ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةتخصص علم التجميل للأطباء والصيادلة بخصم 50%
تخصص علم التجميل

تخصص علم التجميل للأطباء والصيادلة بخصم 50%

يبقى تخصص علم التجميل من أهم المجالات الطبية؛ خاصة في ظل الانتشار الكبير للعمليات والجلسات التجميلية، التي تساهم في تحسين مظهر الأشخاص ومنحهم الثقة المطلوبة.

وينقسم هذا العلم إلى تخصص جلدي وآخر تجميلي، حيث يشمل الأول على العمليات التجميلية الجراحية، أما الثاني فيحتوي على الجلسات التجميلية غير الجراحية.

يقتصر دراسة الطب التجميلي الجراحي على طلاب كليات الطب فقط وخريجها، أما الطب التجميلي غير الجراحي، فيمكن أن تتم دراسته من قبل طلاب كليات الصيدلة وخريجها، فضلًا عن الطب.

تخصص علم التجميل

حتى تستطيع التخصص في علم التجميل، يجب عليك أولًا أن يكون لديك شغف بالعلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء، أيضًا تحصل على مجموع كبير في مرحلة الثانوية العامة.

بعد حصولك على المجموع المناسب، يمكنك تقديم أوراقك في إحدى الكليات الطبية، التي تحتاج منك إلى اجتياز بعض الاختبارات البسيطة.

خلال المرحلة الجامعية، تقوم بالتخصص في طب التجميل بشقيه الجراحي وغير الجراحي، ثم تحصل على شهادة التخرج. لتبحث عن فرصة عمل.

تخصص علم التجميل
تخصص علم التجميل

التجميل الجراحي

يشمل هذا النوع من التجميل على جميع التدخلات الجراحية وعلاجات الجلد، والتي لا يمكن ممارستها إلا من خلال خريجي كليات الطب فقط، أقسام الجراحة والجلدية.

العمليات الجراحية تساهم في علاج الجروح الكبيرة والحروق الشديدة، بالإضافة إلى علاج آثار الحوادث والندبات والصدمات القوية.

أما علاجات الجلد، فتعمل على التخلص من مشاكل حب الشباب سرطان الجلد والأكزيما، أيضًا البثور والصدفية والثعلبة والحساسية.

علم التجميل غير الجراحي

يُفضل العديد من الخريجين سواء من كليات الطب أو الصيدلة، احتراف تخصص الطب التجميلي غير الجراحي، وذلك للأسباب التالية:

  • فرص عمله أفضل من خلال الطلب الكثير عليه.
  • نمو يزداد يومًا بعد يوم.
  • مستقبله مضمون ومبشر للغاية.
  • المقابل المادي مناسب جدًا.
  • آمن وغير خطير.

عملي.. دبلومة التجميل الشاملة

ماهيته وأهميته

ويركز هذا التخصص على تحسين البشرة وتجميلها خاصة مناطق الوجه والرقبة، من خلال استخدام تقنيات مثل البوتكس والفيلر والليزر.

يعمل طب التجميل على التخلص من التجاعيد ومحاربة الشيخوخة المبكرة، أيضًا له فعالية كبيرة في القضاء على الخطوط الدقيقة والتصبغات.

يساهم كذلك في علاج الندبات وآثار حب الشباب، أيضًا ترهل الجلد وتساقط الشعر، كما أن يساعد على تحقيق رفاهية الإنسان وجعله أكثر ثقة بنفسه.

التقنيات المستخدمة

يستخدم الطب غير الجراحي مجموعة من التقنيات في عملياته وجلساته، ومن أشهرها:

  • حقن البوتكس.
  • الفيلر (الحشو الجلدي).
  • التقشير الكيميائي.
  • الليزر بجميع أنواعه.
  • الخيوط التجميلية.
  • الميزوثيرابي.
  • البلازما.

سوق العمل التجميلي

بالرغم من أن السوق يشمل على مجالات كثيرة (الجراحية وغير الجراحية)، أيضًا أماكن متعددة مثل المستشفيات والعيادات الخاصة والخارجية والمراكز التجميلية. إلا أن الخريجين دائمًا لا يحصلون على الوظائف التي يرغبون فيها.

السبب في ذلك، يعود إلى الفجوة الكبيرة بين ما تعلمه الخريج أثناء الفترة الجامعية، وبين ما يحتاجه سوق العمل من مهارات وخبرات.

لذلك يكون الطلب كثيرًا على أطباء وأخصائي التجميل، وفي نفس الوقت يوجد عدد كبير من الخريجين لا يحصلون على الوظيفة التي يحلمون بها.

دبلوم طب تجميل
دبلوم طب تجميل

دبلومة التجميل الشاملة

تهدف الدورة إلى تأهيل خريجي كليات الطب والصيدلة إلى سوق العمل التجميلي غير الجراحي. من خلال أساتذة متخصصين ومحترفين، يقومون بنقل خبراتهم الكبيرة إلى الخريجين الجدد.

الدبلومة معتمدة وموثقة من جهات تعليمية حكومية رسمية، أيضًا من جهات تعليمية دولية أمريكية، كما أنها مقدمة بخصم 50% لفترة محدودة.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن الدبلومة من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع كذلك، التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة؛ للرد على جميع استفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، بالمقر الفرعي لأكاديمية challenge في محافظة الجيزة بشارع مصدق...
    ما هي دبلومة التجميل؟ وكيف أحصل على Non-surgical cosmetic course؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التجميل والليزر للأطباء؟ سنجيب على...
    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...