ورشة عمل الخيوط التجميلية .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابتخصصات الطب التكميلي | دبلوم طب بديل وأعشاب
تخصصات الطب التكميلي

تخصصات الطب التكميلي | دبلوم طب بديل وأعشاب

تتنوع تخصصات الطب التكميلي، ما بين الحجامة والأعشاب وتقويم العمود الفقري، كذلك العلاج بالإبر الصينية والأيورفيدا والارتجاع البيولوجي وغيرها الكثير.

وتدخل كافة التخصصات في علاج الأمراض، كذلك الوقاية من بعض الأمراض الأخرى، ويلعب الأخصائيون دورًا هامًا في مساعدة الأشخاص على التعافي.

وبالرغم من التخصصات الكثيرة، فإن تخصصي طب الأعشاب والحجامة، يُعدا الأهم والأكثر استخدامًا وانتشارًا في المجتمعات العربية؛ لذا فإن الطلب دائمًا ما يكون على كبيرًا على الأخصائيين المحترفين.

تخصصات الطب التكميلي

يرغب الكثير من الشباب في احتراف تخصصات الطب التكميلي؛ بسبب المميزات التي يوفرها العمل في هذا المجال، مثل الرواتب الكبيرة وفرص العمل المتنوعة.

يحتاج احتراف هذه التخصصات إلى دراسة شاملة، على أيدي أساتذة محترفين، يقومون بتدريب المُبتدئين على كيفية استخدام الطب البديل بأنواعه المختلفة في علاج الأمراض.

يستطيع بعض الأشخاص، الاستثمار في مشروع خاص، وافتتاح مركز للعلاج بالطب البديل؛ ما يوفر لهم أرباح كثيرة. فضلًا عن إمكانية العمل في المجالات المختلفة المتعلقة بالطب التكميلي.

دراسة الطب البديل

إن تخصصات الطب التكميلي، مثل كافة التخصصات الأخرى، تحتاج إلى دراسة وتعلم، ومن ثم تدريبات عملية تطبيقية وواقعية، قبل الحصول على فرصة عمل بالسوق.

لا يوجد حتى الآن في البلدان العربية، كليات أو جامعات توفر دراسة الطب التكميلي بشكل شامل. حيث يتم دراسته عبر الأكاديميات والمراكز التعليمية.

يتدرب الراغبون في تعلم هذا المجال، على كيفية استخدام تخصصات الطب البديل في العلاج، كذلك مشاركة بعض التخصصات في إنتاج الأدوية مثل طب الأعشاب.

تخصصات الطب التكميلي

أفضل أماكن دبلومة الطب البديل

تُعد أكاديمية تشالينج، من أفضل أماكن دراسة الطب البديل، حيث توفر دبلومة شاملة في الطب البديل والأعشاب والحجامة والزيوت الطبيعية. كذلك التدليك وتقويم العمود الفقري.

تقدم الأكاديمية دبلومة الطب البديل والأعشاب، التي يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص لسوق العمل. من خلال دراسات نظرية وتطبيقات عملية واقعية.

يُشرف على دورات الطب التكميلي، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين من الصيادلة، الذين يمتلكون خبرات واسعة. على المستويين الأكاديمي والمهني.

محاور دبلومة الطب التكميلي

وضع الأساتذة المشرفين على الكورس، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تتناول كل ما يتعلق بالتخصص بشكل نظري وعملي متكامل، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.

تخصصات الطب التكميلي

  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

نظام دراسة تخصصات الطب التكميلي

يدرس الطلاب هذه المحاور وغيرها الكثير، في مدة تصل إلى شهرين ونصف، بواقع 10 محاضرات مكثفة، حيث يحصل العملاء على محاضرة واحدة في الأسبوع.

يحصل الطلاب على المحاضرات بشكل واقعي، وجهًا لوجه أمام المحاضرين، بالقاعات والمقرات الخاصة بالأكاديمية، في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة.

توفر الأكاديمية إمكانية الدراسة أونلاين، عبر البث المباشر والمسجل عالي الجودة، كذلك إمكانية الدمج بين النظامين الأوفلاين والأونلاين.

دورة الطب البديل والأعشاب 2024

التفاصيل والحجز

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن تخصصات الطب التكميلي، كذلك الحجز والاشتراك في دبلومة الطب البديل والأعشاب. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

يُمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على كافة أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    يعتمد علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب، على استخدام مُستخلصات بعض النباتات العشبية، مثل الزنجبيل والثوم والزعتر والكركديه وغيرها الكثير. تتكامل...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...