ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلبرنامج صناعة مستحضرات التجميل بخصم 50%
بكالوريوس صناعة مستحضرات التجميل

برنامج صناعة مستحضرات التجميل بخصم 50%

لا يوجد ما يُسمى بـ بكالوريوس صناعة مستحضرات التجميل، في مصر والوطن العربي بشكل عام. ولكن يمكن أن يتم دراسة هذا التخصص من خلال الدبلومات والبرامج التعليمية والدورات التدريبية المختلفة.

وتتوافر فقط درجة البكالوريوس فيما يتعلق بهذا التخصص، في كليات الصيدلة، ولكن يحتاج الخريجون إلى الكورسات التدريبية، التي تؤهلهم لسوق العمل.

وتُتاح دراسة مجال الكوزمتك لجميع المؤهلات، ولا تقتصر فقط على خريجي كليات الصيدلة؛ بسبب طبيعة هذا المجال، الذي يمكن تعلمه واحترافه من خلال دبلومات التركيبات التجميلية.

برنامج صناعة مستحضرات التجميل

يوجد العديد من الأماكن، مثل الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي توفر تدريس هذا المجال، بشكل نظري وعملي، على أيدي أساتذة متخصصين ومحترفين.

توفر الأكاديميات برامج تعليمية مختلفة في صناعة cosmetic، مثل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم، أيضا كورسات صناعة الميكب.

يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية داخلية وخارجية، تُثبت حصولهم على الدورة الشاملة، وبالتالي قدرتهم على تصنيع المنتجات.

مجال التركيبات التجميلية

أصبح احتراف هذا التخصص، حلمًا للكثير من الخريجين والشباب، الذين يرغبون في وظيفة أو فرصة عمل مناسبة، تحقق لهم دخلًا ماديًا جيدًا.

كذلك، فإن الاستثمار في مجال الكوزمتك، يحقق مكاسب مادية كبيرة، وهو ما يفسر إنشاء الكثير من المشروعات فيه من قبل رجال الأعمال وصغار المستثمرين.

وفي كلتا الحالتين، يجب أن يكون الأخصائي أو المستثمر، على دراية بكل ما يتعلق بالتخصص، وهو ما توفر كورسات cosmetic.

بكالوريوس صناعة مستحضرات التجميل

تعلم صناعة مستحضرات التجميل

مثل جميع العلوم، فإن علم التركيبات التجميلية، يجب أن يتم تعلمه ودراسته من خلال المواد النظرية والتطبيقات العملية، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

يتعلم الطلاب كيفية تصنيع المستحضرات المختلفة، مثل الكريمات واللوشن والشامبوهات، أيضا الصابون وأحمر الشفاه والواقيات من الشمس وغيرها الكثير.

يتم ذلك، من خلال دراسة نظرية لجميع المواد الداخلة في عملية التصنيع، والتطبيق العملي الذي يتم بإشراف الأساتذة الصيادلة الحاصلين على الماجستير، المحاضرين في الكورسات.

أماكن كورسات صناعة مستحضرات التجميل

بالرغم من تعدد الأكاديميات التي توفر دراسة هذا التخصص، إلا أنها تختلف في الجودة التي تُقدمها، من حيث المواد العلمية والتطبيقات العملية.

تتباين هذه الأماكن في الشهادات المقدمة ومدى اعتمادها، والخدمات الأخرى مثل أنظمة التعليم الحضورية وجاهزية القاعات، وأنظمة التعليم عن بعد.

وتعود هذه الاختلافات إلى التباين الكبير في الرسوم المفروضة، حيث ترتبط كثيرًا بجودة الخدمات، ويوجد من يقدم خدمات جيدة برسوم مناسبة.

بكالوريوس صناعة مستحضرات التجميل

دبلومة التركيبات التجميلية

توفر أكاديمية “challenge” برنامج صناعة مستحضرات التجميل، الذي يتم من خلاله تأهيل المبتدئين إلى سوق العمل، بشكل احترافي.

تشتمل الدبلومة على الكثير من المحاور النظرية والتطبيقات العملية، التي يقوم بوضعها أساتذة في مجال الصيدلة، يعملون في كبرى الجامعات العالمية.

يتوافر هذا الكورس لجميع المؤهلات، ويتم تقديمه من خلال أنظمة تعليم حضورية، وأخرى عن بعد عالية الجودة، عبر فريق من المصورين المحترفين.

ماذا تتعلم في الدورة؟

تدرس كيفية تصنيع جميع المنتجات الخاصة بالعناية بالجسم والشعر والبشرة وبعض مواد المكياح، مع إمكانية التعرف أكثر على كورس صناعة الميكب.

تتعلم تصنيع مستحضرات مثل كريمات الأساس والبشرة والعين والليل والنهار، أيضا السيروم واللوشن والواقيات من الشمس، بالإضافة إلى الصابون والمطهرات.

ستكون قادرًا على صناعة كريمات الشعر وجميع أنواع الشامبوهات والبلسم، كذلك – منتجات ترميم الشعر وتكثيفه، ومستحضرات علاج القشرة والتساقط.

cosmetic manufacturing

برنامج صناعة مستحضرات التجميل

احصل الآن على برنامج التركيبات التجميلية، بخصومات تصل إلى 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة مستحضرات التجميل لغير الصيادلة 2024، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...