ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلتصنيع منتجات التجميل | دبلومة التركيبات التجميلية
تصنيع منتجات التجميل

تصنيع منتجات التجميل | دبلومة التركيبات التجميلية

إن مشاريع تصنيع منتجات التجميل، ما زالت على رأس المشروعات التي يمكن الاستثمار فيها، مع ضمان تحقيق أرباح بنسبة كبيرة.

ويعود ذلك إلى حركة الدوران الكبيرة المتمثلة في البيع والشراء، التي يشهدها السوق، حيث يستخدم المستهلكين أعداد لا حصر لها من المنتجات بشكل يومي.

لذلك، وبالرغم من ازدياد حجم وأعداد المشروعات، إلا أن السوق ما زال في حاجة إلى مصانع وشركات وعلامات تجارية جديدة؛ لاستيعاب حركة السوق.

تصنيع منتجات التجميل

إن عملية إنشاء مصنع كبير أو حتى الاستثمار في مشروع صغير من خلال محل ضيق أو غرفة بالمنزل، يحتاج إلى دراسة دقيقة قبل البدء فيه.

هناك مجموعة من العوامل، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، قبل تنفيذ المشروع، وهي بمثابة دراسة الجدوى أو خطة المشروع.

وبغض النظر عن حجم المشروع، فعناصر الخطة واحدة، الاختلاف فقط يكون في الكم والكيف، على النحو التالي:

رأس المال

يتحكم رأس المال بشكل كبير في حجم المشروع، فليس من المعقول أن تمتلك بضعة الآلاف من الجنيهات وترغب في إنشاء مصنع كبير أو شركة ضخمة.

ولكن لا تقلق، يمكنك البدء بمشروع صغير، ثم العمل على تكبيره وزيادة رأس ماله، وذلك لن يكون إلا من خلال الدراسة الدقيقة.

أيضا، إذا كنت من رجال الأعمال أصحاب رؤوس المال الكبيرة، فلا تتردد في افتتاح مصنع كبير، على أن يتم تحويله بعد ذلك إلى براند أو علامة تجارية مشهورة.

تصنيع منتجات التجميل

الأهداف ودراسة السوق

تحديد هدف واضح وواقعي، سيجعلك تبدأ بشكل صحيح، ويمكن تحقيقه، أيضا يمكن قياس نتائجه، وهذا يتحدد وفقًا لإمكانياتك أولًا والسوق ثانيًا.

فدراسة السوق وتحليل المنافسين، سيساعدك على وضع أهدافك ومن ثم العمل على تحقيقها، فعندما تجد أن منتج ما حركته كبيرة، إذا يمكن بدء المشروع به.

الإجراءات القانونية والمساعدين

ابدأ في إتمام الإجراءات القانونية مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية، أيضا وظف العمال والفنيين والكيميائين، بالإضافة إلى المستشارين والإداريين.

إذا كان مشروعك صغيرًا، قد تكتفي بتعيين مساعد أو إثنين على أقصى تقدير، ولكن لا تبدأ مشروعك بدون الانتهاء من الأوراق القانونية.

التسويق والمبيعات

من أهم عناصر الخطة على الإطلاق، فبدون تسويق جيد لن يكون هناك مبيعات، وبالتالي الحكم على مشروعك بالفشل قبل بدايته.

استخدم جميع أنواع التسويق المتاحة، سواء التقليدية أو الرقمية، بالإضافة إلى المدفوعة مثل الاعلانات. حتى يمكنك تحقيق المبيعات التي تضمن لك الأرباح.

تصنيع منتجات التجميل

تصنيع منتجات التجميل

إن عملية تحويل مادة خام إلى منتج يتم استخدامه، ليست بالأمر السهل، فهي تحتاج إلى الكثير من المراحل والعمليات. التي يقوم بها الكثير من الأفراد.

فمنذ شراء المادة الخام ونقلها وتخزينها، ثم مزجها مع المواد الأخرى لإنتاج منتج جديد، والذي يخضع إلى اختبارات ثبات وتحسين فاعلية وأمان. أيضا عمليات التعبئة والتغليف والنقل، جميعها مراحل تحتاج إلى دراسة وخبرة علمية وعملية.

دبلومة صناعة مستحضرات التجميل

لن تستطيع أن تكون ملمًا بجميع هذه المراحل، إلا من خلال دراستك لعلم Cosmetics، بشكل نظري وعلمي. عبر الدورات والكورسات التي تقدمها الأكاديميات والمراكز التعليمية.

تقدم أكاديمية “Challengeدبلوم التركيبات التجميلية المعتمد. الذي يشمل على تعليم أكثر من 1000 منتج، للعناية بالشعر والبشرة والجسم، أيضا منتجات الميك اب.

ويتناول الكورس الشامل، كيفية صناعة منتج وبيعه، منذ شراء المواد الخام مرورًا بتصنيعه وتسويقه حتى بيعه. من خلال نخبة من أفضل الأساتذة الصيدليين.

دبلومة التركيبات عملي
دبلومة التركيبات عملي

اعرف أكثر

يمكنك معرفة المزيد عن الدورة، أيضا خصم 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنتواصل معك في أقرب فرصة؛ للرد على استفساراتك وأسئلتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُقدم تشالينج أكاديمي، دراسة مستحضرات التجميل أونلاين، عبر نظام تعليمي عن بعد عالي الجودة، عبر البث المباشر والمسجل. يشتمل كورس...
    إن تعلم تركيبات مستحضرات التجميل، هو الخطوة الأولى نحو احتراف التخصص، والقدرة على تصنيع المنتجات المختلفة، مثل الكريمات والصابون والشامبوهات...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي تُقدمها أكاديمية تشالينج لعملائها من داخل مصر وخارجها، عبر نظام تعليمي...