من خلال الدبلومات أو الكورسات، مثل دبلومة التركيبات الصيدلانية.

لا شك أن الاستثمار في مجال صناعة التركيبات الصيدلانية أو التجميلية، يُعد من المشروعات الرائجة؛ بسبب المكاسب المادية التي يحققها لـ أصحابه.

أيضا العمل في هذا التخصص كأخصائي تركيبات أو صيدلي، يحقق دخًلا كبيرًا، كما أن الطلب دائمًا ما يكون في زيادة على هؤلاء الأشخاص.

علم التركيبات الصيدلانية

العلم هو الطريق الوحيد لـ احتراف هذا التخصص، من خلال دراسته بشكل عملي نظري وعلمي تطبيقي، وذلك لن يكون إلا من خلال دبلومة التركيبات التجميلية أو الصيدلانية.

يشمل هذا العلم على صناعة منتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم، مثل الكريمات والمرطبات والغسول، أيضا منتجات الميكب مثل أحمر الشفاه وطلاء الأظافر “المناكير”.

تغطي هذه الدبلومة أيضا صناعة معجون الأسنان والصابون والديتول، بالإضافة إلى المطهرات والمراهم وغيرها من التركيبات التي تتخطى الألف تركيبة.

دبلومة التركيبات الصيدلانية

أنواع التركيبات التجميلية

بالرغم من وجود الآف التركيبات التجميلية أو الصيدلانية، إلا أنه يمكن تصنيفها إلى 5 أنواع، على النحو التالي: 

منتجات العناية بالبشرة

صناعة مستحضرات التجميل للبشرة، تمثل أكثر من 30% من نسبة المبيعات في سوق منتجات التجميل بشكل عام، حيث تساهم في تحسين مظهر البشرة وملمسها.

وتتنوع منتجات العناية بالبشرة إلى المرطبات والكريمات ومنتجات مضادة للشيخوخة مثل التجاعيد والبقع والبشرات الجافة.

منتجات حب الشباب والواقيات من الشمس، كذلك المنظفات والغسول والمطهرات والتونر، أيضا التقشير والماسكات ومزيلات الشعر، وغيرها من منتجات البشرة.

منتجات العناية بالشعر

تعتبر منتجات العناية بالبشرة ثاني أكثر الأنواع انتشارًا بعد منتجات البشرة، حيث تشكل 25% من مبيعات المستحضرات على مستوى العالم.

الكريمات و الشامبوهات والبلسم بأنواعها المختلفة، أيضا المنظفات والزيوت ومضادات القشرة وتساقط الشعر، من أشهر منتجات العناية بالشعر.

هناك أيضا البروتين والكيراتين، ومنتجات تصفيف الشعر بشكل عام، بالإضافة إلى الجل والمراهم والصبغة، يمكن إدراجها جميعًا تحت منتجات العناية بالشعر.

دبلومة التركيبات الصيدلانية 2024

منتجات الميكب

نوع ثالث وهام للغاية، خاصة لـ النساء والفتيات، وهو المتعلق بمنتجات المكيب أو المكياج.

بالرغم من أن نصف المجتمع فقط من يستخدم هذا النوع من المنتجات، إلا أن مبيعاته وصلت إلى 20% من سوق مستحضرات التجميل حول العالم.

وتعتبر كريمات الأساس ومنتجات العناية بـ الشفاه، أيضا أحمر الخدود وظلال العيون وكحل العين والماسكارا، من أشهر منتجات هذا النوع.

هناك أيضا منتجات الأظافر مثل طلاء الأظافر واللمعان، بالإضافة إلى الماسكات وغيرها من منتجات الميكب.

العطور

بدأت العطور في حجز مكان لها بين فئات مستحضرات التجميل الرئيسية، حيث تشكل نسبة 10% من مبيعات التركيبات التجميلية عالميًا. تتنوع العطور إلى البرفانات والكولونيا.

منتجات العناية أو النظافة الشخصية

النوع الخامس والأخير يتعلق بمنتجات العناية أو النظافة الشخصية، والتي تشكل حوالي 15% من المبيعات في سوق المستحضرات.

المنتجات مثل معجون الأسنان وغسول الفم ومنتجات التبييض، أيضا مزيلات العرق.

دبلومة التركيبات الصيدلانية 2024

كتاب التركيبات الصيدلانية

يبحث الراغبون في تعلم التركيبات التجميلية عن كتاب التركيبات الصيدلانية، معتقدين أن هذا الكتاب سوف يضمن لهم احتراف هذا التخصص.

ولكن في حقيقة الأمر لن يستطيع كتاب واحد مهما بلغت دقته وجودته، أن يجمع كل محاور العلم وعناصره، مثل علم التركيبات التجميلية.

دبلومة التركيبات الصيدلانية

في هذه الدبلومة ستتعلم كل ما يتعلق بصناعة مستحضرات التجميل.

هناك إمكانية تخصصك في نوع معين من المنتجات، أن تكون على سبيل المثال مختص بالتركيبات التجميلية للبشرة فقط.

لكن في طبيعة الحال، يجب أن تتعلم صناعة التركيبات لجميع المنتجات، حتى تزداد فرص العمل أمامك؛ كذلك تستطيع التنويع في منتجات مشروعك.

إذا كنت ترغب في احتراف هذا التخصص من الألف لـ الياء، وتحصل من خلاله على شهادات معتمدة وموثقة، ومعترف بها في سوق العمل.

الحجز والاشتراك

تستطيع الاشتراك في دبلومة التركيبات التجميلية، أيضًا الاستفسار عن الكورسات والدورات، من خلال التواصل خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800. أو التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل وسنقوم نحن بالاتصال بك.

     

    دبلومة التركيبات التجميلية 2024

    تشتمل دبلومة التركيبات التجميلية، على دراسة تفصيلية لكيفية تصنيع مستحضرات التجميل، مثل الكريمات والصابون واللوشن والجل وبعض منتجات الميكب.

    يشرف على كورس صناعة مستحضرات التجميل، نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، كما يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية خارجية.

    يتعلم العملاء في دورة الكوزمتك، كيفية صناعة المرطبات والواقيات من الشمس والشامبوهات، أيضًا كريمات الأساس والبرايمر وأحمر الشفاه وغيرها.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دورات لتعليم صناعة مستحضرات التجميل، عبر دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي توفرها أكاديمية تشالينج؛ للراغبين في احتراف تخصص الكوزمتك، يوم غدٍ الجمعة...
    كيف أبدأ مشروع منتجات عناية بالبشرة؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة مستحضرات التجميل؟ وماذا أتعلم في كورسات الكوزمتك؟ سنجيب على...