ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةاماكن كورسات تغذية علاجية بشهادات معتمدة

اماكن كورسات تغذية علاجية بشهادات معتمدة

تعتبر الأكاديميات التدريبية من أشهر اماكن كورسات تغذية علاجية، التي منها أيضًا المراكز التعليمية وبعض الجامعات الحكومية والخاصة.

توفر الأكاديميات فرصة الحصول على دبلومة التغذية العلاجية، التي تؤهل المهتمين بهذا المجال إلى سوق العمل، من خلال المواد النظرية والتطبيقات العملية.

تعمل أيضًا هذه المؤسسات التعليمية على منح طلابها، شهادات معتمدة وموثقة، حتى يستطيعون ممارسة عمله بشكل رسمي وقانوني.

التغذية العلاجية

لا شك أن هذا العلم قد احتل مكانة كبيرة في الوسط الطبي والصحي، خاصة في الفترة الأخيرة، بعد فاجعة فيروس كورونا، التي جعلت الجميع يهتم بالتغذية السليمة.

ويحتاج الإنسان إلى تناول الطعام الصحي، الذي من شأنه أن يقوي المناعة، المسؤول الأول عن مواجهة الفيروسات والبكتيريا وطردها من الجسم.

كذلك، التغذية لها أدوار كبيرة في علاج بعض الأمراض، مثل السكر والضغط والقلب، أيضًا القولون ومشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام.

وتدخل التغذية في وقاية كبار السن والأطفال والمراهقين، أيضًا المرضعات والحوامل، من المضاعفات الخطيرة التي قد تُصيبهم بسبب الفترة الزمنية التي يمرون بها.

اماكن كورسات تغذية علاجية

أهميتها

للتغذية كذلك فوائد كبيرة، حيث تساهم في الوقاية من الأمراض الخطيرة، أيضًا تعمل على جعل الإنسان يعيش بأسلوب حياة صحي.

وبشكل عام فإن التغذية تعمل على:

  • الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل القلب والسرطان.
  • علاج الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقولون.
  • تنشيط الذاكرة.
  • تحسين الحالة النفسية للإنسان.
  • التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
  • فقدان الوزن والتمتع بجسم قوي وقوام رشيق.
  • المساعدة في الحصول على نوم كافي وهادئ.
  • التخلص من الأرق والقلق.
  • تقوية الأعصاب والعظام.
  • التمتع بـ أسنان صحية.

الأنظمة الغذائية

يوجد الكثير من الأنظمة الغذائية المختلفة، إلا أنه هناك مجموعة من النقاط والعناصر المشتركة، التي تتواجد فيها، وهي:

  • الإكثار من شرب المياه والتقليل من المشروبات الغازية.
  • التقليل من تناول اللحوم ذات الدهون المشبعة.
  • شمول الوجبات الغذائية على الطعام الطازج.
  • الحد من تناول السكريات.
  • استبدال العصائر بالفواكة الطازجة.
  • تواجد جميع العناصر الغذائية في جميع الوجبات.

حفل تخريج طلاب دبلومة التغذية العلاجية

الأخصائي المحترف

يعمل الأخصائي المحترف، على تخطيط الأنظمة الغذائية المناسبة لكل عميل على حدة، فعلى سبيل المثال مريض السكر قد يحتاج لحميات غير التي تناسب مريض الضغط.

ويقوم أخصائي التغذية بالتعديل في الأنظمة بما يتناسب مع حالة المريض، كذلك يتابع ويراقب ويقيم الحالة الغذائية التي وصل إليها.

لا يمكن حصر أدوار الأخصائيين فقط في الجانب العلاجي، حيث يمكنهم العمل في مصانع الأغذية وشركاتها، أيضًا المطاعم والفنادق والمدارس والجامعات، كمراقبين غذاء.

لذلك، دائمًا ما يكون الطلب عليهم كثير، أيضًا مجالات عملهم متعددة، فجانب المستشفيات والعيادات والمراكز العلاجية والتأهيلية، يوجد الملاجئ والسجون ودور الأيتام وكبار السن.

