ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careالعناية بالبشرة للرجال | دبلوم سكين كير
العناية بالبشرة للرجال

العناية بالبشرة للرجال | دبلوم سكين كير

تُعد العناية بالبشرة للرجال، من الأمور الحديثة نسبيًا، التي بدأ العديد من الشباب في اتباعها؛ للحصول على مظهر جميل وإطلالة مميزة وسط الآخرين.

ولعل التطور الكبير في تخصصات التجميل بشكل عام، سواء في مجال سكين كير أو المستحضرات، بالإضافة إلى التجميل غير الجراحي، قد دفع العديد من الرجال لاستخدامها.

إن اتباع روتين يومي للبشرة لم يعد حكرًا على النساء فقط، حيث بدأت المراكز التجميلية والأخصائيين المحترفين، في استقبال الشباب الذين يريدون العناية ببشرتهم.

العناية بالبشرة للرجال

تتعدد أنواع البشرة، فهناك الحساسة والدهنية والجافة، كذلك العادية والمختلطة، لذلك فإن أول خطوة في روتين سكير كير، تبدأ بمعرفة هذا النوع.

كذلك فإن الاهتمام بالمستحضرات التي يتم استخدامها، من خلال قراءة الإرشادات الخاصة بها، فعلى سبيل المثال، يُفضل أن تستخدم المنتجات الخالية من الزيوت لأصحاب البشرة الدهنية.

الروتين اليومي للبشرة، يجب أن يكون وفقًا إلى نصائح وإرشادات من قبل أخصائي محترف، يساعد في التخطيط له، ويقوم بترتيب خطواته.

العناية بالبشرة للرجال

روتين العناية بالبشرة للرجال

يشتمل روتين سكير كير للشباب والرجال على مجموعة من الخطوات، على النحو التالي:

التنظيف

تحتاج البشرة لأكثر من عملية تنظيف بشكل يومي، سواء للوجه أو الجسم، ولأن بشرة الرجال أكثر دهنية، فإن هذه الخطوة هامة للغاية.

يُفضل أن يتم غسل الوجه صباحًا ومساءً، باستخدام المياه الفاترة غير الساخنة، كذلك الاعتماد على منظف مناسب لنوع البشرة، حتى يتم التخلص من الأوساخ.

التقشير

استخدام المقشرات لمرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع، يساعد البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة من الجلد وإزالتها، كما يمكن تقشير الجسم مرة شهريًا.

ترطيب الجسم

إن ترطيب الجسم من خلال شرب المياه واستخدام المستحضرات، كذلك الابتعاد عن المياه الساخنة، يساهم بشكل كبير في مواجهة الجفاف والبهتان.

الواقيات من الشمس

الرجال يكونون دائمًا أكثر عُرضة للشمس، لذلك فإن استخدام الواقيات أمر لا مفر منه، ويفضل استخدام واقي الشمس بعامل حماية لا يقل عن 15 درجة.

العناية بالبشرة للرجال

المستحضرات

استخدام الكريمات واللوشن والواقيات والمرطبات، التي تناسب الجلد، كذلك يجب استخدام كريمات العين التي تساهم في التخلص من التجاعيد.

أسلوب حياة صحي

النوم المبكر والحصول على قدر كافي من ساعات النوم، كذلك تناول الأطعمة المفيدة والصحية، يعمل على تجديد خلايا البشرة، ويحافظ عليها من التجاعيد والخطوط.

الحلاقة

يجب أن تتم عملية الحلاقة بشكل صحيح ولطيف، حتى لا تسبب الإصابة بالالتهابات، من خلال استخدام المرطبات والاعتماد على شفرة حلاقة أحادية.

استخدام مياه دافئ والاستعانة بمنشفة مبللة، كذلك تنظيف الوجه جيدًا بعد الحلاقة، بالإضافة إلى حلق الشعر باتجاه واحد، وهو اتجاه نمو الشعر.

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

توفر أكاديمية “Challenge” دبلومة العناية بالبشرة والشعر، التي يتم من خلالها، تجهيز وتأهيل الأخصائيين المحترفين، لسوق العمل.

يُشرف على الدبلوم، نخبة من أفضل الأساتذة أطباء الجلدية، الذين يقومون بوضع المادة العلمية والعملية، والقيام بتناولها بالشرح والتفصيل.

يشتمل الكورس على مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، ويحصل الخريجون في نهاية الدبلوم على شهادات معتمدة وموثقة.

Men's skin care

اعرف أكثر

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن كورس سكين كير، كذلك الاشتراك وتأكيد الحجز، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام  01006279507 أو 01025817800..

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج عن بدء دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 2 مارس، في تمام...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، تنطلق الدورة الجديدة، يوم السبت المقبل، الموافق 2 مارس  في تمام الساعة 2...
    ما هو تخصص التجميل والعناية بالبشرة؟ وكيف تصبح أخصائي سكين كير؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة العناية بالبشرة والشعر؟ كل...