ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابتعلم الطب البديل عن بعد | دورة طب أعشاب
تخصصات الطب التكميلي

تعلم الطب البديل عن بعد | دورة طب أعشاب

توفر أكاديمية challenge، دبلومة شاملة بهدف تعلم الطب البديل عن بعد، كذلك بشكل واقعي وحضوري وجهًا لوجه أمام المحاضرين، بالقاعات والمقرات الخاصة بالأكاديمية في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة.

تُعد الأكاديمية من أفضل أماكن دبلومة الطب البديل، التي توفر نظام تعليمي أونلاين عالي الجودة، حيث يدرس العملاء الدورات من المنزل عبر البث المباشر والمسجل.

تمتلك الأكاديمية فريق متخصص في التصوير، يعمل على توصيل المحاضرات إلى العملاء بأفضل جودة، حيث الصوت النقي والصورة الواضحة.

تعلم الطب البديل عن بعد

يعتبر الطب البديل بأنواعه المختلفة، من أهم المجالات في سوق العمل؛ لذا فإن الطلب يزداد يومًا بعد يوم على تعلمه ودراسته؛ بهدف احترافه وإيجاد فرصة عمل مناسبة من خلاله.

لا توفر كلية معينة دراسة هذا التخصص، ولكن يتم تعلمه من خلال الكورسات والدروات التدريبية التي توفرها الأكاديميات، مثل دبلومة الطب البديل والأعشاب التي تقدمها أكاديمية تشالينج.

كذلك، فإن الكثير من الأشخاص يرغب في التعلم عن بعد؛ بسبب المميزات التي يوفرها هذا النظام، مثل توفير الوقت والجهد والمال، بالإضافة إلى عدم الحاجة للحصول على إجازة من العمل، والقدرة على رعاية الأسرة وغيرها.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

كانت الأكاديمية من أوائل الأماكن في مصر والوطن العربي، التي طرحت دبلومة الطب البديل والأعشاب، حيث نجحت في تخريج مئات الأخصائيين والعاملين في التخصص.

تستهدف الأكاديمية من طرح الكورس، تعليم وتدريب المبتدئين على كل ما يتعلق بالتخصص من الألف إلى الياء، كذلك جعل الأخصائيين المحترفين على دراية بكل ما هو جديد في المجال.

يتدرب الطلاب في دورة طب الأعشاب، على العديد من المحاور والعناصر، مثل كيفية العلاج بالأعشاب واستخدام الزيوت الطبيعية في الوقاية من الأمراض، كذلك التدليك وأنواعه وكيفية إجراء جلساته وغيرها الكثير.

Herbal medicine specialist

أهداف كورس الطب البديل

يهدف دبلوم طب بديل، إلى تخريج أخصائيين محترفين، قادرين على ممارسة كافة المهام والأدوار المطلوبة منهم بسوق العمل؛ بهدف مساعدة المرضى على العلاج.

يتوافر هذا الكورس لكافة المؤهلات، حيث لا تشترط الأكاديمية شهادة معينة للانضمام إلى الدورة؛ لأنها تستهدف نشر ثقافة الطب البديل خاصةً الأعشاب في المجتمع.

تسعى الأكاديمية إلى ربط العملاء والطلاب بسوق العمل، من خلال تأهيلهم وتجهيزهم بما يتوافق مع متطلبات المؤسسات الصحية والعلاجية.

محاضرات الطب البديل والأعشاب

يشتمل الكورس على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.

دورة الطب البديل والأعشاب 2024

  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

نظام تعلم الطب البديل عن بعد

تستمر دبلومة الطب البديل والأعشاب، لمدة تصل إلى شهرين ونصف، بواقع 10 محاضرات مكثفة، تشتمل على دراسات نظرية وتطبيقات عملية.

نوفر دراسة الدبلوم عبر المقرات والقاعات الخاصة بالأكاديمية، بشكل واقعي ووحضوري، حيث يتم تجهيز كافة الغرف بالمواد والأعشاب والأجهزة، التي يتم التدريب عليها عمليًا.

كذلك، فإن الراغبين في تعلم الطب البديل عن بعد، يُمكنهم الحصول على المحاضرات أونلاين، عبر البث المباشر الحي، والتوجه بالأسئلة إلى المحاضرين مثل الحضور.

كورسات طب الأعشاب

الحجز والتفاصيل

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

يُمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك للرد على جميع أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، على استخدام مُستخلصات بعض النباتات العشبية، مثل الزنجبيل والثوم والزعتر والكركديه وغيرها الكثير. تتكامل...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...