كيف أصبح أخصائي تغذية علاجية؟

لن تكون أخصائي محترف، إلا من خلال تعلمك كل كبيرة وصغيرة عن المجال، بشكل علمي وعملي، أيضًا تحصل على الشهادات المعتمدة والموثقة.

لذلك، دائمًا ما يحبث المهتمون بهذا المجال عن اماكن كورسات تغذية علاجية، التي توفر لهم فرص التعلم. كما أن معظمها دائمًا ما يمنح شهادات قانونية ورسمية.

تُقدم الأكاديميات مجموعة متنوعة من الدورات في مجال التغذية، والتي من أشهرها الجانب المتعلق باستخدام الغذاء في علاج الأمراض.

اماكن كورسات تغذية علاجية

اماكن كورسات تغذية علاجية

يوجد الكثير من الأماكن التي توفر فرصة الحصول على الدبلوم الشامل في هذا المجال، مثل أكاديمية “Challenge” التي تُقدم دبلومة التغذية وكذلك الماجستير.

اعرف أكثر عن الدبلومات ومحاورها، أيضًا الرسوم وخصم 50% وإمكانية تقسيط الرسوم، من خلال خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع كذلك، التسجيل معنا بالأسفل، وسوف نتصل بك في أقرب وقت؛ لتوضيح كافة التفاصيل والمعلومات.

     

    تغذية مرضى السكر

    يجب أن يلتزم مريض السكر بنظام غذائي مناسب، حيث يشتمل على نسب ملائمة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات، ما يجعله يُساهم كثيرًا في السيطرة على مرض السكر.

    ينصح أخصائيو التغذية مرضى السكر، تجنب الاعتماد على الأنظمة الغنية بالبروتين أو الدهون، والتركيز على الحصول على الطاقة من مصادر صحية للكربوهيدرات.

    في دبلومة التغذية العلاجية، يتدرب الطلاب على تغذية مرضى الأمراض المزمنة، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين في المجال.

    دورات تغذية

    يشتمل كورس التغذية العلاجية، على العديد من المحاور، التي تتناول التخصص من الألف إلى الياء، مثل تغذية مرضى السكر والضغط والقولون وغيرها.

    يتدرب الطلاب في دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، على العديد من العناصر، مثل التغذية الرياضية والسمنة والنحافة والمكملات الغذائية والعناصر الأساسية.

    يجمع الكورس بين الدراسات النظرية والتطبيقات العملية، التي توفر للطالب كل ما يحتاجه في سوق العمل، أو افتتاح مشروع خاص في حال توافر بعض الشروط.

    دبلومة التغذية العلاجية 2024

    تعد دبلومة التغذية العلاجية، التي توفرها أكاديمية تشالينج، من أفضل الدورات في هذا التخصص، حيث يتم من خلالها تدريب وتأهيل المهتمين بالمجال إلى سوق العمل.

    يدرس الطلاب في كورس التغذية العلاجية 2024، العديد من المحاور الهامة، مثل تغذية مرضى الأمراض المزمنة وتغذية الرياضيين والمكملات الغذائية والعناصر الغذائية الأساسية وغيرها الكثير.

    يتعلم الطلاب في دورة تغذية علاجية معتمدة، على علاج مرضى السمنة والنحافة، من خلال مجموعة من الأنظمة الغذائية المناسبة، كما يتدربون على تغذية كبار السن والأطفال والمرضعات والحوامل والمراهقين.

    ربما يعجبك أيضا

    إن شروط دبلومة التغذية العلاجية 2024، لا تفف حائلا أمام الراغبين في دراسة التخصص واحترافه؛ لأنها ليست تعجيزية ويمكن تحقيقها...
    إن الفرق بين التغذية العلاجية والتغذية السريرية ليس كبيرًا؛ لأن المجالين متربطان بشكل كبير، ويعملان على تحقيق الإفادة والعلاج للمريض...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، الهادفة إلى تأهيل وتخريج المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة...