ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلتصنيع مستحضرات التجميل | كورسات Cosmetics
تصنيع مستحضرات التجميل

تصنيع مستحضرات التجميل | كورسات Cosmetics

يرغب الكثير من الأشخاص في احتراف مجال تصنيع مستحضرات التجميل؛ لما يوفره من مميزات عديدًة، على مستوى الوظيفة أو المشروعات الخاصة.

كذلك، يوجد فئة أخرى، خاصة من السيدات والفتيات، تريد تصنيع هذه التركيبات لاستخدامها بشكل شخصي، وبشكل خاص منتجات الميكب أو المكياج.

هذا المجال، يحقق مكاسب مادية كبيرة بالنسبة للعاملين فيه، كذلك المستثمرين الكبار والصغار، كما أنه يوفر الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها على شراء المستحضرات.

تصنيع مستحضرات التجميل

يشتمل مجال تصنيع مستحضرات التجميل، على العديد من الأقسام، مثل الخاصة بمنتجات العناية بالشعر والبشرة، كذلك يوجد منتجات الميكب والجسم.

ومن أشهر هذه المستحضرات، الكريمات والمرطبات واللوشن، كذلك الجل والواقيات من الشمس والشامبوهات والبلسم، أيضا أحمر الشفاه وتوريدها وعلاج تشققاتها.

ويمكن صناعة هذه المنتجات بشكل كيميائي أو طبيعي، إلا أن المصانع والمشروعات الكبيرة، عادًة ما تستخدم المواد الكيميائية في صناعة المستحضرات.

تصنيع مستحضرات التجميل

أهمية المجال

يُعد مجال تصنيع مستحضرات التجميل أو Cosmetics، من أكثر القطاعات الاقتصادية، التي تحقق دخلًا كبيرًا في جميع البلدان والدول؛ وذلك لحركة الدوران فيها عن طريق البيع والشراء.

كذلك، يجذب هذا المجال، الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال، الذين يرغبون في إنشاء مشروعات تكون نسب نجاحها كبيرة، وهو ما يحققه هذا القطاع.

وبالنسبة لأهميته للأشخاص، فهو مجال وظيفي جيد للغاية، كما أنه من الممكن الاستثمار في مشروعات صغيرة، التي تُقام بالمنزل أو بالمحال الصغيرة.

كيف أتعلم تصنيع مستحضرات التجميل؟

لا شك أن مجال بحجم صناعة كوسميتيك، لا يمكن احترافه بين ليلة وضحاها، كذلك لن يتم تعلمه من خلال الكتب PDF ولا مشاهدة الفيديوهات عبر يوتيوب.

لأنه علم مثل بقية العلوم الأخرى، يحتاج إلى دراسة دقيقة وشاملة، بطرق نظرية وعملية. عبر أساتذة متخصصين ومحترفين، يملكون خبرات كبيرة بسوق العمل.

وهذا ما توفره الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي تُقدم دبلومات وكورسات Cosmetics. بهدف تعليم وتدريب المهتمين بالمجال وتأهيلهم لسوق العمل.

أماكن كورسات صناعة مستحضرات التجميل

يوجد الكثير من الأماكن التي توفر هذه الكورسات، ومن أشهرهم أكاديمية “Challenge”، التي تُقدم دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة.

في هذا الدبلوم، يتم تجهيز الطلاب والعملاء وتدريبهم لمهام الأخصائيين والفنيين، كذلك يتعلمون كيفية إنشاء مشروع كامل من الألف إلى الياء.

بعد نهاية الكورس، سيكون في استطاعة الخريجين، تصنيع كافة المستحضرات والمنتجات. كذلك إدارة مشروع كوسميتيك، وتكبيره حتى يصبح براند وعلامة تجارية كبيرة بالسوق.

تصنيع مستحضرات التجميل

ماذا يدرس عملائنا؟

يتعلم طلابنا على أيدي أساتذة صيادلة متخصصين، يعملون في الجامعات الرسمية، كما أنهم مستشارون لكبار شركات المستحضرات، كيفية تصنيع أكثر من 1000 منتج.

يشتمل الدبلوم على صناعة جميع أنواع الكريمات مثل الأساس والطبي وكريمات البشرة، أيضا المرطبات والسيروم والغسول. بالإضافة إلى كريمات الشعر والشامبوهات والبلسم.

يوجد منتجات كثيرة، مثل الصن بلوك واسبراي الوجه وأحمر الشفاه، كذلك المراهم والمطهرات والصابون بكافة أنواعه.

مميزات الدراسة في تشالينج أكاديمي

  • خصم 50% لفترة محدودة.
  • سياسة تقسيط مريحة لتسديد الرسوم على أكثر من دفعة.
  • مناهج ومواد دراسية شاملة وتطبيقات علمية واقعية.
  • نخبة من أفضل المتخصصين والأساتذة المحترفين.
  • شهادات رسمية حكومية ودولية خارجية.
  • إمكانية الدراسة أون لاين بجودة عالية.

دبلومة التركيبات التجميلية

احجز الآن دبلومة التركيبات التجميلية

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الدبلوم، كذلك تأكيد الحجز والاشتراك فيه. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، يمكنك التسجيل معنا بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن طرح ورشة عمل تركيبات الصابون الشاملة، التي يتم من خلالها تدريب الطلاب على كيفية تصنيع كافة...